طريقة عمل الكبدة المشوية

الخميس، 20 أبريل 2017 07:03 م
طريقة عمل الكبدة المشوية كبدة مشوية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأمهات على النظام الغذائى لأبنائها ودائمًا ما تحاول أن تقدم لهم الأصناف التى تحتوى على قيمى غذائية عالية جدًا، لكن لا يتفاعل معها الأطفال طوال الوقت، وكثيرًا ما يرفضن أصناف بعينها وينفرن من مذاقها، وبالرغم من تحايل الأمهات على الأبناء حتى تعطيهم النصف بشكل مختلف، إلا أن محاولاتها دائمًا ما تبوء بالفشل، ومن أبرز الأصناف التى يتهرب الأطفال من تناولها البيض والسبانخ والكبدة، وبالرغم من أن السبانخ والكبدة هم المصدر الأساسى للحديد إلا أن الأطفال لا يتقبلون مذاقهما، لذلك تسعى كثير من الأمهات إلى تقديمهما بطريقة مختلفة حتى يستفيد الأبناء بقيمتهما الغذائية.

وتعتبر الكبدة من الأصناف التى يمكن أن نلقبها بلقب "الجوكر" نظرًا لأنها من الأكلات المسموح بها للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، وذلك لقلة دهونها وسعراتها الحرارية واعتبارها من الأطعمة التى تحارب الأنيميا، كذلك إمكانية تقديمها بطرق مختلفة كالكبدة الإسكندرانى التى يقبل الكثيرون على تناولها ولكن خارج المنزل، والكبدة المشوحة التى لا يتقبلها المعظم، بالإضافة إلى الكبدة لتى تقدم مع حلويات المدبح، وكبدة الدجاج، والكبدة البانيه، والكبدة المشوية التى تعد من أهم أصناف الكبدة لما بها من فوائد لعديدة لمرضى الأنيميا ولمتبعى الريجيم و المحافظين على رشاقتهم، كما أنها من الأكلات سريعة التحضير التى تعتبر وجبة مثالية للمرأة العاملة التى تبحث عن أكلات توفر لها فى الوقت.

واليوم نقدم لكِ طريقة عمل الكبدة المشوية فى المنزل بخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها فى مطبخك بسهولة دون الحاجة إلى عناء، وتحصلين على مذاق مميز.

طريقة عمل الكبدة المشوية1
طريقة عمل الكبدة المشوية

طريقة عمل الكبدة المشوية

أولًا المكونات

  • كبدة شرائح
  • خل
  • عصير ليمون
  • كزبرة جافة
  • كمون
  • ملح
  • ثوم مفروم
طريقة عمل الكبدة المشوية2
طريقة عمل الكبدة المشوية

ثانيًا طريقة تحضير الكبدة المشوية

1-احضرى وعاء عميق وضعى فيه الثوم المفروم والخل وقليل من عصير الليمون والملح والكزبرة الجافة، وقليل من الكمون وقلبيهم جيدًا حتى يتجانسوا تمامًا.

2-ضعى شرائح الكبدة فى الخليط واتركيها لمدة ساعة فى الثلاجة.

طريقة عمل الكبدة المشوية3
طريقة عمل الكبدة المشوية

3-احضرى صينية وقومى بمسحها بقطنة مبللة بالزيت، وضعيها على درجة حرارة متوسطة حتى تسخن جيدًا.

4-قومى بوضع شرائح الكبدة، وقلبيها على الوجه الآخر بعد 3 دقائق حتى لا تجف.

طريقة عمل الكبدة المشوية5
طريقة عمل الكبدة المشوية

5-يمكنك وضع شرائح الكبدة على الشواية الكهربائية بنفس طريقة الصينية ولكن انتبهى حتى لا تجف ولا تتركيها على النار لفترة طويلة.

6-تقدم الكبدة المشوية مع سلطة الطحينة والبابا غنوج، وأصابع البطاطس المحمرة، وشرائح الخيار المخلل والخبز البلدى، وإن كنت من متبعى الحمية الغذائية يمكنك تناول الكبدة المشوية مع طبق كبير من السلطة الخضراء وربع رغيف من الخبز.

طريقة عمل الكبدة المشوية4
طريقة عمل الكبدة المشوية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة