مسلسلات رمضان على رادار صندوق مكافحة الإدمان.. رصد أعمال الدراما المتضمنة مشاهد المخدرات.. قائمة سوداء لمروجى الإدمان.. تكريم العروض الخالية من مشاهد التدخين.. أشرف زكى: وثيقة الشرف تعالج الظاهرة

الجمعة، 12 مايو 2017 07:00 ص
مسلسلات رمضان على رادار صندوق مكافحة الإدمان.. رصد أعمال الدراما المتضمنة مشاهد المخدرات.. قائمة سوداء لمروجى الإدمان.. تكريم العروض الخالية من مشاهد التدخين.. أشرف زكى: وثيقة الشرف تعالج الظاهرة احتفالات رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قرب شهر رمضان من كل عام يستعد منتجو المسلسلات الرمضانية لبث أعمالهم طوال أيام الشهر المبارك بمختلف القنوات الفضائية، فيما سيقوم مرصد الإعلام بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى برصد التناول الدرامى لظاهرة التدخين وتعاطى المواد المخدرة وتحليلها من خلال نخبة من أساتذة الإعلام والطب النفسى وعلم الاجتماع فى سياق دوره الذى رسمته له وثيقة التزام صناع الدراما بالتناول الرشيد لظاهرة التدخين وتعاطى المواد المخدرة التى تم إطلاقها بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية.

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى أن مرصد الإعلامى للصندوق سيستمر فى رصد ظاهرة مشاهد التدخين وتعاطى المواد المخدرة بالأعمال الدرامية وتحليلها من خلال نخبة من أساتذة الإعلام والطب النفسى وعلم الاجتماعى وأنه سيتم إعلان قائمة سوداء للأعمال الدرامية التى سوف تتضمن مشاهد تدخين وتعاطى المخدرات دون التطرق لتداعيات هذه الظاهرة والآثار السلبية المترتبة على الإدمان.

وأضاف "عمرو عثمان" أن الميثاق الذى تم إعداده بمشاركة نقابة المهن التمثيلية ونقابة السينمائيين وكبار كتاب الدراما والمركز الكاثوليكى للسينما كان بهدف وضع معايير تضمن تناول رشيد من الأعمال الدرامية لمشكلة التدخين وتعاطى المخدرات، لافتا إلى أنه سيتم تكريم الأعمال الدرامية التى ستعرض فى رمضان المقبل والخالية من مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات، وكذلك الأعمال التى تعرض هذه المشاهد متضمنة الآثار وتداعيات الإدمان على المتعاطين.

وشدد عمرو عثمان على ضرورة استمرار الحوار مع صناع الدراما لتقويم المسار فى إطار الوثيقة الأخلاقية، معبرا عن أن كافة الجهود الوطنية وحملات التوعية بقضية المخدرات لن تؤتى ثمارها الحقيقية بدون مساندة الدراما، خاصة وأن قضية المخدرات فى مصر أصبحت من أهم القضايا التى تهدد الأمن والسلم الاجتماعى للوطن.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وثيقة الشرف الذى تم إعدادها مع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بحضور العديد من كبار المنتجين وكتاب الدراما سيكون لهما آثر إيجابى كبير فى تناول الأعمال الدرامية لظاهرة التدخين وتعاطى المخدرات خلال شهر رمضان المقبل.. وتابع: "أتوقع أن تتناول الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان المقبل الظاهرة بشكل إيجابى خاصة أن المنتجين وكبار الكتاب لديهم الوعى بمثل هذه الظاهرة".

وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، أعد ميثاق شرف لتناول درامى رشيد لمشكلة التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية بالتنسيق مع كبار النقاد وكتاب الدراما ونقابة المهن التمثيلية إضافة إلى إعلانه عن وضع عدة معايير لتكريم الأعمال الدرامية التى تتناول قضية التدخين وتعاطى المخدرات بشكل إيجابى، ومن خلال طرح المشكلة وتداعياتها المختلفة والأضرار الناتجة عن الإدمان، أو الامتناع عن المشاهد التعليمية لعملية التعاطى، أو أن يكون العمل خاليًا من مشاهد التدخين والتعاطى، حيث إن هذا الميثاق أدى إلى الانخفاض النسبى لمشاهد التدخين وتعاطى المخدرات لنسبة 13% من المساحة الزمنية لدراما رمضان 2015 بالمقارنة بنسبة 15.5% فى رمضان 2014 .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

weria zangana

اغاني شعبية

خطوة مباركة متأخرة جدآ. ياريت تكون خالية من افة أغاني شعبية الهابطة. و تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة