أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: تناول الأم للأوميجا 3 أثناء الرضاعة تحمى الطفل من مرض السكر

الأربعاء، 10 مايو 2017 10:00 م
دراسة: تناول الأم للأوميجا 3 أثناء الرضاعة تحمى الطفل من مرض السكر اوميجا 3
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت البحوث الجديدة عن أن تناول الأم للأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التى يطلق عليها اسم "أوميجا 3" وتمريرها للطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية تحميه من خطر الإصابة بداء السكرى من النوع 1.
 
ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، يؤثر مرض السكرى من النوع الأول على أكثر من 20 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، وقد تم تشخيص أكثر من مليون شخص فى الولايات المتحدة بالمرض.
 
وأوضح الباحثون أن مرض السكر من النوع الأول هو اضطراب المناعة الذاتية، حيث تهاجم الخلايا المناعية ما يسمى بخلايا بيتا، وهى المسئولة عن إنتاج الأنسولين، والتى بدورها خفض مستويات السكر فى الدم، لذلك، فى مرض السكرى من النوع 1 فإن الجسم لا يمكن أن ينتج الأنسولين، والمرضى الذين يعانون من هذه الحالة يجب أن يتعاطون الأنسولين بشكل دورى من أجل البقاء على قيد الحياة.
 
وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول مستويات عالية من أحماض الدهنية أوميجا 3 أثناء الرضاعة ترتبط مع انخفاض خطر مهاجمة المناعة الذاتية للخلايا المنتجة للأنسولين فى الرضع.
 
وأكد الدكتور "سارى نينيستو"، من المعهد الوطنى للصحة والرعاية فى هلسنكي، فنلندا، أن تناول الأم للأوميجا 3 أثناء الرضاعة يمكن أن يساعد على الوقاية من مرض السكرى من النوع 1 عند الرضع، وتوجد الأوميجا 3 أكثر شيوعًا فى الأسماك كما يمكن أن توجد أيضًا فى المكسرات والخضار الورقية والزيوت النباتية الأخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة