رسالة إلى مسئول.. تواصل مشكلات غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى.. وموطنون يطالبون وزير الكهرباء بحل مشاكلهم.. ونصيب وافر لوزير الداخلية من الرسائل.. ومياه النيل تبحث عن وزيرى البيئة والرى لحمايتها من التلوث

الخميس، 09 مارس 2017 03:42 ص
رسالة إلى مسئول.. تواصل مشكلات غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى.. وموطنون يطالبون وزير الكهرباء بحل مشاكلهم.. ونصيب وافر لوزير الداخلية من الرسائل.. ومياه النيل تبحث عن وزيرى البيئة والرى لحمايتها من التلوث الوزراء على المصيلحى ومجدى عبد الغفار ومحمد شاكر
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل قراء خدمة "صحافة المواطن" مع مبادرة "رسالة إلى مسئول"، وتواصلوا من خلالها عن طريق رسائلهم لوزراء الحكومة، آملين أن يجدوا حلولا لشكواهم.

 

العميد "محيى الصيرفى" المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى

كان على رأس مشكلات هذا الأسبوع الصرف الصحى الذى أغرق العديد من الشوارع بل هدد بعض المنازل بالخطر، ففى كفر طهرمس بالجيزة اشتكى القارئ فريد عطية من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع سنترال صفط اللبن وتحديدا أسفل نزلة الطريق الدائرى، مطالبا المسئولين بضرورة شفط المياه وتطهير شبكة الصرف الصحى بالمنطقة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وفى شبرا الخيمة بالقليوبية اشتكى عدد من الأهالى من انتشار مياه الصرف الصحى بمنازل الإسكان الصناعى، مشيرين إلى أن هذه المياه تضر بسلامة المواطنين، مطالبن بصيانة وتطهير الشبكة.

 

وفى الإسكندرية وتحديدا فى منطقة العطارين، قال القارئ هشام مصطفى إن أهالى المنطقة يعانون من مياه الصرف التى أغرقت الشارع، مؤكدا أن المنطقة أصبحت لا تطاق بسبب الروائح المنبعثة من المياه، والتى تهدد بنقل الأمراض والأوبئة، مطالبا المسئولين بالحى سرعة صيانة مواسير الصرف وتطهير الشارع حفاظا على صحتنا وصحة أبنائنا، وفى الدقهلية استغاث أهالى مساكن السكة الحديد فى مركز سندوب، من طفح مياه المجارى وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، بالإضافة إلى أنها تعيق التحرك إلى أعمالهم.

 

وفى صعيد مصر وتحديدا قرية "بنى حرب" التابعة لمركز طهطا فى محافظة سوهاج، فأرسل العديد من المواطنين شكاوى من مياه الصرف والتى باتت تهدد منازل أهالى القرية.، وأرسل القارئ بهاء محمود عبد العلى، شكوى قال فيها: "أن البيوت داخل القرية أصبحت غارقة بمياه الصرف الصحى، ما يهدد حياة المواطنين بالخطر، بالإضافة الى الروائح الكريهة الناتجة عن المياه.

 

وطالب القارئ محمود على أحد الأهالى ، بإدخال مشروع الصرف الصحى ليخدم مساكن السكة الحديد، وتوفير سيارات لشفط المياه فى أقرب وقت.

العميد محيى الصيرفى
العميد محيى الصيرفى

 

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وبالنسبة للكهرباء فكانت شكاوى هذه الأسبوع متنوعة ولم تقتصر على شكوى محددة، فى قرية المنشأة الكبرى بكفر الشيخ، أرسل القارئ السيد رشاد عبد الغفار القصاص، شكوى من وجود محول كهرباء خاصة بماكينة طحين، يصل له تيار كهربائى مرتفع بالقرب من الأرض، وسط مجمع مدارس بقرية المنشأة الكبرى بمحافظة كفر الشيخ، مطالبا المسئولين بشركة الكهرباء بإزالة المحول حفاظا على أرواح المواطنين خاصة الأطفال.

 

ومن الجيزة، أرسل القارئ هانى حسنين، المقيم فى شارع سعد زغلول بالهرم، شكوى بشأن عطل بالعداد الكهربائى الخاص بشقته السكنية أدى إلى تراكم الاستهلاك حتى وصلت قيمة الاستهلاك إلى 6 آلاف جنيه، مؤكدا أن معدل الاستهلاك الشهرى الطبيعيى له لا يتعدى 75 جنيهاً، وأوضح المواطن: "تسبب عطل بعداد الكهرباء الخاص بشقتى السكنية، إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء إلى أرقام غير مطابقة للاستهلاك الشهرى، والذى لم يتعدى 100 جنيه، لكنى فوجئت بإيصال كهرباء 3 آلاف جنيه"، ثم ذهبت إلى الشركة لطلب الفحص والمعاينة، لأن لمبة الأعطال كانت منورة فى العداد، وتم تركيب عداد آخر يعمل بنظام الكارت،  وعندما ذهبت لشحنه وجدت على مديونية 6 آلاف جنيه".

 

وفى حدائق حلوان رصد القارئ أحمد صبرى "كابينة كهرباء" مفتوحة فى شارع الظاهر بيبرس بمنطقة تقسيم النصر للسيارات، مما تعرض حياة وسلامة الأطفال والمارة لخطر الصعق، وقال القارئ، قدمنا العديد من الشكاوى لرئاسة الحى وشركة الكهرباء لكن لا يوجد إجابة من أحد، مؤكدا أن هذا الوضوع مستمر منذ فترة طويلة، مطالبا محافظ القاهرة سرعة إصدار توجيهاته لوضع غطاء لهذه الكابينة قبل وقوع الكارثة.

 

ومن حدائق حلوان إلى جنوب مصر وتحديدا فى مركز أبو تشت بمحافظة قنا، حيث رصد القارئ سالم محمود حسن تهالك أعمدة الإنارة المتواجدة فى الشارع وخروج الكابلات الكهربائية العارية التى تهدد حياة المارة بالخطر، وقال القارئ، إن الأعمدة على هذا الوضع منذ فترة طويلة، ومن الممكن أن تعرض حياة المارة لخطر الصعق بالكهرباء، خاصة أن الشارع متواجد به مستشفى أبو تشت العام والمدرسة الابتدائية وموقف سيارات الركاب، مطالبا المسئولين بالمركز سرعة التحرك وصيانة هذه الكابلات والأعمدة، حفاظا على أرواح المواطنين.

 

ومن محافظة الشرقية رصد المواطن محمد نور الدين، وجود كابلات كهرباء مكشوفة أسفل كوبرى سكة حديد الزقازيق، تهدد حياة المواطنين للخطر، قائلا: "كابلات الكهرباء بدأت فى الظهور على سطح الأرض، وتضرر غلاف الكاوتشوك الخارجى نتيجة لمرور السيارات بكثافة عليه"، مضيفا أن الكابل جهد 11 كيلو وات، ويغذى المطحن الواقع أمام جامعة الأزهر بالزقازيق والمنطقة المحيطة به، وتضرر كثيرا نتيجة مرور السيارات بكثافة مما قد ينتج عنه حدوث انفجار بالكابل، ومن الزقازيق إلى القليوبية أرسل أهالى شارع الجمعية الزراعية التابع لمركز طوخ بالقليوبية من وجود عمود كهربائى آيل للسقوط، خوفاً من سقوطه فوق رؤوسهم، مطالباً مسئولو الكهرباء بضرورة إصلاحه فى أسرع وقت، تجنباً لسقوط على المواطنين فى أى لحظة ووقوع كارثة.

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر

 

الدكتور على المصيلحى وزارة التموين

وانتقالا من مشاكل الكهرباء لمشاكل التموين، فقد فوجئ المواطن محمد على محمد، عند استخراجه لبطاقة تموينية جديدة، حذف مكتب التموين زوجته من البطاقة لوفاتها، وأرسل القارئ شكوى أوضح فيها، أن البطاقة التموينية الخاصة به حدث بها عطل، مما اضطره للذهاب لمكتب تموين "الأسدية" التابع لمكتب لمركز أبو حماد، بمحافظة الشرقية، لاستخراج بطاقة جديدة، وعند ذهابه لاستلام البطاقة الجديدة، فوجئت بحذف اسمها وتسجيلها "متوفية"، مضيفا أنه ذهب إلى السجل المدنى لاستخراج شهادة استعلام وفاة من السجل، وتم إثبات قيد الزوجة على الحياة، كاشفا أن مكتب التموين أصر على إحضار اثنين من الموظفين ليشهدا أن الزوجة على قيد الحياة.

 

ومن كفر الدوار فى البحيرة، أرسل المواطن محى سعيد عبد الرحيم، شكوى من تأخر استخراج بطاقة تموينية لأكثر من ثلاث سنوات، على الرغم من استيفاء الأوراق وتقديمها إلى مكتب تموين كفر الدوار، وقال المواطن: " تقدمت بكل الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين منذ ثلاث سنوات ولم أستلمها حتى الآن، وكل لما أروح مكتب التموين الموظف يقولى تعالى الشهر القادم".

 

ومن البحيرة إلى كفر العرب فى فارسكور بمحافظة دمياط، أرسل القارئ أحمد حسن محمد شكوى من تأخر استخراج البطاقة التموينية لأكثر من عام كامل، بالرغم من استيفاء الأوراق وتقديمها إلى مكتب تموين كفر العرب فارسكور، وأضح القارئ: "تقدمت لمكتب التموين لعمل بطاقة فردين أنا وزوجتى وهى من المنصورة وكنا قبل الزواج نحصل على تموين بعد الجواز تقدمت بطلب لمكتب كفر العرب فارسكور دمياط".

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى

 

اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، كان له نصيب أيضا من شكاوى المواطنين، لكنها منصبة حول ظاهرة سير السيارات بدون أرقام وبدون لوحات معدنية تكشف هوية السيارة وقائدها، فى القاهرة رصد القارئ ياسر عبد الرحمن سيارة بدون لوحات معدنية، أثناء مرورها أمام محاكمة التجمع الخامس، وطالب القارئ بضرورة التصدى للسيارات التى تخالف قواعد المرور المتعارف عليها وتحرير مخالفات وغرامات مالية ضد سائقيها، والقضاء على تلك الظاهرة الخطيرة التى تعرض حياة المواطنين للخطر، نفس المشكلة أيضا رصدها المهندس محمود عبد الواحد، على طريق "طنطا -كفر الزيات" الزراعى فى محافظة الغربية، بدون لوحة الأرقام المعدنية بالمخالفة للقانون.

 

وفى شارع أحمد ماهر المتفرع من شارع فيصل بمحافظة الجيزة، استغاث السكان من تعدى أصحاب المحلات والمقاهى على الشوارع واستغلال الطرق والأرصفة، مما يعيق المرور وحركة المواطنين على الرغم من توجيه العديد من النداءات إلى مسئولى الحى ولكن دون أدنى استجابة، وقال أحدهم: "على الرغم أننا على بعد أمتار من حى بولاق الدكرور، إلا أن المحلات تقوم ببناء أحواض للأشجار وأحجار الرصيف الكبيرة بالشوارع بصورة فجة مما يتسبب فى ضيق الطريق والزحام المرورى".

وزير الداخلية
وزير الداخلية

 

الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى 

طالب أهالى قرية سيدى غازى، بمدينة كفر الدوار، التابعة لمحافظة البحيرة، الأزهر الشريف، بالتواصل مع وزارة الرى لإجراء التسهيلات والعمل سريعًا على افتتاح معهد الدكتور فرح عيسى الأزهرى، لخدمة أبنائهم من الطلاب، وقال القارئ، محمد كريم، أحد أهالى القرية، إن المعهد تم إنشاؤه منذ عام 2004، وعند تسجيل الأرض لصالح الأزهر الشريف، تبين وجود ترعة تم ردمها منذ عشرات السنين، وتقدم الأهالى بطلب الحصول على تنازل على الأرض التى تغطى الترعة المردومة منذ عام 2008 إلا أنه لم يحدث حتى الآن، ما يعطل افتتاح المعهد واستكمال منشآته.

 

أيضا أرسل القارئ حسن محمد قطب، من أهالى ناحية العطف بمركز المحمودية التابع لمحافظة البحيرة، شكوى من إلقاء مخلفات مصنع كفر الزيات ومخالفات مصرف الرهاوى والتى تصب فى نهر النيل وتؤثر على سكان المنازل المقامة على نهر النيل، موجها نداء إلى المسئولين للتدخل الفورى ومنع المصانع من إلقاء مخلفاتها فى نهر النيل، قائلا: "نحن نعيش مأساة حقيقه من سوء حالة مياه الشرب بسبب سوء حالة نهر النيل وعندنا نسبه أكبر فشل كلوى وكبدى على مستوى الجمهورية".

 

وزير الرى
وزير الرى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة