مارين لوبان: "أمى أول شخص سأخبره حال فوزى برئاسة فرنسا"

الخميس، 27 أبريل 2017 01:45 م
مارين لوبان: "أمى أول شخص سأخبره حال فوزى برئاسة فرنسا" مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت زعيمة الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف مارين لوبان، التى تأهلت مع منافسها إيمانويل ماكرون لخوض غمار المنافسة فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى فرنسا، ردا على سؤال حول اسم الشخص الذى ستبلغه بفوزها فى حال انتصارها بالانتخابات؟، أنها ستسارع فورا إلى الاتصال بوالدتها لتزف لها بشرى انتصارها إذا ما فازت فى الانتخابات التى ستجرى يوم 7 مايو المقبل.

 

وخلال لقاء تلفزيونى مع المرشحة لوبان أوضحت الهدف من تقديم استقالتها من منصب زعيم حزب "الجبهة الوطنية"، وقالت إن هذه الفترة تحتاج لتفرغ وتركيز موجه فى ناحية واحدة فقط، وهى السباق الانتخابى. فى خطوة ترمى إلى حشد تأييد إضافى خارج أوساط أنصار حزبها اليمينى، وأوضحت أنها استقالت انطلاقا من "قناعتها الخالصة بدور رئيس الجمهورية فى توحيد جميع المواطنين".

 

وفى الوقت نفسه لوحت لوبان بأن استقالتها تحمل طابعا مؤقتا، واصفة إياها بأنها "إجازة غياب"، وقالت فى تصريحات لقناة "فرانس2 " ، أشعر بحرية أكبر، أشعر بأننى فوق  كل شيء، فوق السياسات الحزبية، وأعتقد أنه أمر مهم.

 

ووفقا للبيانات النهائية التى أصدرتها وزارة الشئون الداخلية الفرنسية، فإن زعيم حركة "إلى الأمام" وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون ، فاز بـ 24.01% من الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات، تليه زعيمة "الجبهة الوطنية" اليمينية مارين لوبان بـ 21.3%، وبالتالى انتقلا معا إلى الجولة الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة