بالصور.. رحلة تصنيع صناديق نقل "البوكليت" فى مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية.. الصندوق مصمم وفق مقايسات ورقة الامتحان.. سعره 645 جنيهًا ويسع 4 مظاريف.. رئيس عام الامتحانات: تم وضع أسئلة الاختيارات

الأربعاء، 17 مايو 2017 09:00 ص
بالصور.. رحلة تصنيع صناديق نقل "البوكليت" فى مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية.. الصندوق مصمم وفق مقايسات ورقة الامتحان.. سعره 645 جنيهًا ويسع 4 مظاريف.. رئيس عام الامتحانات: تم وضع أسئلة الاختيارات رحلة تصنيع صناديق نقل "البوكليت"
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ رئيس عام الامتحانات: ترفعوا عن الغش فهو يسىء لكم وللبلد

◄ رئيس لجنة التعليم بالنواب: شاومينج لن يستطيع فعل شىء مع البوكليت

رصدت "اليوم السابع" رحلة تصنيع صناديق نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية، حيث أكد أشرف على عارف رئيس قسم المعادن بمدرسة إمبابة الثانوية الصناعية أن مراحل صناعة الصندوق تتم أولا بإنشاء شاسية مساحته تصل إلى 65 سم طول وعرض 45 سم فى 45 سم ارتفاع، إضافة إلى الحصول على المواد الخام بعد معرفة أقل الأسعار.

 

وأضاف أن الصندوق مصمم وفق مقايسات ورقة البوكليت، حيث إن الوزارة أرسلت للمديريات المقاسات المطلوبة، مشيرا إلى أن سعر الصندوق يكلف قرابة 645 جنيهًا، لافتًا إلى أن الصندوق مصمم بشكل دقيق، حيث تم تزويده بلحام وبرشام.

 

من جانبه، قال الدكتور سعيد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المديرية صنعت 900 صندوق لنقل الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة، موضحا يوجد فى المديرية ما يقرب من 148 لجنة سير، حيث بدأ العمل فى صناعة الصناديق 2 مايو الجارى وتم توريد قرابة 70% منها.

 

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة أنه تم تكليف 4 مدارس لتصنيع الصناديق منها إمبابة الثانوية الصناعية وطلعت حرب الثانوية والجيزة الكهربائية ومنشأة القناطر.

 

وأوضح أن سعة الصندوق تصل لـ4 مظاريف، وسيتم تخصيص 6 صناديق لكل لجنة تحتوى على نموذج البوكليت، تم وضعها مرتبة حسب آلية التوزيع.

 

فى سياق متصل، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة بدأت خطة تدريب رؤساء اللجان والمراقبين وأعضاء الشئون القانونية.

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الوزارة سوف تسلم خطابات الندب المراقبين والملاحظين 27 مايو الجارى، مؤكدًا أن هناك جهات أمنية ترصد أى محاولات للترويج للغش أو التسريب.

 

وتابع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة قائلا: "نأمل أن لا يحدث أى تسريب أو غش ولو حدث أى شىء فهناك عقوبات تنتظر من يخطئ، وعايز العاملين والطلبة وأولياء الأمور يتحالفوا من أجل الثواب والحق وهم اللى يحاربوا الغش داخل اللجان وعين الوزارة فى اللجان".

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إلى أن لجان واضعى الامتحانات انتهت من وضع الأسئلة، مؤكدًا أنها فى ضوء مواصفات الورقة الامتحانية ومواصفة العام الماضى والأسئلة تخاطب كل المستويات الطلابية ومن 20 إلى 30 للطالب المتميز.

 

وأوضح أنه تم تخصيص خط ساخن ورقم واتس آب، قائلا: "لا يوجد لجان "vib" هذا العام وجميع من شاركوا توجد عليهم ملاحظات تم استبعادهم من المشاركة فى أعمال الامتحانات هذا العام ومنعهم"، ويدعوا زملائه وأولياء الأمور وأقول لهم: "أرجوكم ترفعوا عن هذا الأمر الذى يسىء لكم وللبلد خلى ابنك يجيب الدرجة اللى يستحقها".

 

وعن حالات التسريب والغش التى حدثت بامتحانات النقل فى بعض المديريات وانعكاس ذلك على الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازى: أن هذا الأمر ارفضه تماما واشجب والثانوية العامة امتحان قومى على مستوى الدولة ولكن امتحانات النقل تتم بشكل لا مركزى على مستوى كل محافظة وما حدث لا يخيفنا على الإطلاق بالثانوية العامة.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الحبس والسجن لغير الطالب فالطلاب أبناؤنا صغار فى السن ولكن الطالب يحرم من الامتحان عام أو عامين حسب جسامة الجريمة، موضحًا أن قانون محاربة الغش سوف يصدر فى صورة قانون بعد مناقشته فى الجلسة العامة بمجلس النواب.

ولفت رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الطالب إذا تجاوز الفترة المحددة لدخول لجنة الامتحان وهى التاسعة والربع صباحا لن يسمح له بدخول اللجنة، قائلا: هذا الأمر قانون ينظمه.

 

من جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب إن قرار تغيير منظومة امتحانات الثانوية العامة يوصف بأنه من القرارات الجريئة سياسيا فلم يوجد وزير منذ 30 عاما أخذ قرار بهذا الشكل، مؤكدا أن أن صفحات الغش وشاومينج لن تستطيع فعل شىء مع البوكليت قائلا: مفيش تسريب وده كارثة ويعنى أن الذى وضع الامتحان هو اللى يسربه والمفروض يطبق على كل السنوات.

 

وتابع جمال شيحة قائلا: "لا يستطيع شاومينج فعل شىء فى امتحان مكون من 50 سؤالا قائلا حتى لو الطالب صورها كلها وبعتها لن يستطيع تغشيش إلا عدد قليل جدا من الطلبة وهذا الأمر مختلف عن النظام القديم للامتحانات".

 

وأوضح أن المسئول عن تسريب امتحانات العام الماضى ومعروف بدليل أن الامتحانات على مستوى 27 محافظة لم تسرب على الإطلاق وكانت فى منتهى الانضباط والمفروض اللى يحاسب عن الغش مسئولو الأمن بالمطبعة السرية وليس الوزير.

 

 

صناديق البوكليت (1)
صناعة صناديق البوكليت

 

صناديق البوكليت (2)
صناديق نقل بوكليت الثانوية العامة

 

صناديق البوكليت (4)
القائمون على صناعة صناديق البوكليت

 

صناديق البوكليت (5)
متابعة صناعة صناديق البوكليت 

 

صناديق البوكليت (6)
صناديق البوكليت مدون عليها محافظة الجيزة

 

صناديق البوكليت (8)
محرر "اليوم السابع" خلال متابعة رحلة صناعة صناديق نقل "بوكليت" الثانوية

 

صناديق البوكليت (11)
صندوق نقل البوكليت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

يا حرامية

سعر الصندوق يكلف قرابة 645 جنيهً ليه ده كله صاج واخف نوع يعنى اللوح بكام واللوح يعمل كام صندوق ثانبا تكلفة اللحام والمفصلات واليد والعامل والكهرباء كام حرام علشان نعمل حاجة نسرق فيها من الشعب ارحمو ا وبلاش سرقة علنى يا ولاد .............

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجمل

صناديق البوكليت

الحمد لله ان نجيب الريحاني لم يشرف علي صناعتها . والا كان الشاسيه ب ستماءة والصاج بستماءه والقفل بستماءه والمفصلات بستمائه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة