راشد: تنشيط السياحة الخضراء وبرامج تحفيز الطيران بين حزمة آليات للنهوض بالقطاع

الخميس، 09 مارس 2017 10:29 ص
راشد: تنشيط السياحة الخضراء وبرامج تحفيز الطيران بين حزمة آليات للنهوض بالقطاع يحيى راشد وزير السياحة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير السياحة يحيى راشد أن ألمانيا تُعد أحد أهم مصدرى السياحة إلى مصر، وأن هناك جهودا متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين، حيث تشير الأرقام فى الشهور الأخيرة إلى زيادة عدد الألمان الوافدين إلى مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى موسع عقده الوزير، اليوم الخميس، على هامش مشاركته فى بورصة برلين للسياحة، بحضور وزير الطيران شريف فتحى والسفير المصرى لدى ألمانيا بدر عبدالعاطى ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله وعدد كبير من الإعلاميين المشاركين فى البورصة من مختلف دول العالم.

وقال وزير السياحة أن هناك حزمة آليات تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى، ومنها الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية، وكذلك حملة العلاقات العامة الجديدة، لافتا إلى زيارة شخصيات هامة مصر خلال الأيام الماضية مثل: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، واللاعب الأرجنتينى الشهير ميسى، والفنان الأمريكى ويل سميث، والتى لها تأثير إيجابى فى الصورة الذهنية لمصر.

وأشار إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بصدد الانتهاء من مشروع تطوير الأهرامات، وسيشهد شهر يونيو المقبل تطبيق التأشيرة الإلكترونية، لافتا إلى أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة، فضلا عن برامج تحفيز الطيران الجديدة والتى ستسهم حتما فى زيادة الحركة السياحية بين البلدين.

وتناول إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، والتى تتضمن 8 نقاط للمسار، لافتا إلى أن هذه الرحلة تُعد من أهم الأولويات فى البرامج السياحية لهذا العام.

وأضاف أن ألمانيا كانت دوما أحد أهم 4 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، ونحن جميعا نتضافر سويا لتحسين تجربة السائحين فى مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد، مشيدا بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمة للقطاع السياحى والاستجابة إلى ضرورياته.

وأوضح أن الحكومة المصرية تحترم الحكومات الأخرى فى اتخاذ قراراتهم بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة والتى تمتد آلاف السنين لن تنحنى أمام المشكلات أو العراقيل، وأن الجهود مستمرة لاستعادة مكانتنا السياحية التى تستحقها بلادنا، وذلك خلال إجابته عن سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا والمملكة المتحدة.

من جانبه، تحدث وزير الطيران عن تحديث وتطوير الإجراءات الأمنية فى المطارات، وجهود وزارة الطيران لتعزيز كفاءة المطارات وتطوير برامج التدريب للعاملين فيها.

وحول زيادة رسوم التأشيرات، أكد الوزير أنه تم إرجاء أية زيادة فى التأشيرات حتى يونيو القادم، مؤكدا أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية بما لا يؤثر على تدفق السائحين للبلاد.

وعن السياحة البولندية، قال أن السائحين من مختلف الجنسيات يمثلون أهمية للبلاد، وإن هناك لجنة مشتركة من مختلف كيانات القطاع لتطوير استراتيجية السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة