بالصور.. بلح رمضان يتحدث بألسنة زعماء العالم.. السيسي الأغلى.. ترامب وسلمان وبوتين أحدث ابتكارات الإسكندرانية.. مبارك والسادات وعبد الناصر الأشهر..وأصحاب المحلات: نجحنا فى جذب الزبائن

الجمعة، 12 مايو 2017 04:10 م
بالصور.. بلح رمضان يتحدث بألسنة زعماء العالم.. السيسي الأغلى.. ترامب وسلمان وبوتين أحدث ابتكارات الإسكندرانية.. مبارك والسادات وعبد الناصر الأشهر..وأصحاب المحلات: نجحنا فى جذب الزبائن بلح رمضان يتحدث بألسنة زعماء العالم
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويهل شهر رمضان المبارك ويبدأ المواطنون فى شراء ياميش رمضان ومستلزمات الشهر الكريم والتى تبدأ التجهيزات فيه بالمحلات والباعة فى الأسواق من بداية شهر شعبان ويتنافس البائعون فى الزينة وطرق تجهيز منتجاتهم حتى تكون جاذبة للمواطنين.

  بلح السادات

بلح السادات

وفى جولة لـ" اليوم السابع" لرصد الإقبال على الياميش والمنتجات الغذائية لشهر رمضان داخل سوق الحقانية بوسط الإسكندرية، وفى أجواء رمضانية على أنغام أشهر الأغانى التى تربت عليها أسماعنا بدأت أسواق الإسكندرية فى التجهيز لاستقبال شهر رمضان ووضع الزينة والأنوار بشكل جذاب حتى تجذب انتباه الزبائن.

وفى عروس البحر ابتكر أحد الباعة طريقة جديدة لجذب انتباه المواطنين لياميش رمضان، ووضع أسماء وصور رؤساء دول العالم على أنواع البلح المختلفة التى اعتاد عليها المواطن، فى تجربة جديدة ومبتكرة.

ويقول أحمد مصطفى، أحد الباعة، إنه بسبب ارتفاع أسعار الياميش هذا العام قاموا بوضع أنواع مختلفة عن التى معتاد عليها ومتعلقة بالوضع السياسى حاليا، والعلاقات الدولية المتميزة مع عدد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والسعودية وزيارات الرئيس الأخيرة لهم.

   أسعار الياميش بالإسكندرية

أسعار الياميش بالإسكندرية

وأضاف أن الفكرة جذبت انتباه المواطنين وجعلتهم يتوقفون أمامها للسؤال عن أسعار البلح، مشيراً إلى أن الفكرة بدأت منذ ثورة 30 يونيو بوضع أسماء رموز الثورة على البلح، ما نال إعجاب الجميع بالإسكندرية ويأتون خصيصاً كل عام لشراء ياميش رمضان المميز.

وعن أسعار البلح قال إن هناك أنواعا تبدأ من 20 جنيها وحتى 50 جنيها، وهو يختلف من نوع إلى آخر على حسب الحجم وسمك البلح، مشيراً إلى أن أغلى أنواع البلح هو الذى يحمل اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي وأجودهم نوعاً ويبلغ 50 جنيها للكيلو، بينما هناك نوعا يحمل اسم المشير بـ 30 جنيها، بينما يبلغ سعر بلح الرئيس ترامب 28 جنيها، والملك سلمان 24 جنيها، وبلح الرئيس الروسى بوتن 24 جنيهاً، بينما بلح رئيس السلام أنور السادات 22 جنيها، و" حسنى مبارك بـ 28 جنيها، والزعيم عبد الناصر 24 جنيها.

  بلح يحمل اسم الرئيس السيسي

بلح يحمل اسم الرئيس السيسي

وأكد أن الإقبال هذا العام على شراء الأنواع المتوسطة فى السعر والتى تبدأت من 24 جنيها وحتى 28 جنيه، والأنواع المرتفعة فى السعر يأتى لها زبونها المخصوص على حد وصفه ليشتريها نظرا لارتفاع جودتها، مشيرًا إلى أن قبل بدء شهر رمضان بأسبوع يزداد الإقبال على الأسواق بشكل كبير لشراء جميع المستلزمات.

وعن أسعار الياميش والمسكرات أكد أن الأسعار ارتفعت بنسبة كبيرة عن العام الماضى حيث بلغ سعر الزبيب الإيرانى 48 جنيها، والمشمشية 90 جنيها، والقراصية 80 جنيها، وبلغ سعر اللوز 200 جنيه للكيلو، والبندق 180 جنيها.

    بلح ترامب

بلح ترامب

وقال مصطفى عاشور، أحد المواطنين الذى يشترى ياميش رمضان، أن الفكرة مبتكرة لجذب انتباه المارة، خاصة أنه يضع صور الرؤساء بشكل مميز على البضاعة، موضحاً أن الباعة يلجأون لهذه الابتكارات ليحاولون تسويق منتجاتهم بشكل مميز فى ظل الارتفاع الجنونى للاسعار.

واضاف أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين وسوف يرتفع خلال الفترة القادمة مع اقتراب شهر رمضان، مؤكداً أنه سوف يشترى الياميش ولكن بكميات قليلة عن العام الماضى حتى يتناسب مع وضعه الاقتصادى.

 
    بلح يحمل رؤساء أسماء رؤساء العالم
بلح يحمل رؤساء أسماء رؤساء العالم

 

    تاجر ياميش بالإسكندرية
تاجر ياميش بالإسكندرية

 

   بلح حسنى مبارك
بلح حسنى مبارك

 

 

 

 

 

    أسعار المكسرات
أسعار المكسرات

 

   بلح عبدالناصر
بلح عبدالناصر

 

  بلح ترامب
بلح ترامب

 

   بلح السيسي
بلح السيسي

 

  بلح الزعيم عبدالناصر
بلح الزعيم عبدالناصر

 

بلح رؤساء العالم بسوق الإسكندرية
بلح رؤساء العالم بسوق الإسكندرية

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة