أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرانسيس يؤكد لإذاعة الفاتيكان إصراره على إتمام زيارته لمصر بموعدها

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:46 ص
البابا فرانسيس يؤكد لإذاعة الفاتيكان إصراره على إتمام زيارته لمصر بموعدها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بابا الفاتيكان البابا فرانسيس فى لقاء أجرته معه إذاعة الفاتيكان استمر لمدة 35 دقيقة على إصراره الشديد لزيارة مصر، ووفقا لصحيفة لاستامبا الإيطالية فإن زيارة البابا لمصر تمثل صفحة جديدة للمصالحة والعدالة والسلام فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وقالت الصحيفة إن البابا فرانسيس يصر على زيارته لمصر المقررة 28 و29 أبريل رغم الاعتداءات التى استهدفت، الأحد، كنيستى طنطا والإسكندرية وأسفرت عن العديد من القتلى والمصابين.

 

ومن جانبه قال المسئول الثالث فى الفاتيكان، المونسنيور أنجيلو بيتشيو للصحيفة إن "زيارة البابا ستجرى تحت شعار "بابا السلام فى مصر السلام، وأن ما حدث لا يمكن أن يمنع حصول مهمة البابا من أجل السلام".

 

أما الأب ماركو تاسكا مسئول الرهبنة الفرنسيسكانية، فأوضح أن "البابا لا يوقف مهمته فى نشر السلام، كما أنه على قناعة كبيرة بالذهاب إلى مصر لتأكيد الحوار والتواصل مع الحياة المسيحية هناك، فإن هذه الزيارة أيضا يتعزز من وحدة المسلمين والمسيحيين فى البلد الأفريقى".

 

وأضافت الصحيفة أن إلى جانب زيارة مصر، قام البابا بمناقشة المحنة التى تمر بها سوريا بعد الهجوم الكيماوى والإطلاق الصاروخى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

زيارة بابا الفاتيكان الي مصر أكبر إنتصار للدولة المصرية علي الإرهاب الأسود الحقير شكرآ بابا الفاتيكان علي تمسكك بالزيارة تحيييييييييا مصر تحيييييييييا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود

بابا السلام فى ارض السلام

اهلا بك قداسة البابا اهلا بك فى ارض الكنانة كل الحب والود والترحاب .رغم حقد خفافيش الظلام

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن مراد

أهلا بقداستكم فى مصر

أهلا وسهلا بالرجل القوى الشجاع .... هذا أكبر إنتصار فى خلال يوم من وقوع الحادث الإرهابى الأليم ... رجل يستحق التحية والإحترام .. كثر الله من أمثالك .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدفتوح عبدالرحمن

زيارة قداسة البابا

والله يا قداسة البابا زيارتكم لمصر شرف وخير وبركة وسعادة لكل المصريين والحوادث الأخيرة لقلة مرتزقة المصريين والإسلام منهم برئ والحقيقة كل المصريين أخوة وزياربكم لمصر عيد لكل المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك احمد

بورك

بورك شعبي مصر .. ومرحبا بك يا قداسة البابا في أرض الأقباط ( مسيحيين ومسلمين ) يا قداسة البابا .. لاتحزن فحزننا يمتد الى الأفق البعيد ودموعنا تسير انهارا لفقدان الطفولة البريئة والحياة الغالية .. يا قداسة البابا رسولنا محمد (ص) سمح لنصارى نجران باقامة صلواتهم في مسجده .. امنا هاجر المسيحية هي ام المسلمين .. مريم العذراء لدينا هي أعظم امهات العالمين .. لا ايمان لنا الا بالايمان بعيسى والانبياء .. كلنا حزن واسف واعتذار .. فهؤلاء ليسوا مسلمين ولايرتبطون بالانسانية .. هم عبارة عن ادوات في ايدي مخابرات عالمية شريرة .. مرحبا بك في مصر ارض الانبياء .. بلد الحضارة والنور والضياء ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك احمد

اربع زهرات

ياقداسة البابا .. فضلاً ..تقبل من المصريين أربع زهرات متفتحات مشرقات في جنات النعيم عند خالق الارض والسماء .. الزهرات التي نهديها لقداستكم هي ( الجميلة ماجي .. الحبيبة شيماء .. العزيزة مريم .. الصغيرة جيسي ) زهرات اقتطعتها يد الارهاب من شجرة الحب قبل ان تنضج فغمرتنا بالسلام والمحبة .. شيماء في مدرسة المقريزي منشية البكري .. ماجي بكنيسة البطرسية .. جبيسي وهي في حضن والدها بالفيوم .. ومريم يوم الفرح بكنيسة الوراق ) .. هذه هي مصر يا قداسة البابا .. قدمت للانسانية عبر آلاف السنين كل الخير والنماء .. وتقدم اليوم زهرات صغيرة من اجل السلام .. لاعلاقة لنا بالشر وأهله يا قداسة البابا .. مرحباً بك في ارض الانبياء ....

عدد الردود 0

بواسطة:

هل من مؤيد

ما رأى اخوانى المعلقين

انا ارى من وجهة نظرى انه طالما ان منفذ العمليات الانتحاريه ينفذ فى نفسه الحكم المسبق وهو قتل نفسه اولا فماذا لو ان الارهابى قبض عليه قبل ان يتم تفجير نفسه فما هنا العقاب الذى سوف يكون جزائه فهو الاعدام .....اخوانى هل يجوز ان تطرح الدوله على هؤلاء مصالحه ام لا وهل يجوز ان نتقرب الى مشايخهم لردع فكرهم عن طريق من يقبلون منهم ارائهم فماذا لو تراجع مشايخهم عن فتواهم فى جواز او اباحة تفجير انفسهم فى غير المسلمين او ما يختلفون معهم هل بمقدور الازهر الشريف فعل هذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة