خالد صلاح

"الإخوان" تهاجم سالم عبد الجليل بعد فتواه بإحراق كتب سيد قطب

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:08 م
"الإخوان" تهاجم سالم عبد الجليل بعد فتواه بإحراق كتب سيد قطب سالم عبد الجليل
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

                                                             

انشغلت جماعة الإخوان الإرهابية، ووسائل الإعلام التابعة لها، بالهجوم على سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، لأسباب مختلفة عن تصريحاته المثيرة للجدل بشأن تكفير الأقباط، إذ تناول الإعلام الإخوانى فتوى أخرى كان قد أدلى بها، وأجاز فيها حرق كتاب "فى ظلال القرآن" للمفكر الإخوانى سيد قطب.

وشن  حمزة زوبع، القيادى الإخوانى، هجوما حادا على سالم عبد الجليل، رافضا دعوته لإحراق كتب سيد قطب، واعتبر أنه كان من الأفضل له أن يعد دراسة نقدية بشأن سيد قطب بدلا من أن يفتى بإحراق كتبه، كما أشار إلى أن "عبد الجليل" لم يتعرض للهجوم بسبب هذه الفتاوى وإنما بسبب تكفير المسيحيين.

فى السياق ذاته، شن محمد ناصر، هجوما على سالم عبد الجليل بسبب فتواه بإحراق كتب سيد قطب، قائلا: "والله لو جمعت كل كلام الشعرواى أو العقاد أو محمد عبده لن يساووا كتاب فى ظلال القرآن لسيد قطب"، بينما وجه له عصام تليمة، مدير مكتب القرضاوى السابق، اتهاما بأنه تحول لـ"داعشى".

كان سالم عبد الجليل قد تلقى اتصالا من إحدى المشاهدات، فى آخر حلقات برنامجه "المسلمون يتساءلون" على شاشة قناة المحور، قبل توقف البرنامج بشكل نهائى بعد حديثه المثير للجدل عن تكفير الأقباط، وسألت المشاهدة عن كتاب فى ظلال القرآن لسيد قطب، فرد عليها قائلا: "سيبيه على جنب وما تقريش فيه"، فردت السيدة: "يعنى أحرقه"، فقال: "آه لو ينفع".

وأضاف "عبد الجليل" فى رده: "كتاب فى ظلال القرآن ألفه سيد قطب عندما كان فى المعتقل، وطبعا إنسان فى السجن حاسس بالقهر والظلم، فكانت كتاباته فيها لخبطة وخروج عن الوسطية، والقراءة فى هذه الكتب بتعمل مشكلات، وغالبية الناس اللى بتقرا فى كتبه بتعمل لها مشكلات"، مشيرا إلى أن أغلبية من يقرؤون تفسيرات القرآن لا تتوفر لديهم الدراية الكافية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسلم

حسن البنا كافر وسيد قطب كافر والاخوان جماعة كافرة مجرمة لا دين لهم ولا وطن

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الاخوان كلاب

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الاسلام

لعنة الله علي كلاب اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم المرتزقة الخونة الكذابين ولاد الحرام

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ضد كلاب أهل النار المرتزقة أعداء مصر و المصريين

تحيا مصر

صعاليق الفتن تتحدث و كأنهم علماء العصر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ضد كلاب أهل النار المرتزقة أعداء مصر و المصريين

تحيا مصر

الإخوان الدواعش تهاجم سالم عبد الجليل الداعشي .. كلكم خونة عبيد للدولار و لاوردغان و المرشد العام و ناكحي اطفال و نسوان و خونة للاوطان و مصيركم جهنم .. بس مش هكفركم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هل يعلم الاخوان من هو سيد قطب هل هو الله يعبدونه

هو ساعاتي يهودي كما قرأنا واشتغل للشعب المصري حتي يدمره يعني عميل وتم تجنيده من الانجليز وبالفلوس والاخوان مثله عملاء يفجرون ويحرقون الارض التي كانوا عليها وهم لايستحقون ان يكونون علي ارضها وترابها الغالي هم والسلفيين العربان الذين يدمرون فالاثنين بعمله واحده مزيفه لناس اشرار تحاول التدمير والتخريب حمي الله مصر من هؤلاء الاشرار بابنائها الابرار وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ضد كلاب أهل النار المرتزقة أعداء مصر و المصريين

تحيا مصر

مفيش أسهل من الفته .. سأل شخص بسيط شيخ من شيوخ الفته يا فضيلة الشيخ لامواخذه الكلب شخ علي الحائط بالمنزل فماذا أفعل فردالشيخ ممتسرعا اااا و قال تهدم و تبني 7 مرات فقال الشخص يا مولانا دي الحائط الفاصل بيني و بينك سمط الشيخ من الصدمة و قال في خجل و هدوء يا أبني قليل من الماء يطهرها ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي عربي

رائد التكفير

سيد قطب هو تلميذ حسن البنا وكلاهما كفر كل المجتمعات واسسا لدواعش هذا الزمن-

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

والله لوفال كده اقيمو له تمثال

لو افتى بحرق كتب سيد قطب يبقى راجل تمام ونتغاضى عن مشكلته ويرجع التليفزيون ويصرف له مكا فاة الاخوان دول لا قلب لهم ولا عقل خرررررررررررررررررررررررر فان

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

هل لعنتم إخوان الخرفان اليوم !

عليهم اللعنة فى الدنيا والآخرة ، مع أن الخرفان ما لهم ذنب !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة