مصدر بـ"الكهرباء": 60 مليار جنيه عجز الموازنة حال عدم إعادة هيكلة الدعم

الأربعاء، 17 مايو 2017 12:30 ص
مصدر بـ"الكهرباء": 60 مليار جنيه عجز الموازنة حال عدم إعادة هيكلة الدعم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عدم تعديل أسعار الكهرباء المباعة للمستهلك وإعادة هيكلة الدعم فى يوليو المقبل، سيرفع عجز الموازنة إلى ما يقرب من 60 مليار جنيه، خاصة أنه من المتوقع أن يصل سعر الكيلو وات ساعة فى 30 يونيو 2017 إلى 97 قرشًا نتيجة ارتفاع سعر الدولار والقيمة المضافة.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الأسعار الجديدة ستحقق العدالة الاجتماعية فى توزيع الدعم على المواطنين، وضمان وصول الجزء الأكبر لمستحقيها، مؤكدًا أن الزيادة ستكون طفيفة على المواطنين من محدودى الدخل ولن يشعروا بها.

وأضاف، أن خطة رفع الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء ستتم خلال من 5 إلى 7 سنوات بشكل تدريجى حتى لا تمثل عبئًا على المواطنين، فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأوضح أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة حتى 30 يونيو 2016 كانت تبلغ 63 قرشًا، وبناء عليه خصصت الدولة 30 مليار جنيه دعم الكهرباء، لافتًا إلى أن أزمة الدولار والقيمة المضافة رفعت تكلفة سعر الكيلو وات ساعة إلى 86 قرشًا، وبناءً على تعليمات الرئيس السيسى لم تُعدل الأسعار مراعاة الظروف المواطن وظل يحاسب على الأسعار القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

تصريحاتك

ما ذنب المستهلك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

زمن

ماشي

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن بعدالعزيز

هي بدات اغنيه كل موسم

زي مافي كل سنه رمضان في تصريحات ليها ميعاد مخصوص كل سنه من ضمن التصريحات السنويه دعم الكهرباء ولابد من زياده اسعار الكهرباء والوقود اغنيه كل سنه باعتراف وزير الكهرباء اصبح لدينا الان فائض يبلغ الان 15 جيجا وات لماذا لم نقوم بربط مصر بباقي دول العالم ونبيع لهم هذا الفائض في الكهرباء وكان وفر عمله صعبه للبلد تخيلو 15 مليون كيلو وات كل سنه في اليوم في 365 يوم يجيبوا كام مليار دولار في السنه ؟؟؟؟ كان هذا هو الحل يا معالي الوزير لكن الحكومه الفاشله لاتريد ان تتعب نفسها فرحنا بيك لما حلينا ازمه الكهرباء لكن واضح فشلك في اداره اقتصاد الكهرباء ارجوك انضم لطابور الراحلين وكفانا غلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

ولكن . . .

تكلفة الدعم 60 مليار , ولكن ماتكلفة سوء الإداره والفساد وإهدار المال العام ؟ ! .

عدد الردود 0

بواسطة:

..

...

زود الاسعار وانفخ البلالين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نعم

خلينا صرحاء وبلاش لف ودوران الأسعار دي مناسبة بل أقل من التكلفة يعني مثلاً لو بتدفع 400 جنيه في الشهر. ميحصلوش 25 دولار عاوز إيه تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم على هويس

كفاية كدا حرام حرام

اعادة هيكلة الاجور والحوافذ للعاملين بدولة الكهرباء الشقيقة يكون اوفر واحسن وايضا تقليل نسبة الصرف على العلاج الوهمى وليس المرضى الحقيقيين ربنا يشفيهم واستخدام السيارات للنفع الشخصى وخلافة مش دة افضل من طحن المواطن البسيط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

في

السادة موظفين الكهرباء مش هيجرلكم حاجة لو بطلتوا تاكلو جمبري جامبو حاف واكل الكاجو واللوز وعين الجمل في ناس مش لاقية تأكل وانتوا لو مكلتوش جمبري كل يوم تعكننوا علينا إيه الحكاية مبتشبعوش جمبري؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة