محافظ البحر الأحمر يقدم واجب العزاء لقيادات كنيسة الأنبا شنودة

السبت، 15 أبريل 2017 04:10 م
محافظ البحر الأحمر يقدم واجب العزاء لقيادات كنيسة الأنبا شنودة محافظ البحر الأحمر خلال تقديم واجب العزاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت واجب العزاء فى ضحايا تفحير كنيستى طنطا والإسكندرية وذلك لقيادات كنيسة الأنبا شنودة بدار المناسبات الخاصة بالكنيسة بالغردقة.

وقال عبدالله، خلال تقديم واجب العزاء أن الأمن هو مسئولية كل مواطن يعيش على أرض مصر، لأن الإرهاب يستهدف الجميع دون فرق بين مسلم ومسيحى وأننا جميعا كمصريين يجب أن نتكاتف فى مواجهة الإرهاب بفكر ومنهجية شاملة وفى مقدمتها الوعى وعدم السلبية من خلال الإبلاغ الفورى بمجر الشك والريبة فى أى شئ.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن ما يحدث فى مصر من أفعال إرهابية يحدث فى مختلف دول العالم بما فيها الدول المتقدمة ،ولكن هذا يتطلب فى نفس الوقت بأن تتعاون كل الجهات والأفراد سواء التعليم أو دورالعبادة بالمسجد والكنيسة وأيضاً وسائل الإعلام المختلفة، فضلاً عن تكثيف التوعية لدى الشباب والنشأ وذلك من أولياء الأمور حتى تتكامل كل هذه الأدوار للوصول للأهداف المرجوة بالتغلب على محاولات الإرهاب الخسيس فى النيل من الإستقرار.

وأعرب المحافظ عن بالغ أسفه بحدوث مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة التى لم تفرق بين مسلم ومسيحى، قائلا " الإرهاب لا دين له "، وأكد أن حدوث مثل هذا التفجير الذى حدث أمام الجميع وأدى لوفاة وإصابة العديد من المواطنين من بينهم رجال الشرطة الذين كانوا يقومون بتأمين الكنيسة، لا يزيد مصر إلا تصميمًا على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره، ويجب أن لا تنال من وحدة وقوة النسيج الوطنى المصرى وان المصرين كانوا وسيظلوا يد واحدة أمام يد الإرهاب الغاشمة.

وطمأن محافظ البحر الأحمر، المواطنين بشأن تشديد وتكثيف الإجراءات الأمنية استعدادا لاحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة، بجانب احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم موضحاً أن الحياة مستمرة ولن تقهرنا دعاوى الإحباط واليأس فالجميع فى مركب واحد ونحن معكم ووسطكم.

ومن جانبه قدم اسقف كنيسة الانبا شنودة بالغردقة شكره للمحافظ على مشاعره الطيبة ولفتته الكريمة بحرصه على تقديم التعازى فى شهداء كنيستى طنطا والإسكندرية ،مؤكداً على أننا كلنا ثقة فى قيادتنا السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي فى مواجهتها للإرهاب والوقوف صفاً واحداً لكى نردع هذه الاعتداءات الآثمة ومحاولات الاستغلال السيئ لشبابنا من قوى الشر.

رافق محافظ البحر الأحمر خلال تقديم واجب العزاء اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، واللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن وقيادات مديرية الأمن والأزهر والأوقاف بالبحر الأحمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة