أكرم القصاص

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل.. اكتشفيها

الخميس، 25 مايو 2017 04:00 ص
فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل.. اكتشفيها الرضاعة الطبيعية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرضاعة الطبيعية تعد من الأمور الصعبة فى حياة كل أم جديدة، والعديد من السلطات الطبية، بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (APP) والكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، توصى بالرضاعة الطبيعية بشدة.

ويقدم الموقع الطبى الأمريكى "WebMD" نظرة عامة على الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرار، وتشمل:

ما هى فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلك؟

حليب الثدى يوفر التغذية المثالية للرضع، حيث إنه مزيج مثالي تقريبًا من الفيتامينات والبروتينات والدهون أى كل ما يحتاجه الطفل من النمو، فى شكل أكثر سهولة للهضم.

ويحتوى حليب الأم على الأجسام المضادة التى تساعد طفلك على محاربة الفيروسات والبكتيريا، كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابتك بالربو أو الحساسية.

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية
  • الرضاعة الطبيعية تحمى من أمراض الجهاز التنفسى

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى، دون أي طعام آخر، لديهم عدد أقل من إصابات الأذن وأمراض الجهاز التنفسي ونوبات الإسهال، ولديهم أيضًا عدد أقل من الرحلات إلى المستشفيات والطبيب.

  • الرضاعة الطبيعية تعزز الذكاء

وقد ارتبطت الرضاعة الطبيعية بارتفاع درجات الذكاء فى مرحلة الطفولة اللاحقة في بعض الدراسات، وما هو أكثر من ذلك، فالقرب الجسدى، ولمس الجلد والاتصال بالعين تساعد على أن الطفل يشعر بالأمان.

ومن المرجح أن يكتسب الرضع الذين يتناولون حليب الثدى كمية مناسبة من الوزن أثناء نموهم بدلاً من أن يصبحوا أطفالاً يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

breastfeeding2
الرضاعة الطبيعية
  • الرضاعة الطبيعية تقى من الموت المفاجئ

جدير بالذكر أن الرضاعة الطبيعية تلعب أيضًا دورًا في الوقاية من متلازمة موت الرضع المفاجئ، كما يُعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكري، والبدانة، وبعض أنواع السرطان أيضًا، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

هل هناك فوائد للرضاعة الطبيعية للأم؟

الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية الزائدة، لذلك يمكن أن تساعد الأم على فقدان وزن الحمل بشكل أسرع، كما انه يطلق هرمون "الأوكسيتوسين"، ما يساعد على عودة الرحم إلى حجمه الطبيعى لما قبل الحمل، ويمكن أن تقلل من نزيف الرحم بعد الولادة.

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية
  • الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى

 كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى وسرطان المبيض، وقد تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام أيضًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة