أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة الأمر المستعجلة تؤيد عدم اختصاصها فى سحب النياشين من محمد مرسى

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:24 م
محكمة الأمر المستعجلة تؤيد عدم اختصاصها فى سحب النياشين من محمد مرسى محمد مرسى
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، برفض الاستئناف المقدم من أشرف فرحات المحامى على حكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص فى الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس الأسبق محمد مرسى وتأييد الحكم السابق.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بعدم الاختصاص فى الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس الأسبق محمد مرسى، واختصمت الدعوى كلًا من رئيس الجمهورية بصفته، والنائب العام، ووزير الداخلية، وزير الخارجية.

 

وطالبت الدعوى فى مضمونها بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة، التى حصل عليها الرئيس الأسبق محمد مرسى، لانعدام صفته فى الحصول على هذه الأوسمة، قائلة : "كيف لهذا الرجل الذى لم يقدم أى خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر أن يمنح نفسه الحق فى الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط فى الدولة.

 

وأوضحت الدعوى أن تلك السابقة، وهى أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة، وهو مدان بالأضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومى من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حقا انه الاخوانى علاجه ااوحيد الضرب بالجزم

مرسي اكبر جلنف وخروف كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

صحصح

لازم تتسحب طبعا

كيف لهذا الذى لم يقدم أى خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر أن يمنح نفسه الحق فى الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط فى الدولة. الاوسمة والنياشين للرجال فقط وليس لهذا الشئ الخبيث. الا لعنة الله على كل من تآمر على وطنه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة