أكرم القصاص - علا الشافعي

مفوض أممى يحذر من سياسة الهجرة التى ينتهجها الرئيس الأمريكى

الأربعاء، 08 مارس 2017 04:29 م
مفوض أممى يحذر من سياسة الهجرة التى ينتهجها الرئيس الأمريكى ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حذر مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان الأمير زيد رعد بن الحسين اليوم الأربعاء من سياسة الهجرة التى ينتهجها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرا إلى أن من بين عواقبها احتمال وقوع اعتقالات واسعة بما فى ذلك للأطفال.

وأضاف المفوض الأممى - فى كلمته السنوية أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن سياسة الطرد الجماعى تعد مخالفة للقانون الدولى إذا ما نفذ هذا الطرد دون تقييم لكل حالة على حدة، مشددا على ضرورة التصدى لتزايد التمييز وتشويه سمعة جماعات كاملة مثل المكسيكيين والمسلمين فى الولايات المتحدة.

يشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن وقف دخول جميع اللاجئين ومنع دخول مواطنى 6 دول إسلامية أدى إلى تظاهرات عدة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة كما لاقى إدانات واسعة من العالم.

ويحظر لمدة 90 يوما دخول المواطنين من دول ذات أغلبية مسلمة وهم (سوريا وإيران وليبيا والسودان والصومال واليمن) ولا يشمل الحظر بعض أنواع التأشيرات مثل الصادرة للدبلوماسيين والعاملين بالأمم المتحدة.

ويضع القرار حدا لعدد اللاجئين المسموح باستقبالهم خلال عام 2017 بـ50 ألف لاجئ مقابل 110 آلاف وفقا لقرار الرئيس السابق باراك أوباما. 
وقال ترامب إن الأولوية فى طلبات اللجوء إلى الولايات المتحدة التى يقدمها سوريون ستكون للمسيحيين منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة