#سؤال فى المطبخ.. إزاى تسوى اللحمة فى أسرع وقت ممكن وتتجنبى جفافها؟

الإثنين، 03 أبريل 2017 04:00 م
#سؤال فى المطبخ.. إزاى تسوى اللحمة فى أسرع وقت ممكن وتتجنبى جفافها؟ طهى اللحم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تكونى خبيرة فى المطبخ لن تحتاجين إلى دروس فى الطبخ وتقديم أشهى الأصناف فقط، لكنك ستحتاجين أيضًا إلى معرفة كيفية التعامل مع بعض أنواع الطعام والتى يطلق عليها البعض "أسرار المطبخ"، لأنها فى الحقيقة ثغرات لا تعرفها سوى النساء اللاتى يملكن خبرة طويلة فى المطبخ، وهناك مشاكل عديدة تواجه النساء فى المطبخ ولا يعرفن كيف يتعاملن معها من أبرزها تسوية اللحم، فدائمًا ما نسمع جملة "اللحمة دى عجوزة" أو "بتاخد سواء"،  وتضطر النساء إلى تسوية اللحم وتركها لعدة ساعات على النار، أو إعدادها من قبلها بيوم.

لكن هناك بعض الأسرار البسيطة التى ستساعدك على تسوية اللحم فى وقت قصير ودون الحاجة إلى عناء.

1- إن كنتِ ستطهين لحم مجمد، فلابد من إذابته تمامًا حتى يصبح لين فى يدك مثل اللحم الطازج، خاصة أن طهيه مجمد سيستغرق وقت طويل جدًا.

2- بعد غسل اللحم وتصفيته جيدًا، قومى بوضعه فى وعاء عميق وضعى عليه ربع كوب من الخل أو نصف كوب من دبس الرمان والحبهان وورق اللورا، إن كنتِ ستقدميه فى الطبخ العادى، أما إذا كنتِ ستقدمينه مشويًا فيمكنك تتبيله بماء البصل وملعقتان من عسل النحل الذى يساعد على تسوية اللحم سريعًا.

3- قبل سلق اللحم، تأكدى من وصول الماء إلى مرحلة الغليان لأن الماء البارد يساعد على أن بقاء نسيج اللحم جامدًا مما يحتاج إلى وقت أطول فى السواء.

4- لا تضعين الملح فى بداية سلق اللحم، بل ضعيه بعدما تتأكدين من نضج اللحم جيدًا واجعلى تمليح اللحم آخر خطوة قبل الغرف مباشرة، خاصة أن الملح يزيد من صلابة اللحم.

5- عند طبخ اللحم، تأكدى من غليان الماء ووضع قطع اللحم فيه، ثم قومى بوضع ملعقتان صغيرتان من السكر خاصة أن السكر يساعد على نضج اللحم سريعًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة