رسالة إلى مسئول.. للأسبوع الرابع على التوالى المواطنون يرسلون استغاثاتهم للمسئولين.. مطالب للداخلية بضبط أصحاب السيارات المخالفة.. قارئ يطالب الآثار بترميم مئذنة أثرية بالبحيرة.. وتلوث المياه بالمرج

الأربعاء، 25 يناير 2017 11:01 ص
رسالة إلى مسئول.. للأسبوع الرابع على التوالى المواطنون يرسلون استغاثاتهم للمسئولين.. مطالب للداخلية بضبط أصحاب السيارات المخالفة.. قارئ يطالب الآثار بترميم مئذنة أثرية بالبحيرة.. وتلوث المياه بالمرج اجتماع الحكومة المصرية ومياة ملوثة
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأسبوع الرابع على التوالى يواصل قراء خدمة "صحافة المواطن" تفاعلهم مع مبادرة "رسالة إلى مسئول"، وتواصلوا من خلالها عن طريق رسائلهم مع وزراء الحكومة، وكان النصيب الأكبر لوزارة الداخلية بسبب سير السيارات بدون أرقام.

 

وزارة النقل

طالب أهالى قرية السمطا التابعة لمركز البلينا بسوهاج، المحافظة ووزارة النقل بإنشاء مزلقان أمام كوبرى بنى جميل المواجه لقضبان السكة الحديد، مؤكدين تعرض العديد من المواطنين للحوادث أثناء مرورهم.

وأرسل القارئ على غانم أحد أهالى القرية لصحافة المواطن،  قائلاً: "وقعت العديد من الحوادث بالقرية أثناء محاولتهم المرور ونتمنى إنشاء مزلقان على مدخل الكوبرى لعدم تكرارها، خاصة عبور أهالى القرية من خلاله".

وفى الغربية أرسل القارئ على الجبرى شكوى من تراكم الأتربة والرمال على جانب طريق "صناديد – طنطا" فى محافظة الغربية، قائلا: "هذا الطريق لم يتم صيانته منذ فترة طويلة وأصبحت الرمال والأتربة تحيطه من الجانبين، ما يتسبب فى وقوع الكثير من الحوادث".

 

وزارة الآثار

رسالة إلى وزارة الآثار وجهها القارئ أحمد دغيم، طالب فيها بضرورة ترميم وصيانة مئذنة مسجد سيدى عبد الرحمن أبو شوشة الأثرية والتى ترجع تاريخها إلى عام 1554 ميلادية، التى تواجه خطر الانهيار والسقوط نظرا لعدم ترميمها منذ أكثر من 15 عاما.

وفى عزبة الأقباط، بمركز البدارى، التابع لمحافظة أسيوط، اكتشف أهالى القرية عمليات نبش فى المقابر الخاصة بالقرية، وقال سامر رأفت بخيت، أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع"، إن هيئة الآثار تقوم بترميم دير الأنبا هرمينا، المجاور لمقابر القرية، منذ ما يقرب من عام، إلا أن أهالى القرية، حينما ذهبوا صباح اليوم لتشييع جثمان أحد المواطنين، فوجئوا بوجود عمليات تنقيب ونبش فى المقابر.

وتابع بخيت قائلاً: "وجدنا حفرا فى المقابر وعظام الموتى ظاهرة، وكانت معدات هيئة الآثار موجودة بجانب هذه التنقيبات، وبعد وصولنا واكتشافنا للأمر، فر القائمون على عملية ترميم الدير وهربوا خوفًا من بطش الأهالى بهم، نظرًا لأن هدم القبور والتنقيب بها كانت للبحث عن الآثار".

 

وزارة الداخلية

ولوزير الداخلية نصيب كبير من الشكاوى الخاصة بالسيارات التى تسير فى شوارع العاصمة بدون أرقامها أو مطموسة بحيث لا تظهر الأرقام كاملة عند ارتكاب مخالفة، ففى زهراء مدينة نصر رصد القارئ محمود نسيم، سير سيارة ملاكى أخفى صاحبها أرقامها وقام بدهانها باللون الأبيض، بحيث لا تظهر الأرقام، وطالب القارئ بضرورة تكثيف الرقابة المرورية وضبط الخارجين عن القانون حتى لا يتم استخدام هذه السيارات فى الأعمال الإجرامية والإرهابية.

كما رصد القارئ محمود حجاج وجود أكثر من سيارة أجرة "ميكروباص" بموقف "وراق العرب" بدون لوحات معدنية، مطالبا بضرورة التصدى للمخالفين من خلال شرطة المرور، لأن تلك السيارات تشكل خطرا على الأمن العام لإمكانية استخدامها فى العلميات الإرهابية.

وأيضا رصد القارئ محمود يونس، قيام قائد سيارة ملاكى بإخفاء أحد الأرقام من اللوحة المعدنية للسيارة الخاصة به عن طريقه لاصق، بالمخالفة للقانون على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعى.

وطالب القارئ بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات المرورية على الطريق لضبط المخالفين، وحتى لا تستخدم هذه السيارات فى جرائم إجرامية أو إرهابية.

 

وزارة التموين

لم تنس المشاكل وزير التموين ووزارته، ففى المنوفية وتحديدا فى مركز بركة السبع يعانى أهالى المركز من انتهاء توزيع الخبز الساعة السادسة صباحًا، ما يضطر الأهالى للوقوف أمام الأفران من الساعة الثالثة فجرًا.

وأرسلت القارئة، لمياء محمد قائلةً :" في قرى مركز بركة السبع الناس عشان يروحوا يجيبوا العيش بيبقوا فى الطابور من الساعة الثالثة قبل أذان الفجر فى عز السقعة دية لأن أصحاب الأفران الساعة 6 صباحا بيقولوا للناس كده العيش خلص".

 

محافظ القاهرة

كانت المشكلة الأكبر هذا الأسبوع فى محافظة القاهرة هو انتشار الكلاب الضالة فى شرق المحافظة وغربها، فى حى الزيتون أرسل القارئ سعيد محمد على، شكوى من انتشار الكلاب الضالة فى شوارع الحى، حتى باتت تهدد حياتهم وحياة أولادهم، وقال القارئ، إن العديد من الأهالى تقدموا للحى بطلبات لنقل هذه الكلاب بعيدًا عن الكتلة السكنية، لكن لا يوجد استجابة حتى الآن، خاصة بعد إزعاجهم المستمر للمارة والسكان ومحاولة عقر أحد الأطفال بالمنطقة.

وفى السيدة زينب، استغاث أهالى شارع السلخانة من انتشار الكلاب الضالة، مؤكدين تعرض 10 أشخاص للعقر، كما تتسبب أيضا فى  تكسير السيارات من خلال جلوس هذه الكلاب فوق سطحها، مؤكدين توجيه العديد من الشكاوى إلى مسئولى الحى دون استجابة.

وأرسل أحد الأهالى صورة لانتشار الكلاب الشارع، مطالباً بضرورة التخلص منها فى أقرب وقت، حيث تسبب رعباً للأطفال وكبار السن.

وفى شارع عمرو بالمعادى الجديدة، أرسل القارئ محمد محمود الشوربجى شكوى من انتشار الكلاب الضالة، الأمر الذى يصيب المواطنين بالذعر والخوف، وقال: "الكلاب الضالة وصلت الى أعداد كبيرة فى شارع عمرو بالمعادى الجديدة، ووصلوا إلى حوالى 25 كلبا بالمنطقة، مما أصاب السكان بالرعب والخوف"، موضحا أن الأطفال التزموا المنازل خوفا من الكلاب.

كما اشتكى أهالى منطقة العباسية، من انتشار الكلاب الضالة داخل مستشفى الحميات بالمنطقة، وطالب الأهالى بالتدخل الفورى من قبل القائمين والعاملين بالمستشفى على معالجة تلك المشكلة، وخطورة الكلاب الضالة على الأطفال والمارة.

 

شركة المياه والصرف

لم يخل يوما من وجود مشكلة فى تلوث المياه، فى منطقة الجامع، بحى المرج الجديدة، يعانى الأهالى من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى، حيث تصل إلى المنازل محملة بالشوائب والروائح الكريهة.

وناشد القارئ، كريم عبد الحميد، أحد أهالى المنطقة، المسئولين بحى المرج، ضرورة العمل على بحث الشكوى، وبحث سبب الاختلاط بين مياه الشرب والصرف الصحى، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

وفى منطقة عزبة السقيلى بمدينة الخصوص فى القليوبية، يعانى الأهالى من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى أيضا مما يؤثر على صحتهم، وناشد القارئ أحمد إبراهيم بضرورة العمل على حل الأزمة، والبحث عن سبب المشكلة.

وفى مركز دار السلام بمحافظة سوهاج يعانى الأهالى من تلوث مياه الشرب، رغم المناشدات العديدة، التى وجهوها للمسئولين، حيث تسبب المياه الملوثة فى فى انتشار أمراض الكلى وفيروس سى بينهم، مؤكدين على عدم تشغيل محطة تحلية المياه على الرغم من مرور أكثر من عام على إنشائها.

وفى المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، يعانى أهالى كفر قريطنة، من انتشار مياه الصرف الصحى، بشوارع القرية، وانسداد الغرفة الرئيسية بمحطة الصرف التى تخدم منازل القرية.

واستغاث القارئ محمد إسماعيل العدوى بالمسئولين فى مجلس القرية، ومجلس مدينة المحلة، بضرورة العمل على تطهير غرف الصرف الصحى، بشوارع القرية، وكذلك وضع غطاء لهذه الغرف، خوفًا من سقوط الأطفال بها.

 

وزارة الشباب

طالب أهالى قرية الكرامة التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية بإعادة بناء مركز الشباب الموجود بالقرية بعد أن تم هدمه فى عام 2006، وأرسل القارئ أحمد عبد الهادى شكوى لصحافة المواطن أكد فيها أن مبنى مركز الشباب تمت هدمه ومساواته بالأرض من أجل بناء مركز جديد وحتى الآن لم يتم البناء، مطالبا المسئولين بضرورة اتخاذ اللازم.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة