أكرم القصاص - علا الشافعي

حلمى بكر وتامر حسين وهانى عبد الكريم يتحدثون عن الهضبة.. اقرأ التفاصيل

الإثنين، 17 أبريل 2017 01:30 م
حلمى بكر وتامر حسين وهانى عبد الكريم يتحدثون عن الهضبة.. اقرأ التفاصيل نجوم الفن يتحدثون عن الهضبة عمرو دياب
كتب على الكشوطى - هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدد من الفنانين عن عمرو دياب إنه نموذج للفنان العصرى الذى استطاع الحفاظ على تميزه طوال مسيرته الفنية، مؤكدين أن ذكاءه الشديد وفلسفته الخاصة فى صناعة الموسيقى عوامل جعلته يتسيد الساحة طوال الفترة الماضية.

 

وأضاءت الأقوال التى سجلها الملحنون والمتعاونون معه فى أعماله الفنية جوانب من شخصية عمرو دياب يمكن أن تكون غائبة عن كثير من الناس فحتى المتابعين والجماهير لا تعرف بهذه الأسرار التى تنشرها "اليوم السابع" على لسان رفاق الهضبة ومجايليه وصناع الموسيقى فى العالم العربى

 

حلمى بكر: ذكاؤه الفنى وراء بناء اسمه وشخصيته الفنية..

قال الموسيقار حلمى بكر أن النجم عمرو دياب يعتبر هو "ألفا" جيله ولا يستطيع أحد أن يستمر مثلما استمر دياب ولا يوجد من لديه القدرة على مواصلة النجاح بهذا الشكل، لذلك استحق أن يصبح هو ملك المرحلة التى نعيش فيها، مؤكدا أن أكثر ما يميز عمرو دياب أن ذكاءه يدير كل معطياته سواء فنه أو شخصه وأن قيمة فنه فى الإدارة التى أدار بها موهبته الغنائية منذ بدايته.

 

الموسيقار حلمى بكر
الموسيقار حلمى بكر

 

الشاعر تامر حسين: فنان بدرجة فيلسوف

قال الشاعر تامر حسين إن الهضبة عمرو دياب فنان بدرجة فيلسوف، حيث يملك فلسفة خاصة فى الحياة تضاهى حجم خبراته، مشيرا إلى أن عمرو دياب دائما ما يرى الأمور من منظور مختلف تماما وعميق ومغاير لما قد يراه الآخرون فلا يؤمن بالمسلمات ولا يعطى رأى إلا من خلال تجربة، ولديه نظره ثاقبة فى العديد من الأمور.

 

وأضاف تامر حسين أن عمرو دياب ابن أصول و"صاحب صاحبه" بما يحمله التعبير من صفات للصديق الوفة، مؤكدا أن لديه أخلاص فى كل شىء، مضيفا أن أى نجاح يحققه عمرو دياب لا يغير منه بل يزيده إصرار على النجاح أكثر وأكثر.

 

وأشار تامر حسين إلى أن عمرو دياب دائم التفكير ولا يفوت لحظة إلا ويقوم فيها بابتكار فكرة جديدة ودائما ما يطور من أفكاره ولا يستسلم لحظة للاستسهال، مضيفا: "أحيانا أشفق عليه من كثرة تفكيره فى العمل فهو دائما ما يضع فى خياله أفكار ويحاول تنفيذيها بشكل دءوب جدا، حيث يمتلك قدرة على التركيز فى أدق التفاصيل لذلك تخرج أعماله بشكل مبهر ومتميز".

 

وأضاف تامر حسين أنه يعتبر عمرو دياب شخص مقاتل يواجه كل شىء من أجل الوصول لهدفه ولتحقيق أفكاره بالشكل الذى تخليه فى ذهنه، مشيرا إلى أنه أثناء سفره لأى دولة مثل الأردن ودبي وغيرها يجد استقبال حافل من الجمهور هناك لأن من يعمل مع عمرو دياب.

 

وعن طريقة تعارف الشاعر تامر حسين على عمرو دياب وبدء تعاونهما سويا قال إن أغنية "أجمل قصة حب" التى كتبها للمطرب حسام حبيب كانت سبب التعارف، حيث استمع الهضبة للأغنية وقال إنها واحدة من أفضل 3 أغنيات فى عام 2006 ومن بعدها تعرف عليه من خلال عمرو مصطفى وعمل معه فى 2009 من خلال أغنية "وياه".

 

وقال تامر حسين فى نهاية حديثه إن عمرو دياب دائما ما ينصحه بألا يصدق نجاحه ويتعامل مع كل عمل جديد بتحدٍ، وكأنه أول عمل له، موضحا أن عمرو دياب يتعامل بنفس المنطق وأحيانا يقول له انه يريد أن يقدم عمل ينجح ويكون له العديد من الأغاني الشهيرة.

 

تامر حسين
الشاعر تامر حسين
 

تامر عبد المنعم:

قامة كبيرة وأهم ما قمنا بتصديره للعالم

قال الفنان تامر عبد المنعم إن الهضبة عمرو دياب من أجدع الشخصيات التى قابلها فى حياته وأنه يعتبر قيمة وقامة كبير في مصر والوطن العربى، وأنه أهم ما قمنا بتصديره للعالم، مؤكدا أن الهضبة عمرو دياب شرفنا ورفع رأسنا أمام العالم كله، معتبر دياب واحد من العظماء المصريين، مشيرا إلى أن العظماء لا يسلمون من الشائعات موجها رسالة الي مروجى الشائعات قائلا "عمرو دياب فى السماء وأنتم فى أسفل السافلين".

 

وأضاف تامر عبد المنعم أن عمرو دياب يمتلك من الذكاء والموهبة ما جعله فى تلك المكانة التى يستحقها وأن ما وصل إليه من خلال الجهد والتعب والإصرار على النجاح، مؤكدا أن عمرو دياب يمتلك صوتا لا يستطيع من يسمعه إلا أن يبتهج وتملؤه روح التفاؤل والطاقة الإيجابية، مشيرا إلى أن صوته يملأ الدنيا بهجة وفرح وسلام.

 

وأوضح "عبد المنعم"، أن عمرو دياب صديق عزيز جدا على قلبه ودائما ما يقدم على أعمال الخير دون أن يدرى أحد ولا يتهاون أبدا فى الوقوف إلى جوار أصدقائه والمقربين منه.

 

وأشار "عبد المنعم" إلى أنه دائما ما يستشير الهضبة  فى الأفكار التى يريد تنفيذها ويجد من الهضبة تفاعلا كبير مع أفكاره ويقدم له النصائح، موضحا أنه لا يستطيع أن ينسى أبدا وقفة الهضبة إلى جواره فى لحظة كانت صعبة جدا عليه وهى فترة وفاة شقيقه، مشيرا إلى أن الهضبة وقف إلى جواره وسانده فى تلك الفترة العصيبة وكان يتابعه بشكل يومى.

 

تامر عبد المنعم
تامر عبد المنعم

 

الشاعر هانى عبد الكريم: يفكر خارج الصندوق

قال الشاعر هانى عبد الكريم إن عمرو دياب يؤمن بنفسه بشكل كبير ويعى أهمية المشورة والنصيحة، مؤكدا أن عمرو دياب لديه كاريزما كبيرة ولديه ملكة كيفية اختيار "الصح" والمناسب له وهو ما جعله سوبر ستار ولديه القدرة على اختيار التوقيت المناسب للظهور والاختفاء.

 

وأضاف هانى عبد الكريم أن دياب لا يتعامل مع النجومية بشكل عشوائى إنما شخص صبور ودارس للسوق ولديها مجسات يشعر من خلالها احتياج السوق متىيشتاق الجمهور له فيقوم بطرح ألبومه ومتى ينتظر ويتمهل فى طرح أعماله.

 

وأشار الشاعر هانى عبد الكريم أن دياب لديه جمهور واع وكبير وهو أول من يقوم بعمل دعاية لأعماله وهو ذكاء يحسب لعمرو دياب الذى جعل جمهوره يقوم بعمل دعاية لأغنياته ويتباهى أيضا بأنه استمتع لأغنية دياب الجديدة أو لألبومه الجديد قبل أى أحد آخر، وهو ما لم يأت من فراغ.

 

وأشار هانى عبد الكريم أنه عمل مع الهضبة فى أغنية واحدة فقط وهى أغنية "بعدت ليه" وهى الأغنية التى تم تسربيها قبل طرح الألبوم وتسببت له فى حالة حزن لأنه يعرف جيدا أن عمرو دياب لا يضم لألبومه أغنيات تم تسريبها إلا أن الهضبة حرص على ضمها للألبوم حرصا منه على أرشفة أغنية بهذا الشكل ضمن أرشيف أغنياته.

 

وأوضح هانى عبد الكريم أن عمرو دياب لديه حس عال فى اختيار كلمات أغنياته فهو يختار كلمات خفيفة وسهله يستطيع العالم كله أن يغنيها وتصل إلى العالم بسهولة مثل أغنية "حبيبى يا نور العين" للشاعر أحمد شتا، حيث يرى عبد الكريم أن قوة الأغنية فى بساطتها وأنها قادرة على الطيران والوصول إلى العالم كله وهو بالفعل ما حدث حيث رددها العالم كله ووصلت لهم وهى عبقرية اختيارات عمرو دياب للكلمات.

 

أما عن عمرو دياب على المستوى الإنسانى فقال هانى عبد الكريم إن عمرو دياب لا يدخل العلاقات الشخصية فى العمل وهو سر من أسرار نجاحه والدليل على ذلك أنه فى الفترة التى كان فيها رياض الهمشرى ومدحت العدل وغيرهما يتسيدون السوق، عمل الهضبة مع عمرو مصطفى وخالد تاج الدين فهو دائما ما يفكر خارج الصندوق ولا تتحكم العاطفة فى عمله أبدا.

 

هانى عبد الكريم
هانى عبد الكريم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة