خالد صلاح

سول تؤكد استعدادها لمواجهة استفزازات محتملة من بيونج يانج

الإثنين، 01 مايو 2017 12:11 م
سول تؤكد استعدادها لمواجهة استفزازات محتملة من بيونج يانج عناصر من جيش كوريا الجنوبية
سول أ ش أ
إضافة تعليق

ذكرت وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن الحكومة الكورية الجنوبية على أهبة الاستعداد لمواجهة استفزازات محتملة من جارتها الشمالية، على الرغم من مرور شهر أبريل الذى كان من المتوقع أن تجرى خلاله سلسلة من الاستفزازات على خلفية احتفالاتها بمجموعة من الأحداث مثل عيد مؤسسها كيم إيل سونج وتأسيس الجيش الكورى الشمالى وغيرها.

وقال المتحدث باسم الوزارة - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن بيونج يانج تقوم باستفزازات مختلفة مثل تجارب نووية وصاروخية لأغراض سياسية، مضيفا أن الحكومة الكورية الجنوبية تقف على أهبة الاستعداد لمواجهتها.

وذكر أن كوريا الشمالية لها سوابق تاريخية فى القيام بأعمال استفزازية مثل إجراء تجربة نووية بصورة مفاجئة، وبشأن تأكيد وسائل الإعلام الكورية الشمالية على ضرورة تحسين العلاقات الثنائية بين الكوريتين مؤخرا، أوضح أن الحكومة الكورية الجنوبية لا تعارض تحسين العلاقات بين الكوريتين، مشيرا إلى ضرورة امتناع كوريا الشمالية عن إجراء التجارب النووية والاستفزازات الصاروخية حتى يتم تحسين العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وأكد المتحدث أنه من الممكن تحسين العلاقات الثنائية من خلال وسائل مختلفة إذا أظهرت كوريا الشمالية التقدم فى موقفها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة