أعضاء القوى العاملة بالبرلمان يرفضون تعدد اللجان النقابية بالمنشأة الواحدة

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:47 م
أعضاء القوى العاملة بالبرلمان يرفضون تعدد اللجان النقابية بالمنشأة الواحدة النائبة جليلة عثمان
كتب ــ محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترض عدد من أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم، على فكرة تعدد اللجان النقابية داخل المنشآت والشركات، ووصفوا ذلك بأنه تفتيت للتنظيم النقابى، مطالبين بأن تكون هناك لجنة نقابية واحدة داخل كل شركة أو منشأة.

وقال النائب عبد الفتاح محمد، عضو اللجنة ومقدم مشروع قانون المنظمات النقابية: "مش عايزين التعددية النقابية، يعنى مينفعش منشأة واحدة يكون فيها لجنتين أو 3 لجان نقابية لازم لجنة واحدة، لأن دا تفتيت للتنظيم النقابى".

وتابع "عبد الفتاح": "أنا كنت رئيس اتحاد العمال للنقابات المستقلة بالإسكندرية، واكتشفت إن فيه لجان نقابية مكونة من شخصين أو ثلاثة، لازم اللجنة النقابية يكون وراها عدد كبير من العمال والعاملين، كده أنت بتشوه العمل النقابى، يجب أن نحافظ على التنظيم النقابى ليحمى العمال ويدافع عن حقوقهم، دا بناء جديد للاستثمار".

وأيدت النائبة جليلة عثمان، عدم تعدد اللجان النقابية والاكتفاء بلجنة واحدة فى كل منشأة، وكذلك النائب صلاح عيسى، الذى أكد أنه مع المنظمات النقابية وليس ضدها، قائلا: "نحن مع التعددية فى الآراء ولسنا مع تعددية التنظيم واللجان، ونحن مع الديمقراطية لسنا ضدها، وعند مناقشة القانون الجديد لن نقبل بالتغول على حق أحد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة