فيلدرز يرفض زيارة وزير الخارجية التركى لهولندا ويصف أردوغان بالـ"فاشى"

الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:56 ص
فيلدرز يرفض زيارة وزير الخارجية التركى لهولندا ويصف أردوغان بالـ"فاشى" الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "آى بى تايمز" البريطانية، إن خيرت فيلدرز، زعيم حزب "الحرية" اليمينى الشعبوى فى هولندا انضم إلى قائمة النواب الأوروبيين الذين يعترضون على سعى الساسة الأتراك للحصول على دعم للرئيس التركى، رجب طيب أردوغان من قلب العواصم الغربية. 
 
 
وأضافت الصحيفة أن التوتر الدبلوماسى تصاعد خلال الأيام الماضية بين أنقرة من ناحية وبرلين وفيينا من ناحية أخرى، عقب منع وزراء اردوغان من تنظيم مسيرات وفاعليات لحشد الدعم من الأتراك فى تلك الدول، فى إطار مساعيه للحصول على تأييدهم للاستفتاء الدستورى الذى يجرى فى إبريل المقبل لزيادة صلاحيات الرئيس التركى.
 
 
وأعلن فيلدرز على حسابه الخاص على موقع "تويتر" الاجتماعى أنه سيتظاهر ضد زيارة وزير الخارجية التركى إلى هولندا فى 12 مارس الجارى. كما وصف أردوغان بـ"زعيم الفاشية الإسلامية" و"شخص غير مرغوب فيه".
 
 
وهاجم فيلدرز أردوغان قائلا "أن يأتى إلى هنا للدفاع عن تغيير الدستور التركى لن يعزز سوى زعيم الفاشية الإسلامية أردوغان تركيا.. وهذا أسوأ ما يمكن أن يحدث لنا".
 
 
وتشهد هولندا انتخابات 15 مارس الجارى، وتظهر استطلاعات الرأى تفوق فيلدرز. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الي اوربا كلها هل لاتعرفوا ان اردوغان اخواني ارهابي .انتوا لسه شفتوا حاجه؟

ألم تعلم الدول الاوربيه ان اردوغان وتميم ها اخوانيان ارهابيان؟ نحن في مصر نعرف الاخواني الارهابي ونعرف حقيقته جيدا لانهم يعيشون في بلدنا منذ 83 عاما حيث كبيرهم الارهابي حسن البنا كان يعيش في مصر فنحن نعرف عن سلوكهم كل شيئ وسجوننا مسكن لعدد منهم منذ 55 عاما وتم اعدام بعضهم مع الارهابي سيد قطب واروغان هو مثال لكل اخواني ارهابي والعالم الحر سوف لايسمح له بتحقيق خططه الاخوانيه وتحويل تركيا الي دوله ارهابيه تحل محل داعش ويكون هو السلطان الدكتاتوري انه غبي لايعرف ان العالم كله اكتوي من الارهاب والتطرف الذي هو اساسه جماعه الاخوان الارهابيه وسيأتي يوم يعرف فيه العالم ان جماعه الاخوان الارهابيه هي مدرسه وجامعه الارهاب العالمي هي التي تؤسس الفكر الارهابي وليس بالضروره ان يحمل اعضائها السلاح هم يعدون عقليه وشخصيه كل من يحمل السلاح والغرب لايعرف هذا لان الغرب لايعرف حقيقه هؤلاء الاخوان الارهابيين فالاخواني قد لايحمل السلاح انما هو بيوجد من يحمل السلاخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة