وزير الزراعة يبحث مع سفير كازاخستان التعاون فى المليون رأس ماشية و100 ألف صوبة

السبت، 20 مايو 2017 09:53 ص
وزير الزراعة يبحث مع سفير كازاخستان التعاون فى المليون رأس ماشية و100 ألف صوبة وزير الزراعة خلال لقاءه سفير كازخستان
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى "أرمان إيساغالييف" سفير دولة كازخستان بالقاهرة، سبل التعاون بين البلدين فى كل المجالات الزراعية والأنشطة المرتبطة بها.
 
وقال وزير الزراعة، فى تصريحات له عقب اللقاء، الذى عقد بديوان الوزارة إنه تم بحث سبل زيادة فرص التبادل التجارى للحاصلات والمنتجات الزراعية بين البلدين، لافتاً الى أن  كازخستان، لديها فائض كبير فى محصول القمح، فضلاً عن قدرتها العالية فى إنتاج اللحوم، نظراً لما تمتلكه من أعداد كبيرة من رؤوس الماشية.
 
وأشار البنا خلال اللقاء إلى المشروعات القومية الزراعية الكبرى فى مصر حالياً، خاصة مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية، التى تهدف إلى تحقيق تنمية زراعية شاملة فى مصر، وتوفر فرص استثمارية كبرى، لافتاً إلى أن هناك إمكانية للتعاون المشترك فى هذا الشأن.
 
واتفق الجانبان أيضاً خلال اللقاء على أن تشمل مجالات التعاون تبادل الخبرات، والوفود من البلدين، فى مجال الزراعة والإنتاج الحيوانى، مما يساهم فى دعم وتنمية البحث العلمى فى كلا البلدين.
 
من ناحيته أبدى السفير الكازاخى رغبة بلاده فى أن يشمل التعاون أيضاً مجالات الخدمات البيطرية، والاستفادة من الخبرة المصرية، والامكانيات التي تمتلكها مصر في هذا المجال، ومراجعة وتحديث الخريطة الوبائية للأمراض.
 
وأكد وزير الزراعة على أهمية مشاركة كازاخستان فى المؤتمرات التى تعقد بالقاهرة، خاصة فى مجال الثروة الحيوانية للاستفادة من الخبرة المصرية فى هذا المجال.
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة