دفتر أحوال المواطن.. مشاكل فى محولات وأعمدة الكهرباء بعدد من المحافظات.. مطالب بترميم مسجد بالدقهلية مغلق منذ 5 سنوات.. غش جماعى فى مدرسة قرية "حازق" بكفر الشيخ.. تعطل سيارة إسعاف تقل مسنة بسبب الـ"كاوتش"

الخميس، 18 مايو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مشاكل فى محولات وأعمدة الكهرباء بعدد من المحافظات.. مطالب بترميم مسجد بالدقهلية مغلق منذ 5 سنوات.. غش جماعى فى مدرسة قرية "حازق" بكفر الشيخ.. تعطل سيارة إسعاف تقل مسنة بسبب الـ"كاوتش" دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، تظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

مشاكل فى كبائن ومحولات وأعمدة الكهرباء فى عدد من محافظات الجمهورية

كان النصيب الأكبر من الرسائل الواردة إلى صحافة المواطن، خاصة بوزارة الكهرباء وفروعها فى الأقاليم والمحافظات المختلفة، حيث أرسل القارئ أحمد جبر، المقيم فى المجاورة 12 مدينة 15 مايو، شكوى من وجود كبائن كهرباء مكشوفة ومحولات محروقة، مشيراً إلى أن ذلك يعرض أرواح المواطنين للخطر، مطالباً بضرورة إصلاحها فى أقرب وقت، قائلا: "نعانى منذ عامين من ترك لوحات الكهرباء التالفة والمحطمة كليا وتدلى الأسلاك الكهربائية المكشوفة منها، مما يعرض أرواحنا وأرواح أطفالنا للخطر"، مضيفا: "بالفعل احترقت إحدى الكابلات الكهربائية لأنها غير مناسبة للأحمال، مما أدى إلى حرق الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة والثلاجة والديب فريزر  بالإضافة إلى لمبات الكهرباء".

 

ومن مدينة 15 مايو إلى الشرقية، حيث أرسل القارئ أحمد عدروس حسنين، المقيم فى قرية السلطان غريب، التابعة لمركز أبو كبير بالشرقية، شكوى من ميل أحد الأعمدة الكهربائية، التى تنذر بكارثة عند سقوطه فوق رؤوس المواطنين، قائلا: "نعانى من تهالك شبكة الكهرباء وميل أحد الأعمدة الكهربائية ومتوقع سقوطه وانهياره فى أى وقت، مما ينذر بكارثة"، مؤكدا أنهم أرسلوا العديد من الشكاوى إلى شبكة كهرباء أبو كبير ولكن دون استجابة.

كما أرسل القارئ سيد إبراهيم، شكوى من وجود كابينة كهرباء مفتوحة أمام كوبرى عرابى ناحية كلية الزراعة فى شبرا الخيمة، مما يثير مخاوف المواطنين، حيث إنها تعتبر أمام ممر رئيسى للمواطنين، مطالبا من المسئولين غلق كابينة الكهرباء خوفاً على حياة المواطنين وقبل وقوع كارثة".

 

مطالب بترميم مسجد بالدقهلية مغلق منذ 5 سنوات

ومن قرية ميت ناجى التابعة لمركز ميت غمر بالدقهلية، أرسل القارئ صابر حمدى، شكوى يطالب من خلالها ترميم مسجد الشيخ حسن أبو على، مشيراً إلى أنه مغلق منذ خمس سنوات وآيل للسقوط، حتى تراكمت المخلفات على جدرانه وذلك وفقا على حد قوله، مطالبا وزارة الأوقاف إحلال وتجديد المسجد قبل وقوعه على رؤوس المواطنين، موضحا: "للأسف تحول الأماكن المجاورة للمسجد إلى مقلب لإلقاء القمامة ومرتع للحشرات والحيوانات وقد أغلق المسجد منذ أكثر من 5 أعوام بقرار من وزارة الأوقاف".

 

"محمد" يعانى من شلل بالأطراف السفلية ويطلب علاجه على نفقة الدولة

 ناشدت أسرة الطفل محمد طلعت محمد توفيق، البالغ من العمر 14 عاماً، علاجه على نفقة الدولة وإجراء عملية زرع نخاع، لمعاناته شللا بالأطراف السفلية.

 

وقالت أسرته، إنه يعانى من إصابة فى النخاع الشوكى بسبب عيب خلقى وأجريت عمليتين جراحتين، ولكن لم تتطور حالتى بالشكل المطلوب، وتتكلف العملية أموالا طائلة لا نستطيع تحملها".

 

غش جماعى فى مدرسة قرية "حازق" بكفر الشيخ.. والتعليم تحقق

رصد القارئ فايز يونس، وجود غش جماعى وعلنى فى مدرسة  قرية "حازق" التابعة لإدارة بيلا التعليمية فى محافظة كفر الشيخ.

وعلى عهدة القارئ، قال إن أهالى بالقرية قاموا بتهديد المراقبين لتسهيل عملية الغش لأبنائهم بالمدرسة، مطالبا تدخل مديرية الأمن ووزارة التربية والتعليم لوقف هذه المهزلة.

وفى ذات السياق، أكد مصدر مسئول بمديرية التعليم بكفر الشيخ، أن الإدارة تحقق فى واقعة الغش لتحديد المتورطين، لمحاسبتهم.

 

تعطل سيارة إسعاف تقل مسنة بسبب الـ"كاوتش" ساعتين بجزيرة العرب

وفى مشهد مأساوى، رصد عدد من أهالى منطقة جزيرة العرب بالمهندسين، سيارة إسعاف تنقل سيدة مسنة، تعطلت بعرض الطريق بسبب إطار السيارة، مما أثار غضب الأهالى محاولين نقلها بسيارة أجرة لمنزل الأسرة، عقب توقف دام لأكثر من ساعة. 

 

من جانبه أكد على فوزى أحد شهود العيان، أن سيارة الإسعاف تعطلت بشكل مفاجئ أمام مقر عملى بشارع جزيرة العرب، بسبب كاوتش السيارة، قائلا: "الست قاعدة فى العربية بتصرخ من الألم، والمسعفين بقالهم أكثر من ساعتين بيصلحوا الكاوتش ومش عارفين يعملوه وفى الآخر اكتشفنا ان العربية مفيهاش كوريك نرفع بيه السيارة، وقعدنا نلف عشان نصلحوا وهما مش عارفين يعملوا إيه".

وأضاف فوزى، "الست جايبنها من منطقة فيصل عشان يروحوها لبيتها وهى ليه خارجة من العمليات، وبعد ما العربية عطلت، اتصلنا كتير بالإسعاف عشان يبعتوا عربية تانية مفيش فايدة، واتصلنا بالنجدة برضو محدش عمل حاجة"، مشيرا الى أن قائد السيارة أقر بعدم جاهزية السيارة لمواجهة الأعطال، مما أدى الى نقل السيدة المسنة الى منزلها بسيارة إسعاف اخرى بعد ساعتين من تعطلها.

 


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة