السيسي يتوجه إلى واشنطن والقمة المصرية ـ الأمريكية فى صدارة اهتمامات الإعلام الأمريكى.. صوت أمريكا: ترامب يسعى لإصلاح العلاقات مع الحلفاء.. وصحيفة: إصلاحات رئيس مصر "شجاعة وتاريخية".. ويخوض حربا قوية ضد الإرهاب

السبت، 01 أبريل 2017 05:01 م
السيسي يتوجه إلى واشنطن والقمة المصرية ـ الأمريكية فى صدارة اهتمامات الإعلام الأمريكى.. صوت أمريكا: ترامب يسعى لإصلاح العلاقات مع الحلفاء.. وصحيفة: إصلاحات رئيس مصر "شجاعة وتاريخية".. ويخوض حربا قوية ضد الإرهاب السيسى وترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الصحف الأمريكية إهتمامها بالزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى للبيت الأبيض، الأثنين المقبل، للقاء نظيره الأمريكى دونالد ترامب، فى أول زيارة رسمية لواشنطن منذ تولى الرئيس المصرى منصبه فى 2014.

 

وإتفقت وسائل الإعلام الأمريكية على تاكيد رغبة ترامب فى إصلاح وتوطيد العلاقات مع حلفاء واشنطن فى الشرق الأوسط، بعد سنوات من التوتر تسببت فيها سياسة إدارة سلفه السابق باراك أوباما.  وقالت إذاعة "صوت أمريكا"، أن الرئيس ترامب، سوف يستضيف نظيره المصرى، ثم يستقبل العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، فى سعيه نحو إصلاح العلاقات الأمريكية مع الحلفاء فى المنطقة.

 

وأضافت الإذاعة الأمريكية ، أن ترامب سعى للتواصل مع السيسى بعد أيام فقط من تنصيبه رسميا رئيسا للولايات المتحدة، فى 20 يناير الماضى، داعيا السيسى لمناقشة سبل عمل البلدين فى مكافحة الإرهاب. وهى المحادثة الهاتفية التى وصفها البيت الأبيض بأنها كانت بناءة وشهادة على العلاقات الإيجابية بين البلدين.

 

وقد صرح مصدر رفيع من البيت الأبيض، أمس الجمعة، قائلا "نأمل أن تعمل زيارة السيسى على إستمرار هذا الزخم الإيجابى" فى العلاقات بين البلدين.

 

ومن جانب آخر، أعلن البيت الأبيض، عن لقاء بين ترامب والملك عبد الله الثانى. وقال مسئول من الإدارة الأمريكية إن الرئيس مسرور للترحيب بالملك عبدالله فى الخامس من أبريل. مضيفا "الأردن شريك رئيسى للولايات المتحدة فى المنطقة". وقد أكد البيت الأبيض مواصلة الدعم العسكرى والإقتصادى لكلا من مصر والأردن، وخاصة جهودهم فى مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

 

وعلقت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، بإشارتها إلى أن البيت الأبيض أشاد بالرئيس عبد الفتاح السيسى بسبب حربه القوية ضد الإرهاب وجهوده على صعيد تقوية الإقتصاد المصرى، قائلا "الرئيس السيسى إتخذ عدد من الخطوات الجريئة منذ أن أصبح رئيسا فى 2014، بما فى ذلك الدعوة إلى اصلاح الخطاب الدينى وجعله معتدلا، والقيام بإصلاحات إقتصادية شجاعة وتاريخية".

 

وأضافت أن قرار البيت الأبيض تجنب الحديث فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان علانية، يأتى بعد أيام من قيام الإدارة الأمريكية بإخطار الكونجرس رغبتها فى رفع شرط حقوق الإنسان، الذى فرضه الرئيس السابق باراك أوباما، واستئناف مبيعات الأسلحة للبحرين، التى تمثل حليفا مهما آخر فى الشرق الأوسط وتستضيف الأسطول الأمريكى الخامس.

 

ويزور الرئيس السيسى البيت الأبيض، الأثنين المقبل، بناء على دعوة رسمية من نظيره الأمريكى، وهى الزيارة الرسمية الأولى لواشنطن منذ تولى السيسى الرئاسة فى 2014. غير أنه ليس اللقاء الأول بين الزعيمين، حيث ألتقيا  فى سبتمبر الماضى، خلال إجتماع الجمعية العامة فى نيويورك، وكان وقتها ترامب مرشحا للرئاسة الأمريكية التى فاز بها فى نوفمبر الماضى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة