شعبة البن: استقرار فى الأسعار وانخفاض الطلب فى رمضان

الإثنين، 24 أبريل 2017 11:39 ص
شعبة البن: استقرار فى الأسعار وانخفاض الطلب فى رمضان بن
ا ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

توقعت شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية تراجع معدلات الطلب على استهلاك البن " قهوة " خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح من 20 الى 25 فى المائة خاصة مع قرب شهر رمضان ودخول فصل الصيف.

 

وأرجع فوزى البنان رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات هذا التراجع المتوقع الى لجوء عدد كبير من المستهلكين مع طول فترة الصيام وارتفاع درجات الحرارة وازدياد العطش إلى تناول المشروبات الباردة خاصة التى يتميز بها شهر رمضان مثل (عرقسوس- تمرهندى - خروب-سوبيا - خشاف - قمر الدين).

 

وأوضح البنان أن أسعار البن تشهد استقرار فى السوق المحلى بعد الارتفاعات التى شهدتها اثر قرار تحرير سعر الصرف والذى ادى الى انخفاض معدلات الاستهلاك خاصة أن مصر تستورد 100% من احتياجاتها من البن والتى تقدر بنحو 38 الف طن سنويا، مضيفا أنه يتم استيراد نحو 60% من السوق الاندونيسى فيما يتم استيراد الباقى من كلا من البرازيل والهند وجواتيمالا وكولومبيا.

 

وأشار الى أن سعر كيلو البن السادة يتراوح من 70 الى 80 جنيها وسعر كيلو البن المحوج من 90 الى 100 جنيها ، مشيرا إلى أن  مصر تعد من أقل الدول العربية استهلاكا لمشروب البن مقارنة بلبنان والجزائر والمغرب وأن الشاى هو المشروب الرسمى الأول الذى يفضله المصريون .

 

تجدر الإشارة الى أن إجمالى واردات مصر من الشاى ارتفعت خلال العام الماضى لتسجل 2ر316 مليون دولار مقابل 8ر289 مليون دولار فى 2015.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة