دفتر أحوال المواطن.. قارئ يحذر من مطبات وشروخ فى الأسفلت بكوبرى المطرية.. وآخر يرسل فيديو سرقة محمول من مواطن بموتوسيكل.. ومواطن يرصد نقل مريض لإجراء أشعة خارج مستشفى كفرالشيخ.. وأطفال يلعبون أعلى قطار أبو قير

السبت، 20 مايو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يحذر من مطبات وشروخ فى الأسفلت بكوبرى المطرية.. وآخر يرسل فيديو سرقة محمول من مواطن بموتوسيكل.. ومواطن يرصد نقل مريض لإجراء أشعة خارج مستشفى كفرالشيخ.. وأطفال يلعبون أعلى قطار أبو قير دفتر أحوال المواطن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، تظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

عودة شكاوى انقطاع المياه فى أسوان و الجيزة

 

تعددت شكاوى المواطنين حول انقطاع المياه فى بعض المناطق بمختلف المحافظات، والتى شملت أسوان والجيزة، وأرسل القارئ أحمد حسين شكوى من انقطاع المياه لليوم الرابع على التوالى، عن منطقة العوينية التابعة لمركز إدفو فى أسوان وناشد القارئ المسئولين بالمحافظة، قائلا: "أغيثونا، نموت عطشا لانقطاع المياه عن منازلنا لليوم الرابع على التوالى، لا توجد مياه نهائيا، الخط 125 لا يجيب وتم الاتصال برئيس شركة المياه دون جدوى".

 

واشتكى أيضا القارئ عمر محمد، والمقيم فى شارع الجمهورية من شارع الريحان طريق كفر طهرمس الطالبية بفيصل، من انقطاع المياه اليومى، والذى يستمر لأكثر من 16 ساعة يوميا، مشيرا إلى توجيه العديد من الشكاوى إلى مرفق المياه دون أدنى استجابة.

 

مواطن يشكو وجود مطبات وشروخ فى الأسفلت بجانب فواصل كوبرى المطرية

 

وأرسل القارئ محمد حامد محمد، شكوى من وجود مطبات وشروخ فى الطبقة الأسفلتية بجانب الفواصل لكوبرى المطرية وذلك فى الاتجاهين، مشيراً إلى أن ذلك يشكل تهديداً وخطراً داهماً على حياة السائقين.

 

وأضاف القارئ محمد حامد محمد، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً: "نظراً لظروف عملى أعبر يوميا من على كوبرى المطرية وللأسف هناك العديد من المطبات والحفر وتآكل فى الطبقة الأسفلتية بين الفواصل، وهو الطريق الوحيد إلى ميدان الحلمية ومصر الجديدة ووسط البلد".

 

وطالب القارئ مسئولى محافظة القاهرة، على ضرورة إصلاح الفواصل الكوبرى، فى أقرب وقت، حتى لا تزداد حالته سوءا.

مطبات وشروخ فى كوبرى المطرية
مطبات وشروخ فى كوبرى المطرية

 

لص يسرق محمول من مواطن بالموتوسيكل ومطالب بإنارة طريق بفيصل

 

وفى واقعة أخرى، أرسل القارئ كريم سعيد، "فيديو" لحادثة سرقة محمول بشارع أحمد عرابى فى المهندسين، التقطه عن طريق الصدفة أثناء تصويره مقطع سناب شات فى سيارته، ويظهر اللص يسرق هاتفا من مواطن أثناء قيادته موتوسيكل، وسيره عكس الاتجاه، وذلك وسط غياب رجال الشرطة والمرور.

 

وقال القارئ: "وقعت حادثة السرقة اليوم أثناء مرورى فى شارع أحمد عرابى فى المهندسين، وتم تصويرها عن طريق الصدفة، حيث كنت أسجل فيديو سناب شات، وعلى الرغم أن اللص يقود الموتوسيكل عكس الاتجاه إلا أنه لم يتم القبض عليه".

 

من جانب آخر، طالب القارئ إسلام أسامة، والمقيم فى حى فيصل بالجيزة، بإنارة شارع يوسف جمال بمنطقة كعبيش، الذى يقع بالتقاطع مع الطريق الدائرى، مشيرًا إلى وقوع العديد من حوادث السرقة بسبب ظلام الشارع لدرجة أن المواطنين من المرور به ليلاً، وأضاف القارئ إسلام أسامة، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نرجو إنارة الشارع بسبب تكرار حوادث السرقة واستغلال اللصوص للظلام، مما يعرض حياتنا وحياة أولادنا للخطر".

لص يسرق محمول
لص يسرق محمول

 

نقل مريض لإجراء أشعة خارج مستشفى كفر الشيخ بسبب تعطل الأجهزة

 

وفى واقعة مؤسفة، أرسل القارئ محمد عبد الغفار صوراً تظهر نقل مرضى الطوارئ بمستشفى كفر الشيخ العام، لعمل الأشعة بالمراكز الخاصة، نظرا لتعطل أجهزة الأشعة بالمستشفى.

 

وعلى عهدة القارئ، قال: "إن معظم أطباء الأشعة بالمستشفى لهم مراكز خاصة خارجها"، مؤكدا أنهم تحججوا بعدم وجود موارد مالية فى ذات الوقت يتم شراء مكاتب وكراسى للأطباء.

 

نقل مريض لإجراء أشعة خارج مستشفى كفر الشيخ بسبب تعطل الأجهزة
نقل مريض لإجراء أشعة خارج مستشفى كفر الشيخ بسبب تعطل الأجهزة

 

قارئ يرصد لعب الأطفال أعلى قطار أبو قير وتعريض حياتهم للخطر

 

وأرسل القارئ محمد نبيل، شكوى من وجود أطفال يتسطحون ويلعبون فوق عربات قطار أبو قير فى الإسكندرية، ما يعرض حياتهم للخطر، مطالبا بضرورة التصدى لمثل هذه الأفعال، الذى من الممكن أن تتسبب فى وقوع حوادث أو تعرض حياتهم للخطر.

 

الأطفال يلعبون فوق قطار أبو قير
الأطفال يلعبون فوق قطار أبو قير








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة