طلب إحاطة لوزير التموين بشأن أسعار السلع وخطة دعم الفقراء فى رمضان

الأحد، 21 مايو 2017 10:25 ص
طلب إحاطة لوزير التموين بشأن أسعار السلع وخطة دعم الفقراء فى رمضان النائب ممتاز الدسوقى
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب ممتاز الدسوقى، بطلب إحاطة موجه للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بخصوص معرفة خطة الوزارة لتخفيض أسعار السلع والخدمات خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة دائما ما تعلن عن طرح كميات من السلع والخدمات، وتوفرها بأسعار مناسبة، ولكن أين الجدوى من ذلك؟

وقال "الدسوقى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الحكومات السابقة فشلت جميعها فى الحفاظ على الأسعار ووقف استغلال التجار، ولم تتخذ أى إجراءات رادعة تمنعهم من ممارسة الجشع واستغلال حاجة الناس فى الاستهلاك، متابعا: "المواطنون ملّوا من تصريحات المسؤولين الكاذبة بتوفير السلع وانخفاض الأسعار دون وجود نتائج حقيقية على أرض الواقع، بل فوجئوا بقرارات جديدة من شأنها زيادة ما يتحملونه من أعباء اقتصادية".

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحه، أنه مع الانخفاض التدريجى لسعر الدولار الذى حدث مؤخرا، كان لا بد من أن تنخفض أسعار السلع والخدمات تدريجيا، ولكن هذا لم يحدث حتى الآن، متسائلاً: "متى تتدخل الحكومة للتحكم فى زيادة الأسعار؟ ومتى تحقق وعودها بتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين؟" مطالبا بضرورة العمل بشكل مشترك بين التجار ووزارة التموين والمستهلكين، للحد من ارتفاع الاسعار، من خلال الاهتمام بأن تكون الوزارة حلقة الوصل بين التاجر والمستهلك، ولا تسمح للتجار بالتدخل فى عملية توصيل السلع للمستهلكين ورفع أسعارها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة