أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: حفنة من اللوز تنعش وظائف مخك وتحافظ على التركيز

السبت، 01 أبريل 2017 08:00 م
ديلى ميل: حفنة من اللوز تنعش وظائف مخك وتحافظ على التركيز اللوز ينعش وظائف المخ - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أننا نريد أن ننام بعد وجبة دسمة من اللحوم والمكرونة، لكن دراسة علمية حديثة أكدت أن تناول حفنة من اللوز تعزز وظائف المخ وتحافظ على التركيز. ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فوجد الباحثون أن تناول اللوز بعد وجبة دسمة من الطعام يساعد فى الحفاظ على التركيز وضرب الكسل فى فترة ما بعد الظهر.

وفى دراسة سابقة نشرت فى عام 2014 وجدت أن تناول المكسرات قد يساعد على الحفاظ على صحة القلب وحتى تعزيز فقدان الوزن، إضافة إلى أنها تخفض مستويات السكر فى الدم مما يعزز الوظيفة المعرفية.

ولكن الدراسة الجديدة، التى أجريت فى جامعة "بوردو" الأمريكية، وجدت أن المكسرات يمكن أن تضبط السكر فى الجسم عن طريق إبطاء الهضم، خاصة أن اللوز يحتوى على كمية عالية من الدهون الجيدة والألياف.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 80 شخصا، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تتناول الغذاء فقط، والثانية تناولت حفنة من اللوز بعد الغذاء.

ووجدوا انخفاضا فى الذاكرة بعد الغداء فى كلتا المجموعتين، ولكن أولئك الذين تناولوا الغداء الذى شمل على اللوز كانت لديهم درجات أفضل من حيث الذاكرة. وأضاف الباحثون أن هذا يدل على أن تناول اللوز قد يكون وسيلة فعالة للحفاظ على الذاكرة بعد الغداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة