خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شعبة العطارة: تراجع الإقبال على شراء الياميش 60%

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:32 ص
شعبة العطارة: تراجع الإقبال على شراء الياميش 60% ياميش رمضان
كتب- إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شعبة العطارة فى غرفة القاهرة التجارية، إن الإقبال على شراء و استهلاك العطارة "منتجات رمضان من الياميش" تراجع بنسبة 60 % مقارنة بالعام الماضى، بسبب تحرك كافة أسعار السلع للياميش، مشيرة إلى أن المواطن يقبل على شراء المشروبات ذات النكهات الصناعية المختلفة.

 

وكشف محمد مصطفى سكرتير شعبة العطارة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قمر الدين سعره تراجع 25 % مع تراجع الحرب فى سوريا فى بعض المناطق، مشيرا إلى أن الأصناف المستوردة " البندق واللوز عين والجمل" ارتفعت 100 %، مشيرا إلى أنه بإضافة الجمارك إلى تحرك سعر الدولار للضعف هو السبب الرئيسى فى موجة غلاء الأسعار.

وأوضح مصطفى، أن المشمشية و القراصيا تحركت أسعارهما بنسبة 70 % فسوق العطارة كغيرة من الأسواق تأثر بصورة كبيرة بموجة الغلاء، مشيرا إلى أن الاقبال حاليا على شراء الأصناف السهلة والرخيصة من المشروبات الصناعية ذات النكهات المختلفة للتفاح والمشمش وقمر الدين.

 

وعن مستوي الاسعار، كشف سكرتير شعبة العطارة أن " جوز الهند بـ 70 جنيه، زبيب مستورد ب 60 مصري بـ 45 جنيه، المشمشية 80 ، قراصيا بـ 80 جنيه، التين  من80 إلى 90 جنيه، قمر الدين السورى سعر اللفة 25 جنيه، اللوز  من 200 إلى 240 جنيه، كركادية 50 جنيه، تمر هندى 30 جنيه لنصف الكيلو "اللفة"، عرق سوس 40 جنيه ".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة