سفير مصر بالولايات المتحدة: وزير الدفاع الأمريكى يزور مصر قريباً

السبت، 01 أبريل 2017 11:04 م
سفير مصر بالولايات المتحدة: وزير الدفاع الأمريكى يزور مصر قريباً السفير ياسر رضا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير ياسر رضا، سفير مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى من الزيارات المهمة، لأن مصر دولة كبيرة وأمريكا دولة كبيرة ولذلك لقاء الرئيسين هام جدا، لافتاً إلى أن الزيارة تمثل أهمية بالغة ومرحلة جديدة فى العلاقات المصرية- الأمريكية، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك خلاف على أن مصر دولة محورية ومهمة حتى فى فترة الإدارة الأمريكية السابقة.

وأضاف "رضا " فى تصرحيات تلفزيونية، أن الجانب الأمريكى وصف الرئيس السيسى بأنه زعيم عالمى لمحاربته الإرهاب، لافتاً إلى أنه تم دعوة السيسى لزيارة أمريكا بعد 70 يوم فقط، من تولى الرئيس الجديد دونالد ترامب، وهذا يدل على الحفاوة الحقيقة والتقدير لمصر.

وكشف سفير مصر بالولايات المتحدة، أن هناك زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكى إلى مصر قريباً، لافتاً إلى أن زيارة السيسى لأمريكا تهدف إلى شرح التحديات الاقتصادية والسياسية التى تواجهنا والحرب ضد الإرهاب التى تخوضها مصر، مشيراً إلى أنه تمنى أن تكون زيارة الرئيس مطولة، وسيلتقى خلال الزيارة كافة المسئولين بالمؤسسات الأمريكية، وسيجرى لقاء مع قناة فوكس نيوز.

وتابع رضا، أن هناك طلبات كثيرة جاءت للقاء الرئيس خلال زيارته لأمريكا، وتم إيقاف معظم تلك الطلبات لضيق الوقت، وتمنيت أن يزور الرئيس بعض الولايات داخل أمريكا، لافتاً إلى أن هناك لقاءات كثيرة مع الرئيس بالرغم من ضيق وقت الزيارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة