بعد مهاجمة ثعبان لمحافظ الدقهلية.. اجتماع عاجل لوضع خطة لمواجهة الثعابين

الإثنين، 24 أبريل 2017 05:09 ص
بعد مهاجمة ثعبان لمحافظ الدقهلية.. اجتماع عاجل لوضع خطة لمواجهة الثعابين ثعبان يهاجم المحافظ
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اجرى ثعبان".. هكذا تداول حضور حفل وضع حجر الأساس، لمستشفى خيرى، بحضور الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، حيث هاجم الثعبان سرادق الاحتفال مما أدى إلى حالة من الخوف أعقبها بعض المزاح، ووجه المحافظ بضرورة مكافحة الثعابين والقوارض. 

 

وأعلنت مديرية الطب البيطرى، بمحافظة الدقهلية، عن تعاونها مع وزارة الزراعة، فى القضاء على الثعابين والقوارض، فى المحافظة بشكل عام. وقال محمد محمود رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أن الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، وجه بعد ظهور الثعبان أثناء وضع حجر أساس بمستشفى خيرى بقرية ميت أبو خالد وجصفا، بتطهير القرية من الثعابين والحيوانات الضالة والقوارض.

 

وأضاف رئيس مركز ومدينة ميت غمر، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن المحافظ وجه مديرية الطب البيطرى بتطهير القرية، والوحدة المحلية بقرية ميت أبو خالد وجصفا، على استعدادات لحملة التطهير، وكلفت بالتشديد على إزالة المخلفات بالشوارع، والمخلفات بالمنازل، وتوعية المواطنين بذلك، حتى تبدأ الحملة فى عملها بشكل سليم، حيث أن هذه الزواحف، والحيوانات، والقوارض، تختبئ فى الرواكد والمخلفات سواء بالمنازل والمخازن والشوارع.

 

ويقول الدكتور أحمد سليم أستاذ علوم البيئة بجامعة المنصورة، إن الثعابين لها فوائد كثيرة، حيث إنها تحافظ على الاتزان البيئى، فهى تتغذى على الحشرات والضفادع والفئران، وتقوم على عملية التوازن البيئى، خاصة فى الحقول، فهى تعيد الدورة البيولوجية والحيوية داخل الحقول، والبيئة المتواجدة بها.

 

فيما عقد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، والدكتور سعد عسكر مدير مديرية الطب البيطرى، بمحافظة الدقهلية، اجتماعا موسعا لمواجهة القوارض والحشرات والزواحف، والثعابين، وذلك بجميع قرى محافظة الدقهلية، ووضع خطة كبرى لمواجهتها، والقضاء عليها، وكانت مديرية الطب البيطرى، قد قامت بعدة حملات للقضاء على الحيوانات الضالة مثل الكلاب، بعد أن قامت بالاعتداء المتكرر على بعض المواطنين والأطفال.

 

وكان محافظ الدقهلية، قد قام بزيارة لقرى جصفا، بمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، أول أمس، لوضع حجر الأساس لمستشفى خيرى، قام على إثرها ثعبان، بمهاجمة خيمة استقبال المحافظ، ونجح خفير شرطة، فى القضاء عليه وقتله، بعصا خشبية غليظة.

 

اجتماع المحافظ بالطب البيطري والزراعة
اجتماع المحافظ بالطب البيطري والزراعة

 

الثعبان الذي هاجم المحافظ
الثعبان الذي هاجم المحافظ

 

المحافظ أثناء زيارته للقرية
المحافظ أثناء زيارته للقرية

 

سرادق استقبال المحافظ (2)
سرادق استقبال المحافظ 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

dr reda seireg

نساعدكم في القضاء على الثعابين و القوارض بارخص الطرق و اسرعها و بطرق عضوية و في خلال ثوانى

اذا اردتم الاتصال ب 805 492 3752 رئيس جامعة سنتليون بكاليفورنيا الثعبان يتكلف 10 سنت 8054923752 مع الشكر اد رضا سيرج

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

يا للهول

كيف يجرؤ ذلك الثعبان الاثيم علي مهاجمة سيادة المحافظ... كل يوم بنسمع مش بس ثعبان هاجم مواطن عادي لكن ثعابين في مستشفيات و لا احد يفعل اي شيء...اما السيد المحافظ فكله الا كده

عدد الردود 0

بواسطة:

مخطط وجشع

الخبر كده يكمل

الخبر تكملته ان دهـ مخطط خارجى وصهيونى واخوانى لاثارة الرأى العام وتكدير الامن العام / بسبب غلاء الاسعار هو جشع الثعابين قصدى التجار والاكلشيه الل بيشتت الشعب اخبار الرئيس حسنى مباركـ واولاده / طيب وبالنسبه لثعابين البشر الل بتنهش فى المواطن البسيط من اول الاكل والشرب والسياسات الدولاريه البهلوانيه والدروس الخصوصيه والمواصلات الرديئه والعلاج السيئ ولما تكلم بتاع الفجل والكرات يقولك "الدولار عالى "عشان تشفط جيب المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

عاوز يأكل

يا جماعة الثعبان ده غلبان ده جاى عشان يقول الاسعار غالية ده مندوب عن الثعابين بيقدم مطالب الثعابين المشروعة للحكومة ده حتى باين على الثعبان الهزال وسوء التغذية ظلمنا الثعبان .

عدد الردود 0

بواسطة:

000000000

على الطلاق من أم العيال انه ثعبان عنده نظر

بس انا عندى شك انه اخوانى الباقيين مش إخوان فعمل الحركه القلعه دى علشان يموتوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه احمد

مساكن الشباب بقرية سنفا ميت غمر

انا مواطن من ضمن 30 اسره لها الحق في مساكن الشباب من عام 2010 وحضرنا القرعه في مقر المحافظه والى وقتنا هذا لم نتسلم الشقق وذلك للاسباب الاتيه 1.ان هناك اسره من عائله معروفه فى البلد وعندمااتى المقاول ليتسلم الموقع اعتراضه هذه العائله 2يوجد بالمركز من هو له معرفه وطيده بهذه العائله وايضامن يوجد ايضابمجلس المدينه من يساندهم اللبناني حقوقنا ضائعة ولم نجد من يوصلنا إلى هذا الحق الضائع فرجاء من عنده قلب الرحمه ينظر الينا

عدد الردود 0

بواسطة:

رابسو الابيض

تعابين أخر زمن!

شكله كده تعبان إبن كلب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة