أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: ما تداولته صفحات الغش حول امتحان اللغة العربية للثانوية "كذب"

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:01 ص
التعليم: ما تداولته صفحات الغش حول امتحان اللغة العربية للثانوية "كذب" الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين و مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن ما تم تداوله بشأن امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة على صفحات الغش الإلكترونى عار تماما من الصحة، قائلا، "كذب وغير صحيح".

وكانت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة نشرت صورة من بوكليت اللغة العربية، زعمت أنها لامتحان آخر العام.

وطالب رئيس عام الامتحانات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات التى تبثها صفحات الغش الإلكترونى، والتركيز على المراجعة، قائلا، "لن يحدث تسريب على الإطلاق، هذا العام مختلف عن السنوات السابقة وما حدث العام الماضى".

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على تلك الصفحات، وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة فى هذا الشأن.

وفى السياق ذاته، واصلت صفحات تسريب الامتحانات، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تحديها لوزارة التربية والتعليم، زاعمة صحة الورقة المسربة لامتحان اللغة العربية، على الرغم من نفى الوزارة صورة الامتحان المتداولة.

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بيانا قالت فيه، "هو الامتحان صحيح 100٪‏ وإحنا عارفين إنه نزل على صفحات تانية، الامتحان متسرب من جوه الوزارة انهارده قبل ما الامتحان يتنقل علشان يتطبع فى المطبعة اتاخد منه نسخه واتسربت..  الامتحان والله صح"، مضيفة، "بكره الصبح الامتحان ده هيكون متغير، أنا منزله فى الآخر علشان عارف أنو هيتغير بس خلوه معاكم علشان تعرفوا دماغ إلى حاطط الامتحان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقى

بلغ عن مدرسة بتغشش سنوية عامة

انا عندى بلاغ لوزرة التربية والتعليم هو انى فى مدرسة فى محافظة سوهاج -مركز جهينة -مدرسة صقر المدرسة دى من اكبر المدارس الى بتغشش طلاب الثلنوية العامة فى الامتحانات واللهى حرام لازم تشوفو حل فى المدرسة دى قبل الامتحانات لنهم بيختارو المرقبين وكمان بتخلو الورقة الاجابة ممحلولة للطلاب 3ثانوى كده حرام ياوزير التربية والتعليم شوف حل فى مدرسة صقر بمركز جهينة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة