خالد صلاح

نواب البرلمان يرفعون شعار" ترشيد استهلاك الكهرباء"..نائب يدشن حملة بدائرته لتوعية المواطنين..الأعضاء يباركونها ويعلنون موافقتهم عليها.. وكيل لجنة الطاقة : "حرام نشغل أكثر من تكييف"

الإثنين، 01 مايو 2017 01:25 م
 نواب البرلمان يرفعون شعار" ترشيد استهلاك الكهرباء"..نائب يدشن حملة بدائرته لتوعية المواطنين..الأعضاء يباركونها ويعلنون موافقتهم عليها.. وكيل لجنة الطاقة : "حرام نشغل أكثر من تكييف" الجلسة العامة ومحطات كهرباء
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

"ترشيد استهلاك الكهرباء" شعار جديده تبناه  نواب بالبرلمان، فى دائرتهم من خلال تدشين حملة لتوعية المواطنين وحثهم على الترشيد وذلك لتفادى الازمات التى كانت تشهدها البلاد فى السنوات السابقة، ولاقى المقترح استحسان عدد من النواب معلنين ترحيبهم بالفكرة.

 

جمال عباس يدشن حملة لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء

أعلن النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، عن تدشين حملة بدائرته لتوعية المواطنين حول ترشيد استهلاك الكهرباء فى فصل الصيف الحالى، مناشداً كل نواب البرلمان بتبنى هذه الحملة فى دوائرهم .

وطالب عباس ، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، كل مؤسسات الدولة سواء البرلمان أو الحكومة متمثلة فى جميع الوزارات ووسائل الإعلام بتبنى هذه الحملة لتوعية المواطنين وحثهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء فى الفترة المقبلة ، من خلال عمل حملات توعية سواء فى الأندية أو المدارس أو وسائل الإعلام المسموع أو المقروء أو المرئى، أو من خلال نزول النواب لأرض الواقع فى دوائرهم لنشر الثقافة الجديدة بين المواطنين.

وناشد عضو مجلس النواب، المواطنين بترشيد الاستهلاك وأن يستعينوا بـ "اللمبات الليد" ، قائلا : حتى لو عندنا كهرباء زيادة لابد أن نحافظ عليها لأنها من حق الاجيال المقبلة وتعد خطوة على طريق التنمية والبناء ونشر ثقافة الوعى، متمنيا ان تنال الحملة اهتمام النواب وباقى مؤسسات الدولة.

 

هلالى: خطوة جيدة ولابد من التصدى للسرقات

ومن جانبه أشاد النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب، بالمبادرة، مشيرا إلى أنها ستساهم بشكل كبير فى عدم ظهور مشاكل الكهرباء فى السنوات السابقة المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائى فى بعض المحافظات ، وأوضح هلالى، أن القطاع شهد الفترات السابقة اهتمام  كبير من قبل القائمين عليه سواء فى عمل صيانة او عمل محطات جديدة او إحلال للقديم منها وهذا يعنى ان هناك جهود مبذولة لعدم تكرار المشاكل التى عانى منها المواطنين فى السنوات الماضية.

واكد عضو مجلس النواب، على أن الوعى زاد لدى المواطنين بشكل كبير وأصبحوا يتمتعون بثقافة الترشيد ليس فى الكهرباء فحسب ولكن فى العديد من القطاعات، وهذا يعود إلى حملات التوعية التى قامت بها الدولة فى الآونة الأخيرة ، وطالب هلالى، وزارة الكهرباء بالتصدى لسرقات التيار التى تكلف الدولة الكثير من الاموال لأنها تعتبر طاقة مهدرة لا تستفيد بها الدولة او باقى المواطنين، مشددا على ضرورة التعامل مع سارقى التيار بحزم وقوة وتطبيق القانون على الجميع.

 

البدرى أحمد ضيف: الوزارة حققت انجازات عظيمة والترشيد مهم

كما اعلن النائب البدرى أحمد ضيف، موافقته على المبادرة، مؤكدا على أن البرلمان ليس بمعزل عن قضايا الشارع أو المواطنين بشكل عام وأن كل ما يشغل الشارع من تشريعات او مراقبة يأتى على رأس أولويات المجلس، ومن هذه القضايا ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشاد ضيف، بجهود الحكومة فى مجال الكهرباء وما قامت به من خطوات والخطة الموضوعة للنهوض بالقطاع خلال فترة زمنية صغيرة هدفها تحقيق فائض من الكهرباء وذلك بعد القضاء على جميع المشاكل التى كانت تواجه الكهرباء والتى عانى منها المواطنين فى السنوات السابقة، وذلك من خلال عمل مزيد من المحطات وصيانة القائم منها بالفعل وإحلال وتجديد للمتهالك مما انعكس على المواطن وبدأ الجميع يملس الوضع الجديد.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بوضع خطة للتعامل مع سارقى التيار والمناطق العشوائية من خلال تركيب عدادات كودية وانتهاء العمل بنظام الممارسة، مؤكدا على ان نظام الممارسة يعد من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الاحمال وهذا يعود إلى ان المواطن يدفع نفس القيمة المالية سواء رشد استهلاكه ام لا.

 

وكيل لجنة الطاقة: خطوة على الطريق الصحيح

ونفس الحال للنائب محمد رشوان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، الذى أكد أن الترشيد خطوة مهمة على الطريق الصحيح وأن وزارة الكهرباء لابد ان تعد حملات وتوعية من خلال عدد من الحملات والبرامج التى تهدف لتثقيف المواطنين وحثهم على الترشيد ونتائج ذلك عليهم فى المستقبل.

وطالب وكيل لجنة الطاقة، من المواطنين الذين يمتلكون اكثر من تكييف بالاكتفاء بواحد فقط فى الغرفة المتواجدين بها ، قائلا: حرام الناس اللى معاها فلوس وتقدر تدفع تشغل اكثر من تكييف بحجة ان معاها فلوس"

 

  


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة