بريطانيا ترفض الاعتذار عن وعد بلفور: فخورون بتأسيس دولة إسرائيل

السبت، 22 أبريل 2017 05:30 م
بريطانيا ترفض الاعتذار عن وعد بلفور: فخورون بتأسيس دولة إسرائيل تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، تقديم اعتذار رسمى عن وعد بلفور، الذى تمكنت بموجبه إسرائيل من الاستيلاء على الأراضى الفلسطينية، وذلك فى ردها الرسمى على نشر عريضة، تجاوز عدد الموقعين عليها 11 ألف شخص، تطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار عن سماحها ببناء دولة الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام فلسطيينة، أن الحكومة البريطانية أعربت عن "افتخارها" بتأسيس دولة إسرائيل، مضيفة أن وعد بلفور هو بيان تاريخى، وبأن حكومة المملكة المتحدة لا تنوى الاعتذار عنه، مشيرة إلى أن المهمة الراهنة تتمثل فى تشجيع الخطوات التى تقود نحو تحقيق السلام.

وأوضحت أنه "منذ عام 1917 تغيرت كثير من الأشياء فى العالم، وندرك أن الإعلان كان يجب أن يدعو إلى حماية الحقوق السياسية للسكان غير اليهود بفلسطين، ولا سيما حقهم فى تقرير المصير".

واستدركت الحكومة البريطانية، عبر بيانها، بالقول: "لكن من ناحية أخرى، الأمر الأهم الآن هو التطلع إلى المستقبل، وإقامة الأمن والعدل لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين من خلال سلام دائم".

وأعربت عن اعتقادها أن "السبيل الأفضل لتحقيق ذلك هو من خلال حل الدولتين؛ أى من خلال تسوية تتمخض عن المفاوضات وتؤدى إلى وجود إسرائيل آمنة إلى جنب دولة فلسطين قوية وذات سيادة، بناء على حدود 1967 مع تبادل الأراضى المتفق عليها، والقدس عاصمة مشتركة لكلا الدولتين، وتسوية عادلة وواقعية للاجئين".

كما عبرت عن اعتقادها بأن "مثل هذه المفاوضات لا يمكن أن تنجح إلا إذا تمت بين الفلسطينيين والإسرائيليين وبدعم مناسب من المجتمع".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

تدخل دول اوروبا فى شئون العالم الاسلامى

تدخل دول اوروبا فى شئون العالم الاسلامى هو سبب انتشار الارهاب فى اوروبا واول من تدخل فى شئون العالم الاسلامى هو المخابرات الانجليزية لذلك تفكك اوروبا وانتشار الارهاب فيها سيكون مثل السرطان العنكبوتى فعلاج الارهاب هو او خطوة عدم تدخل الغرب فى شئون المسلمين انظرو الى اليابان مثلا هل فيها ارهاب ؟ لا.... انظرو الى دول افريقيا الجنوب الغربى هل يوجد فيها ارهاب انظرو الدول التى موقفها من الاسلام محترم هل فيها شئ ابدا اذا كل من يتدخل فى شئون العالم الاسلامى هو نفسه سبب فى انتشار الارهاب والعجيب ان الغالبيه من الارهابيون الان هم اجانب من اوروبا فهم المجرمون الخطرون خرجو من اوروبا وتحولو الى دواعش كفار اعداء الاسلام والحياة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب اللصوص اعداء الانسانية

لعنة الله عليكي و علي بلفور و علي تيودور هرتزل مؤسس العصابة الشيطانية الصهيونية اعداء الانسانية

معروف ان عصابة اللصوص الكذابين الشيطانية الصهيونية اعداء الانسانية هي الادارة الصهيوانجلوامريكية حامي كل الارهابين و اللصوص و المرتزقة في العالم .. روحي ياجهلة اقراء في الانجيل بتاعك اولا سوف تعرفي ان هؤلاء الارهابين اللصوص العصابة الصهيونية ليس لهم اي حق في العيش بين البشر و ان دولة فلسطين قبل سيدنا ابراهيم و قبل موسي في سفر التكوين مقطع رقم 34/21 يعني انتم عصابة شيطانية لصوصية اعداء الحق و العدل و الانسانية من كتبكم المقدسة

عدد الردود 0

بواسطة:

mohd@yaho.com

ماذا عن دوله تاو الارهاب

ماذا ننتظر من دولة تاوى جمعات الاخوان الإرهابية وقصة خروجها من الإتحاد الأوروبي تمثلية كما هى التمثيليات الأمريكية وغيرها من الدول التى تريد تفتيت منطقة الشرق الأوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الخراب

هذه الدوله هى سبب الخراب فى الشرق الأوسط وماءالوا يتأمرون علينا لإسقاط دولنا.دوله لصوص الان يركعون للخليج من أجل الحفاظ على إقتصادهم بعد خروجهم من الإتحاد الأوروبى هم يأكلون على كل الموائد من أجل مصالحهم .فعلا نكره هذه الدوله داعمة الإخوان المجرمين من أجل إسقاط مصر ولكن هيهات فمصر عصيه على مؤمراتكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص سليمان

أن طلع العيب من أهل العيب

المثل بيقول .. أن طلع العيب من أهل العيب .. ميبقاش عيب بريطانيا دولة أستعمارية و يشرفها و يذيدها فخرا أنها أسست دولة أستعمارية زيها .. فا ده مش عيب . العيب بقى على الأخوة الفلسطينيين أللى عاجبهم الأستعمار و مش ناويين يتخلصوا منه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

ا

بريطانيالهاتاريخ عريق في ابتداع معتقدات وتلفيقهاعلي الاديان لاستخدامهافي نشرالحروب والصراعات من الصهيونيه للوهابيه والاخوان ولايقتصرالامرعلينافهم من قسم القاره الهنديه بتاجيج الصراع بين المسلمين والهندوس وحتي في ايرلندابين الكاثوليك والبروستانت انه نهج انجليزي عريق فلم الاعتذارعنه!

عدد الردود 0

بواسطة:

السادات

دوام الحال مستحيل

سيأتى اليوم الذى تعتذر فيه بريطانيا حكومة وشعبا ,,, حين يكون للعرب كلمة مسموعه

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed hamed

ضد الاسلام

دائما وأبدا الانجليز سبب كل البلاوى من52 الى الان فمنهج الاستعمارى لم ولن يتبدل اويتغير أفيقوا يا عرب افيقوا يامسلمين افيقوا يا مصريين فكل الذى يحدث هذا من نتاج الغرب المستعمر القذر ولن ننتصر الا بالعودة الى الله بالترابط يا عرب وأعدوا لهم ما استطعتم من رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

المنطقة الجغرافية للندن

أعتقد أنها كانت(ولازالت) مهبط ومستقر أبليس للأرض ..ليس لهذا الرأي علاقة بفلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

فعلا لكم ان تفخروا

لكى كل الفخر ياحيزبون ياشمطاء فى ان بلدك الاستعمارية انشات دولة اسرائيل على جثث مليون لاجىء فلسطينى مشردين وتذكرى ان الامبراطورية الرومانية وغيرها من الامبراطوريات التى بثت فى الارض فسادا وخرابا اين هم الان وهكذا سيكون مصيركم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة