نائبة :لماذا لا تطبق بصمة القدم للطفل فى شهادات الميلاد

الأحد، 21 مايو 2017 06:00 ص
نائبة :لماذا لا تطبق بصمة القدم للطفل فى شهادات الميلاد النائبة دينا عبد العزيز
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، سؤال للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشأن تطبيق بصمة القدم للأطفال فى مصر فيما يخص شهادات الميلاد التى تتولى إدارة السجل المدنى التابعة لوزارة الداخلية إصدارها.

وقالت عبد العزيز فى سؤالها الموجه لوزير الداخلية: "استنادا لحكم المادة 129 من الدستور والمادة 198 من اللائحة الداخلية أتوجه بسؤال إلى وزير الداخلية ووزير الصحة، هل يتم تطبيق بصمة القدم للأطفال فى مصر ،وإن لا، فما هى أسباب ومعوقات عدم تفعيل بصمة القدم حتى الآن؟".

وأكدت عبد العزيز، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إنها تلقت أكثر من شكوى من المواطنين بسبب شهادات الميلاد، خاصة وأن الشهادة لا يوجد بها أى دليل لإثبات نسب الطفل، لذا من الأفضل أن يتم تسجيل الأطفال بشهادات الميلاد التى تحوى بصمة القدم للطفل.

وأوضحت عبد العزيز، إن تطبيق بصمة القدم فى شهادات الميلاد سيكون له أثر كبير فى الحد من ظاهرة خطف الأطفال، حيث لا توجد ألية حقيقية لإثبات نسب الطفل لأبويه من خلال شهادة الميلاد بشكل حقيقى.

WhatsApp Image 2017-05-19 at 9.34.06 PM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منال البشاري

جسبي الله ونعم الوكيل

الحكومه بتزود في كل حاجه وناسيه تماما ان فيه قانون ظالم وقاهر اسمه الايجار القديم اللي اعطي بمنتهي السهوله الحق لناس تورث في عقارتنا وناس تانيه تقفل الشقق لمده عشرين سنه لانهم سايبنها لولادهم اللي هما اساسا عندهم شقق في اجمل الاماكن بس طبعا عشان تدني الايجار القديم ولانه بملاليم الشقه مش هتخسر خليها مقفوله ربنا ينتقم من كل المستاجرين الحراميه النصابين وينتقم من مجلس البرطمان والحكومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة