"وول ستريت": ترامب ترك الباب مفتوحا أمام العمل العسكرى ضد كوريا الشمالية

الإثنين، 01 مايو 2017 11:10 ص
"وول ستريت": ترامب ترك الباب مفتوحا أمام العمل العسكرى ضد كوريا الشمالية دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ترك الباب مفتوحا أمام فرصة القيام بعمل عسكرى ضد كوريا الشمالية.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله فى مقابلة مع شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية عند سؤاله إن كان يقصد "العمل العسكري" بعبارة "لن أكون سعيداً اذا أجرت بيونج يانج تجربة صاروخية أخرى"، قال ترامب: "لا أدرى، أعنى أننا سنرى".

وأفادت الصحيفة الأمريكية- على موقعها الالكترونى اليوم الاثنين- بأن المقابلة تناولت وجهة نظر ترامب الشخصية عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، حيث قال: "يتساءل الناس إن كان (كيم جونج أون) عاقلاً.. لا أدرى إطلاقا، لكننى أستطيع القول -وكثيرون لا يستسيغون قولي- إن زعيم كوريا الشمالية كان شاباً فى الـ26 أو الـ27 من العمر عندما خلف والده بعد وفاته ... وأنا متأكد أن هناك الكثيرين حاولوا انتزاع السلطة منه، سواء كان عمه أو أى شخص أخر، ولكنه تمكن من فرض السيطرة، لذلك من الواضح أنه شخص ماكر وذكى للغاية".

وتأتى تصريحات ترامب بعد أيام من محاولة كوريا الشمالية الفاشلة لإطلاق صاروخ باليستى - وفقا لما ذكرته السلطات الأمريكية والكورية الجنوبية- والذى انفجر بعد دقائق من إطلاقه.

وكان كبار مسئولى إدارة ترامب قد أشاروا فى وقت سابق إلى أن الخيارات العسكرية مطروحة على الطاولة، فيما أكد ترامب ومستشاره لشئون الأمن القومى الجنرال إتش.إر.ماكمستر أمس أنهما يفضلان حل النزاع دون القيام بعمل عسكري، وذلك من خلال الضغط على الصين- حليف كوريا الشمالية- للمشاركة بشكل أكبر لردع بيونج يانج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة