11 ألف بريطانى يوقعون على عريضة الاعتذار عن "وعد بلفور"

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:50 م
11 ألف بريطانى يوقعون على عريضة الاعتذار عن "وعد بلفور" بلفور
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مركز العودة الفلسطينى فى لندن إن مؤشر التوقيعات على العريضة الإلكترونية لحملة مطالبة بريطانيا بالاعتذار على وعد بلفور تجاوز حاجز الـ10 آلاف توقيع، محققة بذلك هدف المرحلة الأولى عبر جمع العدد المطلوب للحصول على رد رسمى من الحكومة البريطانية على هذا الدعوة.

 

وأوضح المركز فى بيان، أنه وبحسب موقع البرلمان البريطانى فإن الحكومة باتت ملزمة الآن بإرسال رد رسمى خلال مدة زمنية أقصاها ثلاثة أيام، توضح فيه موقفها من مطالب الحملة التى تتلخص فى تقديم اعتذار للشعب الفلسطينى عن مسئوليتها التاريخية فى إعطاء وعد بلفور، وما ترتب عليه من معاناة للفلسطينيين على مدار مئة عام.

 

وحول هذه التطورات، قال المدير التنفيذى لمركز العودة طارق حمود "بتحقيق هذا الرقم المبدئى يمكن القول إن الحملة تأخذ منحا شعبيا متزايدا.

 

وأضاف أن انضمام عشرة آلاف بريطانى لمطالبة حكومتهم بالاعتذار عن وعد بلفور هو مؤشر على تحول مهم فى الرأى العام لصالح القضية الفلسطينية على مدار العقد الماضى، وهى فى ذات الوقت، دعوة للاستمرار من أجل تحقيق مئة ألف توقيع ومطالبة البرلمان بمناقشتها.

 

وكان مؤشر التواقيع قد تجاوز العشرة آلاف توقيع خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما تخطى صباح اليوم 11 ألفا وما يزال العدد فى تزايد.

 

وبحسب مركز العودة، فإن هذا النجاح يأتى عقب سلسلة جهود وأنشطة على المستوى السياسى والإعلامى يقودها المركز على الساحة البريطانية وعبر وسائل متعددة، على رأسها عريضة الاعتذار التى يرعاها ويستضيفها الموقع الرسمى للبرلمان البريطانى على الإنترنت، والتى تطمح إلى جمع مئة ألف توقيع بهدف مناقشتها فى مجلس العموم.

 

يذكر أن المركز أطلق فى نهاية أكتوبر الماضى حملة دولية لمطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور، وتسعى الحملة إلى جمع 100 ألف توقيع على مذكرة تطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار، وهو ما يلزم عرفا مجلس العموم البريطانى بمناقشة المذكرة التى ستقدمها الحملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة