أكرم القصاص - علا الشافعي

جلسة تصوير مؤثرة لأم ترضع طفلها للمرة الأخيرة قبل العلاج الكيماوى

السبت، 13 مايو 2017 01:00 ص
جلسة تصوير مؤثرة لأم ترضع طفلها للمرة الأخيرة قبل العلاج الكيماوى أشلى تبكى أثناء إرضاع طفلها للمرة الأخيرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ذلك الصباح احتضنت الأمريكية "أشلى كوست" طفلها البالغ من العمر 9 أشهر، وتوجهت لكرسيها الهزاز كما تفعل دائمًا حين تستعد لإرضاعه. بدا الطفل سعيدًا ومطمئنًا كعادته، ابتسم فى وجه أمه فبادلته الابتسامة ولكنها لم تتمالك دموعها لأنها كانت تعرف أن هذه هى جلسة الرضاعة الأخيرة لطفلها لأنها يجب أن تتلقى العلاج الكيماوى بعد أن تم تشخيصها بسرطان الثدى.
 
جلست أشلى فى مكانها المعتاد
جلست أشلى فى مكانها المعتاد
هذه اللحظات المؤثرة التى لا تعيشها "أشلى" وحدها وإنما غيرها الآلاف من النساء ممن يعشن التجربة نفسها رصدتها عدسة صديقتها المصورة المحترفة "جاكلين بريجز" التى كانت إلى جوارها من أجل توثيق آخر جلسة رضاعة لصغيرها.
 
أشلى تتمتع بأخر جلسة رضاعة طبيعية
أشلى تتمتع بأخر جلسة رضاعة طبيعية
وقالت "بريجز" لموقع "بوب شوجر" الأمريكى "حين اكتشفت آشلى مرضعها بذلت قصارى جهدها لعدم التركيز على المصاعب التى قد يسببها المرض لها، ولكنها كانت أكثر قلقًا حول كيفية تأثير هذا على أطفالها.
 
اضطرت أشلى للتوقف مبكرًا عن إرضاع صغيرها البالغ من العمر 9 أشهر لأنه لم يكن لديها أى وقت يمكن تضييعه قبل بدء تلقى العلاج الكيميائى. وكانت تشعر بالانزعاج لأن السرطان كان يعنى أن الوقت الذى تقضيه بعيدًا عن أطفالها سيطول، وسيعنى أيضًا أن يخفف ابنها من الرضاعة الطبيعية قبل الأوان".
 
أشلى تحتضن طفليها
أشلى تحتضن طفليها
وعن ذلك اليوم فى يونيو 2016 حين التقطت "بريجز" تلك الصور قالت: حتى صباح يوم بدء العلاج أصرت أشلى على إرضاع طفلها للمرة الأخيرة، كنت معها وأحضرت الكاميرا الخاصة بى، وكان زوجها موجودًا أيضًا لتقديم الدعم واللعب مع ابنتهم البالغة من العمر 3 سنوات التى لم تكن تدرك كيف ستتغير حياتهم فى الأيام المقبلة.
 
وكما كانت تفعل كل يوم جلست على كرسيها الهزاز واحتضنت طفلها واستمتعت باللحظات الأخيرة من الحياة الطبيعية معه. بدأت الرضاعة بابتسامة على وجهها ثم بدأت الدموع تذرف رغمًا عنها.
 
جلسة الرضاعة الأخيرة بدأت بابتسامة واسعة
جلسة الرضاعة الأخيرة بدأت بابتسامة واسعة
رغم أن الصور هذه ترجع إلى ما يقرب من عام إلا أن "بريجز" نشرتها قبل أيام فقط لتعلن أن أشلى انتهت هذا الشهر من العلاج الكيميائى، واستأصلت الثديين ولكن رحلة علاجها لم تنتهِ بعد وإنما لا يزال لديها عدد من العمليات الجراحية و6 أسابيع من العلاج الإشعاعى.
 
أشلى تلاعب طفلها قبل الرضاعة
أشلى تلاعب طفلها قبل الرضاعة

أشلى فشلت فى مقاومة دموعها
أشلى فشلت فى مقاومة دموعها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

nadia

مشهد مؤثر فعلا

نسال الله ان يهب هذه الام وكل مريض ومريضة الشفاء من هذا المرض اللعين .

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين

قطعتى قلبى

ربنا يكمل شفاكى .... قطعتى قلبى ... الله يكون فى عون كل الامهات وكل الناس من المرض الصعب ده ويعطينا الله القدرة للوصول لعلاج

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

تمنيا تنا با لشفا ء ا لعا جل

من مد ينة قنا محا فظة قنا بجنو ب صعيد مصر نسأ ل ا لله ا لعلي ا لقد ير أ ن يمن با لشفا ء ا لعا جل لهذ ه ا لسيد ه ا لأ مر يكيه صا حبة هذ ا ا لمر ض ا للعين ... ا للعين أ كرّ ر كلمة ا للعين لأ ن هذ ا ا لمر ض أ صا ب ز و جة شقيقي و قا مت بأ ستئصا ل ثد يها ا لأ يسر و ا لحمد لله هي ا لأ ن تتمتع بصحه جيد ه .... يا ر ب نجّي كل ا نسا ن في مصر و ا لعا لم أ جمع و ا حفظه من شر هذ ا ا لمر ض ا للعين ... ا نشر يا يو م ا لسا بع لو سمحت مع خا لص تحيا تي --

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة

محافظة المنيا

انشاء اللة ربنا هيشفيها عشان خاطر الابراار واحباب الرحمان الى معاها نسال اللة العلى العظيم القدير ان يجعلها تحت عنايتة ورحمتة امين يارب العالمين لاجل احبابك الابرار

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

ايه الدراما دي ؟

الطفل عمره 9 اشهر يعني بدأ بالفعل في تناول الكثير من الاطعمة و الرضاعة الطبيعية لا تمثل له المصدر الاساسي للتغذية. و في امريكا نادرا ما تستمر الرضاعة لنهاية العام الاول من عمر الطفل بعكس الدول النامية و منها مصر حيث تستمر الرضاعة الطبيعية لمدة اطول قد تصل لسنتين او احيانا اكثر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

فيه ناس داخلة تتخانق مش داخلة تعلق

ربنا يشفيها ويشفى كل مريض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة