أكرم القصاص

ضياء رشوان عن تصريحات سالم عبد الجليل حول الأقباط: فتنة أشد من القتل

الأربعاء، 10 مايو 2017 10:09 م
ضياء رشوان عن تصريحات سالم عبد الجليل حول الأقباط: فتنة أشد من القتل ضياء رشوان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الكاتب الصحفى ضياء رشوان، عضو الهيئة الوطنية للصحافة ونقيب الصحفيين الأسبق، استيائه من تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل، وتوقيتها الزمنى، حيال الأقباط، قائلا فى تصريحات خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح: الفتنة أشد من القتل.

وقال "رشوان" فى حواره مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار "One"، أن الفتنة ضد مقاصد الشريعة وهى أشد من القتل وتأتى من مثل هذه التصريحات، وعقيدة التوحيد لا تستلزم الجهر بها كل لحظة، مشيراً إلى أن فترة وجود الرسول صلى الله عليه فى المدينة لم تشهد جدال عقدى، وعامل المنافقين واليهود ووقع معهم دستور المدينة ولم يقترب من عقيدتهم.

وأكد أن مؤسسة الأزهر الشريف أكبر حجماً وأداءً من كل هذه الأشياء، لافتاً إلى أنه يوجد فى مصر 120 ألف مسجد تابع للأوقاف، يعمل بهم 500 ألف عالم، كما أن جامعة الأزهر تخرج 400 ألف طالب سنوياً.

واستنكر الكاتب الصحفى تناول الإعلام لمثل هذه التصريحات والتركيز عليها، وطريقة نقل الخبر ومراعاته لمزاج القارئ مع إثارته، مشدداً على ضرورة إخراج الإعلام مما ورط نفسه فيه.

كان الدكتور سالم عبد الجليل، قد صرح بأن المسيحيين كفار ومن يقول غير ذلك يحاول الكذب، وتغيير الحقائق، وأثارت تصريحاته حالة واسعة من الغضب.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة