دفتر أحوال المواطن.. كبائن كهرباء بدون أغطية فى مايو.. وشكاوى من إشغالات حى السيدة زينب.. وأهالى مدينة نصر يطالبون بتطهير المنطقة من البؤر الإجرامية.. ووالدة طفلة تستغيث بالمسئولين لعلاج مرضها النادر

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:13 ص
دفتر أحوال المواطن.. كبائن كهرباء بدون أغطية فى مايو.. وشكاوى من إشغالات حى السيدة زينب.. وأهالى مدينة نصر يطالبون بتطهير المنطقة من البؤر الإجرامية.. ووالدة طفلة تستغيث بالمسئولين لعلاج مرضها النادر وزير الصحة
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، التى تطلب تدخل المسئولين.

 

كبائن كهرباء بدون أغطية

فمن جانبه اشتكى القارئ أحمد صالح، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود أكثر من كابينة كهرباء بدون غطاء ومفتوحة، بالمجاروة 1 فى المنطقة الأولى بامتداد مدينة 15 مايو، بالإضافة إلى انعدام الإنارة بالمنطقة، مما يهدد حياة المواطنين بالخطر.

 

وكتب القارئ فى شكواه أن كبائن الكهرباء تنتشر بمدينة 15 مايو بدون أغطية، ما يمثل خطورة شديدة على ساكنى المنطقة وخاصة الأطفال.

 

وتابع القارئ أن الأهالى قاموا بتقديم العديد من الشكاوى إلى رئيس جهاز مدينة 15 مايو، ولكن دون جدوى أو استجابة.

 

ظلام دامس فى البحيرة

على جانب آخر أرسل أحد القراء، فيديو، يوضح معاناة شديدة من الظلام الدامس المسيطر على طريق رئيسى يربط بين عزبة حسين صابر وعزبة عتمان التابعتين لمركز كوم حمادة فى محافظة البحيرة، بسبب عدم توافر أعمدة الإضاءة على جانبى الطريق، والذى ينتج عنه تكرار حوادث السيارات والعديد من حالات السرقة فى ظل غياب الأمن، مناشدا محافظ البحيرة العمل على إدراج تطوير الطريق وتركيب أعمدة الإنارة خوفا على حياة المواطنين.

 

وقال القارئ، فى نص رسالته: "هذا الطريق لا يوجد به أعمدة إنارة بين هاتين العزبتين، ويوجد على جوانب الطريق شجرة الموز، وهذا يشكل خطرا على الأطفال والنساء سواء فى الليل أو النهار، ونحن فى القرن الواحد  والعشرين ويوجد طريق بغير إنارة، والطريق يحتاج إلى 6  أعمدة فقط وسوف نقوم بتركيب لمبات على هذه الاعمدة".

 

إشغالات فى السيدة زينب

ولأن الإشغالات من المشاكل الحاضرة يوميا أرسل القارئ، محمد على، صورا تبرز انتشار العديد من المخالفات والتعديات من قبل أصحاب المقاهى، واستغلال الأرصفة والشوارع الرئيسية بالعديد من المناطق والميادين الهامة بحى السيدة زينب وبالتحديد شارع بورسعيد وقدرى، موضحا أن هناك تقصيرا من جانب الأجهزة التنفيذية والإشغالات وشرطة المرافق فى إزالة التعديات التى ترهق حياة المواطنين بشكل يومى، فضلا عن متعلقات المحلات التجارية التى يتم وضعها على الأرصفة أمام المساحات الخالية، والتى بدروها تعطل حركة المرور بالنسبة للسيارات والمواطنين. 

 

وقال القارئ، فى نص رسالته: "يجب إيجاد حل للمقاهى التى تحتل الأرصفة والشوارع فى كافة ميادين مصر، منها بعض المقاهى الموجودة فى شارع بورسعيد بالسيدة زينب وشارع قدرى يحتلون الأرصفة والشوارع بدون وجه حق وبدون رادع على الرغم من وجودهم بالقرب من رئاسة الحى، وكذلك المحلات التجارية".

 

الإهمال فى مدينة نصر

ومن مدينة نصر أرسل القارئ، محمد مصطفى محمود، صورا تبرز العديد من المخالفات والتعديات المتواجدة على أحد التلال المرتفعة بحى مدينة نصر والتى تتضمن تواجد مخالفين للقانون وبؤر إجرامية، فضلا عن تحول المنطقة إلى مقالب عمومية للمخلفات والقمامة محاطة بالرمال، مناشدا وزارة الداخلية والاجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة شن حملة مكبرة للقبض على الخارجين عن القانون وتكثيف التواجد الأمنى باعتبارها موقع استراتيجى قبل تفاقم الأزمة وحدوث كارثة تهدد المنطقة.

 

وقال القارئ، فى نص رسالته، "أكشاك لا أحد يعلم ما يوجد بداخلها، الأعداد تزيد يوميا إلى أن وصلت لمئات الاكشاك ، مساحة كبيرة جدا وبدون أى تواجد أمنى فى موقع استراتيجى وحدثت عمليات إرهابية بالقرب من الجبل استشهد فيها ضباط شرطة وهروب الإرهابيين ولم يفكر مسئول فى اقتحام التلال والتفتيش عن الإرهابيين، نطرح لكم القضية قبل وقوع الكارثة، من داخل جبل القمامة بالطوب الرملى".

 

مأساة الطفلة جنى

بموازاة ذلك تعيش طفلة بعمر الـ9 سنوات فى كابوس مستمر، تستيقظ من نومها باكية خوفا من اختناقها وهى نائمة، تواجه شبح الموت فى كل لحظة فى حال تورم جسدها الرقيق نتيجة المرض اللعين.

 

جنى محمد كامل من كفر الدوار بمحافظة البحيرة، تعانى من مرض نادر يدعى "أوديما وعائية" يسبب تورم أجزاء مختلفة من جسدها دون وجود حل لعلاجها سوى حقنة تكلفتها 17 ألف جنيه وغير متوفرة.

 

وعن حالة الطفلة تقول السيدة دينا عبد الحكيم والدة الطفلة لليوم السابع، إن جنى مصابة بمرض وراثى نادر عن والدها، تم اكتشافه وهى بعمر 4 سنوات، وفى البداية تم تشخيص المرض بطريقة خاطئة من قبل الأطباء كنوع من الحساسية.

 

وتتابع والدة جنى أن أعراضا تظهر من خلال تورم أجزاء من جسد الطفلة، وقد يصل التورم للوجه والرقبة، وفى حالة وصوله للرقبة قد تصاب باختناق فى الحال مما يستدعى نقلها الى المستشفى على الفور.

 

وأضافت السيدة دينا أنها قد تصاب بالتورم مرة فى الأسبوع أو الشهر على حسب المرض وليس لها ميعاد محدد، والأخطر على الأطلاق يكون تورم الرقبة، حيث تحتاج لحقنة "Berinert" تصل تكلفتها لـ17 الف جنيه.

 

وتقول والدة جنى لـ"اليوم السابع": "جنى ليها تأمين صحى، ولكن الحقنة غير مسجلة بوزارة الصحة، ورفضوا يصرفوها، وذهبت للمجالس الطبية وتم عرضها على لجنة وحتى الآن لم يردوا على طلب صرف الحقنة".

 

وتطالب والدة جنى المسئولين بوزارة الصحة الموافقة على توفير الحقنة، حفاظا على حياة الطفلة التى من الممكن أن تتعرض لاختناق فى أى لحظة، او مساعدتها فى إيجاد علاج للطفلة سواء داخل القاهرة أو خارجها.

 

انقطاع المياه فى كفر الشيخ

ومن كفر الشيخ اشتكى القارئ أحمد عبد العزيز مصطفى، أحد أهالى قرية الصيادين التابعة لمركز سيدى سالم فى محافظة كفر الشيخ، من انقطاع مياه الشرب منذ عشرين يوما.

 

وكتب القارئ فى شكواه عبر خدمة صحافة المواطن، أن القرية لم تدخلها مياه الشرب منذ عشرين يوما، ما يمثل عبئًا كبيرًا على المواطنين، مؤكدا تقديم العددى من الشكاوى لشركة مياه الشرب ولكن دون جدوى.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

KARAM HANAFY

فعلاً هى مش طابوووونة .....

سيادة الرئيس قال هى مش طابونة .... و غلى بعد أقل من 500 متر من قصر الإتحادية منطقة ميدان الجامع مصر الجديدة لا يوجد نطام أو وجود نهائى لا للمرور و لا للحى على مدار اليوم بالكامل و إن وجد فى لدةلا تزيد عن 10 دقائق ...... ( باعة جائلين - منادون سيارات .... وغيره و غيره ..... ) خايفين نزعل سيادة الرئيس و نرسل له صور ميادبن مصر الجديدة عشان ما يزعلش أكثرمن كده .... إحنا محتاجينه و محتاجين صحته .....

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed مهندس بمكتب الريس سابقا

انجدونا من الكلاب الضالة

الكلاب الضالة المفترسة حول مكتبة الطفل بمكرم عبيد الساعة السادسة صباحا بالعشرات في تجمعات مخيفة انقذون يرحمكم اللة لقد حالوا بيننا وبين رياضة المشى في الصباح الباكر

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

عشوائية وفساد المحليات بحدائق الاهرام

هذا بلاغ لتطهير فساد المحليات بحى حدائق الاهرام- وعلى راسها البهوات اللى ماسكين ادارة العمارات بببلطجة واستغلال نفوذ-واعتقد ان السيد الرئيس يحارب منظومة الفساد بخطى واسعة -ولكن حدائق الاهرام -البوابة الاولى بالتحديد التى امتلك شقة بها -اصبحت مرتعا واحتلال لبوابى العمارات من المنيا او الفيوم واصبح احد مديرى العمارات يدعى=هانى حسين يستغل تلك الفئات الجهلة من البوابين كأنهم ناضورجية للباشا-فى التلصص على السكان دون اى سند قانونى -لكن بالدراع -بل يبتدع ويبتكر اصلاحات بالعمارة من تجميل وخلافه بمبالغ باهظة دون ايصالات -وانا شاهد على ذلك على مدى 4 سنوات لاننى شقيقته -بل تمادى الامر الى سبى وقذفى امام تلك الفئة من بوابى المنطقةوعلما باننى اقوم بدفع كل نفقات العمارة كأى ساكن بالعمارة-اى معاملتنا رسمية-وعملت محاضر رسمية له لانى اعتقد ان رئيس جمهوريتنا يرضيه ان نعيش فى بلد تحكمه شريعة الغاب وان مديرعمارة يتصرف فى عمارة كأنها ارث له--د-ليلى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

تلال القمامة في مدينة نصر

عناصر شديدة الخطورة تفرض أتوات على المشاريع العقارية و الشركات بصورة شهرية و قطعوا خطوط التليفون الأرضي الفيبر بعد تركيبها بإسبوع و الشركة المصرية للإتصالات عملت محضر و طلبوا 25 ألف جنيه أتاوة شهرية مقابل مرور الكابلات من أرضهم و كسروا ماسورة المياه بتاعت المنطقة و خلوا حياتنا جحيم و قائد العصابة ساكن في الجبل و راكب عربية 4*4 بعتت المشكلة أكتر من مرة على صحافة المواطن ولا حياة لمن تنادي إنقذنا يا ريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة