بالفيديو والصور.. وفد حكومى صينى يرصد 100 مليار يوان للترويج عن السياحة المصرية.. مشروع استثمارى صينى يستهدف جلب مليون سائح إلى مصر.. "اليوم السابع" يلتقى هيئة تنشيط السياحة بالصين خلال زيارتهم لأسوان

الإثنين، 22 مايو 2017 06:00 ص
بالفيديو والصور.. وفد حكومى صينى يرصد 100 مليار يوان للترويج عن السياحة المصرية.. مشروع استثمارى صينى يستهدف جلب مليون سائح إلى مصر.. "اليوم السابع" يلتقى هيئة تنشيط السياحة بالصين خلال زيارتهم لأسوان وفد حكومى صينى يرصد 100 مليار يوان للترويج عن السياحة المصرية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-  ننفذ المشروع فى 5 دول تقدس حضارات الشمس..

- طبقنا المرحلة الأولى فى اليونان وحققت استثمارات عالية ..

- أسوان يمكنها أن تصبح أهم مدن العالم سياحياً بفضل مقوماتها الطبيعية والأثرية

تقدم وفد حكومى صينى من هيئة تنشيط السياحة الخارجية بمدينة "رى تشاو" بمقاطعة "شاندونغ" الصينية، بمشروع استثمارى سياحى يستهدف جلب مليون سائح صينى إلى مصر، ضمن خطة يتم تنفيذها على مستوى 5 دول من بينها مصر، ورصدت الحكومة الصينية للمشروع نحو 100 مليار يوان صينى.

وحول تفاصيل أكثر عن المشروع، التقت "اليوم السابع" بوفد الصين الحكومى السياحى خلال زيارته لمحافظة أسوان، لبحث تنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يعرف "ممو" رئيس الوفد، مجموعته المرافقة له قائلاً: نحن وفد مكون من 6 شخصيات حكومية، يمثلون هيئة تنشيط السياحة الخارجية بالصين بمقاطعة شان دونغ الصينية، والمسئولين عن تنفيذ مشروع استثمارى سياحى يستهدف جلب نحو 5 ملايين سائح صينى إلى مصر و4 دول أخرى تهتم بحضارات الشمس، وجئنا إلى مصر لإبرام الاتفاقيات اللازمة لهذا المشروع، الذى سنقيم له مؤتمراً صحفياً بدولة الصين، خلال شهر سبتمبر المقبل، للكشف عن تفاصيل أخرى حول المشروع.

وتابع رئيس الوفد السياحى الصينى، الحديث لـ"اليوم السابع"، قائلاً: "وصلنا إلى القاهرة ومنها إلى محافظة أسوان بالجنوب، فى رحلة استغرقت 5 أيام، التقينا خلالها رئيس وأعضاء الغرفة العامة لشركات السياحة والسفر بالقاهرة، لإطلاعهم على المشروع السياحى الصينى، ثم توجهنا بعد ذلك إلى مدينة أبوسمبل جنوب مصر، لزيارة معابد أبوسمبل والتعرف على حضارة تقديس الشمس، ثم اختتمنا الزيارة بجولة سياحية فى السد العالى والمسلة الناقصة ومعبد فيله ومتحف النوبة".

وأضاف "ممو"، أن الهدف من زيارة مصر، هو تعزيز العلاقات الصينية المصرية خاصة فى المجالات الثقافية التى تهدف إلى جذب عدد كبير من السائحين الصينيين، للتعرف على الحضارة الفرعونية فى مختلف مدن جمهورية مصر العربية، وخاصة أسوان التى تتمتع بتنوع ثقافى حضارى ومناظر طبيعية خلابة.

وأوضح رئيس وفد هيئة تنشيط السياحة الصينية، بأن محاولة جذب السياحة الصينية إلى مصر، تتم تحت مظلة مشروع تنادى به الحكومة الصينية من ناحية محاولة إعادة إحياء تراث حضارة الشمس، وهو مشروع الهدف منه تثقيف الصينيون وتعريفهم بالحضارات القديمة التى كانت تقدس الشمس، وهو ما تم رصده فى خمس دول هى "مصر والهند وبيرو واليونان" بجانب الصين".

وأشار رئيس الوفد الصينى، إلى أنه تم رصد 100 مليار يوان صينى لتنفيذ المشروع، وهو ما يعادل نحو 2,6 مليار جنيه مصرى، لافتاً إلى أن المشروع بدأ تطبيقه العام الماضى فى اليونان، وحقق نجاحات مذهلة، واستقطب عدداً كبيراً من الصينيين إلى دولة اليونان كمرحلة أولى، مضيفاً أن هذا المشروع أفاد الحكومة اليونانية فى استثمارات عديدة، وهم الآن يريدون تطبيق هذا المشروع الصينى فى مصر خلال الموسم السياحى المقبل كمرحلة ثانية للمشروع.

وأكد رئيس وفد الحكومة الصينية بـ"شان دونغ"، أن الوفد وصل إلى مصر والتقى رئيس وأعضاء غرفة شركات السياحة والسفر بالقاهرة، وأبرموا الاتفاقية التى تلزم الحكومة الصينية إلى جلب نحو مليون سائح صينى إلى مصر نهاية العام الجارى تزامناً مع بدء الموسم السياحى جنوب مصر وتحديداً أسوان والأقصر، لتعريف الصينيين بالحضارة الفرعونية المصرية، وربط الحضارات المختلفة للدول الخمس، وسيكون هناك معرض سياحى ثقافى خلال شهر سبتمبر المقبل لتعريف الصينيين بالحضارة الفرعونية، ودعوتهم خلال المعرض لزيارة مصر ومشاهدة آثارها القديمة.

"يان هوى" سيدة، إحدى أعضاء الوفد، والمسئولة عن الترجمة الإنجليزية، قالت "عندما بحثنا فى الحضارات التى تقدس الشمس، وجدنا أن محافظة أسوان فى مصر تعتبر من أهم المقاصد السياحية فى هذا المشروع، وخاصة معبد الملك رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل، والذى سخر لنفسه ظاهرة إعجاز فلكية تتكرر مرتين كل عام وتسمى تعامد الشمس، وخلال زيارتهم إلى المعبد جنوب مصر شاهدوا المعبد والمكان الذى تتعامد فيه الشمس داخل قدس الأقداس للملك رمسيس الثانى وزوجته نفارتارى، واستمعوا إلى شرح من المرشد السياحى ومترجم العربية عمرو صلاح، والذى أوضح لهم كيف تخترق أشعة الشمس بداية من لحظة الشروق مروراً بالممر الداخلى للمعبد والذى يبلغ طوله نحو 160 متراً وصولاً قدس الأقداس، حيث يجلس الملك رمسيس الثانى وزوجته الملكة نفارتارى.

وتابعت "يان هوى" الحديث، قائلة: إنها الزيارة الأولى لهم فى أسوان، وقبل أن يأتوا إليها سمعوا عنها كثيراً، مما دفعهم إلى التطلع لزيارة هذه المدينة السياحية جنوب مصر، حتى زاروها بشكل رسمى بعد أن أصبحوا مسئولين حكوميين وأصبحت الزيارة رسمية تتضمن فرص عمل.

وأشارت إلى أن أسوان، تتمتع بمقومات سياحية متعددة، وتحتاج إلى تنشيط ودعاية فعالة للمكان، يجعلها أحد أهم الأماكن جذباً للسياحة فى العالم، نظراً لما تتمتع به من آثار فرعونية ومعابد أثرية ومناظر طبيعية وبيئة صحية علاجية ومقومات أخرى تجعل من محافظة أسوان وحدها جذب ملايين السائحين، مؤكدةً أن زيارتهم لأسوان مهمة جداً وسوف تخدم أهداف المشروع.

وعبر الوفد الحكومى للسياحة الصينية، فى ختام حديثه لـ"اليوم السابع"، عن شكرهم لكل من رحب بهم واستقبلهم فى أسوان، مؤكدين أن شعب أسوان يمتاز بالطيبة وحسن الاستقبال وبلادهم بلد عريق ذو حضارة قديمة سيكون لها مستقبلاً كبيراً وأفضل فيما هو القادم.

فى المقابل، أكد خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بمحافظة أسوان، أن زيارة الوفد الصينى إلى القاهرة وأسوان، تهدف إلى جلب عدد كبير من السائحين الصين إلى مصر خلال الموسم السياحى المقبل الذى ينطلق فى الجنوب بالأقصر وأسوان خلال شهر أكتوبر المقبل تزامناً مع احتفالات مهرجان تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بمحافظة أسوان، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة رافقت الوفد خلال جولتهم فى محافظة أسوان، والتى شملت زيارة معبد أبوسمبل والسد العالى والمسلة الناقصة ومعبد فيلة وبحيرة ناصر بجانب إطلاعهم على قرية توت آمون المغلقة ببحيرة ناصر، مؤكداً أن المعرض الذى سيقام خلال شهر سبتمبر المقبل بالصين، سيخدم تنشيط السياحة إلى مصر من خلال الترويج للمعالم السياحية والأثرية ضمن المعرض.

وأوضح خيرى محمد على، بأنه عرض على الوفد الصينى عدداً من المقومات السياحية داخل محافظة أسوان، ومنها السياحة البيئية، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التى حبى الله أسوان بها، وأيضاً السياحة العلاجية باستخدام الرمال الشمسية، علاوة على مشروع إنشاء قرية سياحية بيئية تحت الإنشاء يكون مقرها غرب مدينة أسوان، مضيفاً أنه تم تسليم الوفد CD وفلاش ميمورى يحتوى على المعالم السياحية والأثرية بأسوان.

ومن جانبه، أشار حسن عبد القادر، أمين عام غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، إلى أن رصد الحكومة الصينية لحوالى 2,6 مليار جنيه للاستثمار السياحى فى مصر، يعد عائداً اقتصادياً مهماً يدفع عجلة السياحة فى مصر إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن بعض الدراسات الحديثة عن السياحة العالمية تشير إلى أن حجم السياح الصينيين لجميع دول العالم بلغ 135 مليون سائح فى عام 2016، موضحاً أن السائح الصينى الأكثر إسرافاً على مستوى العالم، إذ يبلغ متوسط صرف السائح الصينى الواحد من 600 إلى 700 دولار يومياً، هو أيضاً سائح منظم ومرتب وملتزم جداً بالقوانين.

فى سياق متصل، قال إسحاق عجيبى، عضو غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، إنه نظم حفلاً صغيراً لاستقبال الوفد الصينى بمدينة أسوان بأحد الكافيهات المطلة على النيل بمدينة أسوان، وأبدى الوفد إعجابه بما تتميز به أسوان من مشروبات "الدوم" و"الكاركدية" ومأكولات "الفول السودانى" و"الدوم المقرمش" وغير ذلك، مضيفاً أنه سلم الوفد فلاش ميمورى يتضمن السياحة فى أسوان، والجولات فى النيل والبيوت النوبية وركوب الجمال والمزارات السياحية المختلفة.

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

 

إطلاق المشروع الصينى
إطلاق المشروع الصينى

 

جانب من زيارة الوفد الصينى لأسوان
جانب من زيارة الوفد الصينى لأسوان

 

صحفى اليوم السابع مع رئيس غرفة السياحة بأسوان
صحفى اليوم السابع مع رئيس غرفة السياحة بأسوان

 

الوفد الصينى مع ممثلى البعثات الألمانية بأسوان
الوفد الصينى مع ممثلى البعثات الألمانية بأسوان

 

ممثلو هيئة تنشيط السياحة الصينية
ممثلو هيئة تنشيط السياحة الصينية

 

الوفد الصينى مع مسئولى غرفة شركات السياحة المصرية
الوفد الصينى مع مسئولى غرفة شركات السياحة المصرية

 

مقاطعة شان دونغ الصينية
مقاطعة شان دونغ الصينية

 

مقاطعة شان دونغ
مقاطعة شان دونغ

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة