فورين يوليسى: تيلرسون يتراجع عن لقاء مسئول أفريقى بعد دعوته لزيارة واشنطن

الأربعاء، 26 أبريل 2017 07:42 م
فورين يوليسى: تيلرسون يتراجع عن لقاء مسئول أفريقى بعد دعوته لزيارة واشنطن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "فورين بوليسى" إن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون دعا رئيس المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى موسى فاكى إلى واشنطن للقائه قبل أن يتراجع فى اللحظة الأخيرة.

وأوضحت المجلة أن إدارة ترامب، وبعد أشهر قليلة من توليها الحكم، أغضبت الحلفاء والشركاء فى أمريكا الشمالية وأوروبا وأسيا، والآن تضاف أفريقيا إلى القائمة، وكان تيلرسون قد دعا رئيس المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى للاجتماع مع واشنطن قبل التراجع فى الدقيقة الأخيرة، مما أثار غضب الدبلوماسيين الأفارقة، حسبما أفادت العديد من المصادر.

وتم توجيه الدعوة لفاكى لزيارة واشنطن فى 17 أبريل، بعد إنهاء اجتماعاته فى الأمم المتحدة فى نيويورك، وقالت العديد من المصادر المطلعة على الأمر إن فاكى حدد زيارته لواشنطن فى 19 و20 أبريل مع انتظار التفاصيل، لكن مكتب تيلرسون التزم الصمت لعدة أيام، وترك المسئول عن الكتلة الأفريقية دون رد.

وعاد فريق تيلرسون مرة أخرى إلى فاكى وهو على وشك مغادرة نيويورك، وعرضوا اجتماعا مع مسئول أقل فى الخارجية، لكن فاكى ألغى زيارته لواشنطن نهائيا. وحذرت الصحيفة من أن العثرات الدبلوماسية ولاسيما فى التعامل مع الأفارقة يمكن أن يكون لها عواقب دائمة، وربما تحرق جسورا تم بنائها على مدار عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة