بالصور.."اليوم السابع" يقود حملة للامتناع عن شراء الأسماك بـ12 محافظة.. مواطنون يروجون"بلاها سمك خلوه يعفن" لمواجهة جشع التجار لمدة10أيام.. وطلبات إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرى التموين والزراعة

الجمعة، 31 مارس 2017 05:52 م
بالصور.."اليوم السابع" يقود حملة للامتناع عن شراء الأسماك بـ12 محافظة.. مواطنون يروجون"بلاها سمك خلوه يعفن" لمواجهة جشع التجار لمدة10أيام.. وطلبات إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرى التموين والزراعة حملة لمقاطعة الاسماك بالاسكندرية
المحافظات – عماد عرفة - شريف الديب – محمد سليمان – سيد نون - محمد عوض - محمد فيصل - محمد عزام – عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غداً السبت، حملة موسعة لمقاطعة الأسماك فى 12 محافظة على مستوى الجمهورية، لمواجهة جشع التجار لخفض الأسعار بدعم من "اليوم السابع" تحت شعار "بلاها سمك خلوه يعفن"، والتى تبدأ من اليوم حتى 10 أبريل، بهدف الضغط على التجار.

حملة-قاطعة-الأسماك

حملة مقاطعة الأسماك

وتضم المحافظات المشاركة فى الحملة كلا من الإسكندرية والدقهلية والسويس ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد والبحر الأحمر والإسماعيلية والبحيرة والجيزة وبنى سويف والفيوم.

 

 

ففى الإسماعلية بدأت حملة مقاطعة الأسماك مبكرا على مدار الأيام الثلاثة الماضية على إن تنطلق فعليا غدا السبت مع باقى المحافظات، ويقول حارس السيد أحد بائعى الأسماك فى الإسماعلية: لم أشتر السمك منذ يومين لأن تاجر الجملة يريد بيعه بـ32 جنيهًا للكيلو، ولا أستطيع رفع السعر أكثر من ذلك لأن الناس لا تشترى"، ويضيف "أبيع أسماك الشبار فى المعتاد بأسعار تبدأ من 15 إلى 20 جنيهًا، ولكن هذا الشهر زادت بسوق الجملة إلى أكثر من 30 جنيهًا.

حملة-بلاها-سمك-فى-الإسماعيلية

حملة بلاها سمك فى الإسماعيلية

ارتفع سعر سمك الشبار من 15 جنيها إلى 35 و40 جنيها للكيلو، فيما وصل سعر الشبار "الجوابى" إلى 60 جنيها للكيلو، وهو ارتفاع طبيعى فى هذا التوقيت بسبب مواعيد التفريغ والزريعة فى البحيرات، توفر أسماك الجوابى فى بحيرة التمساح والمنزلة، فيما تراوح سعر أسماك العائلة البورية من 50 إلى 80 جنيها للكيلو بعدما كان يباع بـ30 جنيها للكيلو قبل شهر واحد.

2--ابراهيم-المصري-بائع-سمك

ابراهيم المصري بائع سمك

وفى الدقهلية بعد الارتفاع الكبير فى أسعار الأسماك بصورة غير مسبوقة، دشن عدد من شباب بلقاس بمحافظة الدقهلية حملة لمقاطعة شراء الأسماك، بعنوان "قاطع شراء الأسماك، وضد استغلال وجشع بعض التجار، ولو سعره ما نزلش ارموه".

 


نجاح حملة مقاطعة الأسماك بالسويس في جميع الأسواق من طرف youm7

 

وفى السويس نجحت حملة مقاطعة المواطنين لشراء الأسماك، وتحولت أكبر أسواق المحافظة لمكان خالى لا يدخله أحد، وأكد التجار بأسواق الأنصارى والنموذجى، نجاح حملة المقاطعة وعدم إقبال المواطنين على شراء الأسماك، متهمين مصدرى الأسماك بالسبب فى أزمة ارتفاع الأسعار.

3--بائعة-سمك-تشكو-سوء-حالها

 بائعة سمك تشكو سوء حالها

وشهد سوق الأنصارى، أكبر أسواق الأسماك بالمحافظة ركود كامل بالرغم من توافر جميع أنواع الأسماك داخل السوق.

وقال على السيد تاجر أسماك: نعترف بنجاح حملة المقاطعة بالسويس لكن سبب الأزمة هم المصدرين الذين يقومون برفع الأسعار من خلال المزادات التى تقام بميناء الأتكة.

حملة-مقاطعة-الأسماك-فى-المحافظات

حملة مقاطعة الأسماك فى المحافظات

فيما دشنت العديد من صفحات الإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حملة لمقاطعة شراء الأسماك، بعد رفع التجار الأسعار بشكل مبالغ فيه، وسط حالة من استياء الأهالى، مطالبين باقى المدن الساحلية بالانضمام للمقاطعة تحت شعار "خليها تعفن" .

 

وعلق أحد المؤيدين للحملة: "إحنا مدينة ساحلية تتوافر فيها الأسماك بكميات هائلة، وسبب ارتفاع أسعار الأسماك جشع التجار"، وأضاف: "إمبارح لقيت سعر الكيلو البلطى بـ40 جنيه والبورى بـ 70 والدنيس بـ120 والمرجان بـ80.. حرام ده ولا حلال".

 

 بينما علق أحد الأهالى، قائلاً: "عملنا مقاطعة للفراخ ومش بنشتريها وعملنا مقاطعة للحمة وبقينا نشترى ربع الكمية إللى كنا بنشتريها، وأصبح السمك الحل البديل والوجبة الرئيسية.. لما نعمل مقاطعة للسمك كمان هناكل إيه؟!".

 

محافظ السويس يصدر قرارات لإنهاء أزمة ارتفاع أسعار الأسماك

 

وفى السويس حققت الحملة نجاحات كبيرة الأمر الذى دفع اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، لعقد اجتماع بالجهات المعنية بالصيد فى مياه خليج السويس من بينهم ممثلين عن جمعيات الصيد المختلفة ومدير هيئة الثروة السمكية وقوات المسطحات المائية.

 جانب من شوي الاسماك بالسوق

جانب من شوي الاسماك بالسوق

وأكد محافظ السويس خلال الاجتماع، أنه يجب وقف ارتفاع الأسعار لحماية المواطنين، قائلاً: "أنا موجود ليل ونهار وفى حالة رصد أى مخالفة للقرارات الصادرة بالاجتماع على الجميع إبلاغى فورًا".

 ركود كامل بسوق اسماك السويس

ركود كامل بسوق اسماك السويس

وقال أحمد عيد، عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب مراكب الصيد، "إنه يجب تنفيذ أمرين لإحداث تطور وتنمية بخليج السويس الأول تطبيق القانون على الجميع، والثانى احترام فترات وقف الصيد بخليج السويس والبحر الأحمر وعندما يتم احترام الأمرين مش هتعرفوا تودوا السمك فين طول العام".

 سوق خالي من الزبائن

سوق خالي من الزبائن

بعد مرور يومين من الحملة فى دمياط أصحاب المحلات: إحنا إللى اتظلمنا وتجار الجملة هم المستفيدين

وفى دمياط تراجعت أسعار الأسماك بشكل طفيف وانخفض سعر كيلو الأسماك بمقدار 10 جنيهات وذلك بعد مرور أيام قليلة من تدشين حملة مقاطعة شرائه بمختلف أنواعها، بمشاركة نسبة كبيرة من المواطنين .

 

وخلت محلات أسماك أسواق القنطرة والشرباصى بمدينة دمياط من الزبائن الذين استجابوا لحملات المقاطعة عقب الارتفاع الكبير فى أسعار الأسماك الطازجة والمجمدة، وأرجع أصحاب محلات الأسماك ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع سعر طن العلف إلى 5 آلاف جنيه فضلا عن برودة الجو وفتح باب تصدير الأسماك.

 طاولة أسماك  بسوق الانصاري.

طاولة أسماك بسوق الانصاري.

وقال" السيد. ا" صاحب محل أن المستفيد الأول من ارتفاع سعر الأسماك ومقاطعتها هم تجار الجملة الذين قالوا لنا: إللى عجبوا يتشرى بالسعر ده يشترى واللى مش عاجبه يشوف مكان تانى يشترى منه"، وتابع: أنا صاحب محل ملتزم بإيجار شهرى وعندى اثنين عمال مضطر اشترى بالسعر الغالى والمكسب والخسارة بتاع ربنا.

 

وأضاف " رجب.ع" صاحب محل أسماك أن التجار أرسلوا كميات كبيرة من الأسماك الى  بورصتى كفر الشيخ وبحر البقر لأن الطلب هناك على الأسماك متزايد فى ظل قلة المعروض، مشيرا إلى أنهم تحملوا تكلفة نقل الأسماك لبيعها ببورصتى كفر الشيخ وبحر البقر ورفضوا تخفيض الأسعار حتى يستطيع صاحب المحل أن يكسب ويستطيع المواطن أن يأكل السمك.

 

وعن أسعار الأسماك، قال انخفضت بنسبة طفيفة عن اليومين الماضيين ويتراوح سعر الشبار الكبير ما بين 25 إلى 30 جنيها و"الشبار الأخضر" إلى ما بين 40 إلى 50 جنيها أما الطوبار فيتراوح سعره من 35 إلى 50 جنيها والبورى من 60 إلى 70 جنيها.

   وصل سعر سمك الشعور إلي 160 جنيها  للكيو

وصل سعر سمك الشعور إلي 160 جنيها للكيو

خسارة التجار بسبب المقاطعة فى كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ أضرب بائعو السمك بسوق مبارك غرب مدينة كفر الشيخ عن العمل، لارتفاع ثمنه وقلة إقبال المواطنين على شرائه، واعتراض على قرار نقل 400 بائع من السوق لمنطقة أخرى قريبة من سوق الجملة، لإقامة مساكن استثمارية، ونظم باعة الأسماك وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة كفر الشيخ، اعتراضا على قرار نقلهم.

 

وقال إبراهيم المصرى بائع أسماك، إن باعة الأسماك أضربوا عن العمل، اليوم الجمعة، لارتفاع أسعار الأسماك، فالسمك البلطى الصغير بـ25 جنيها والكبير بـ35 جنيها والسمك البورى الصغير وصل لـ40 جنيها، مما قلل من إقبال المواطنين على شراء السمك .

 

وأضاف المصرى لـ"اليوم السابع" أن قلة إقبال المواطن على شراء السمك أدى لتلفه، وتكبد بائعو السمك خسائر بالآلاف، مطالباً بوقف تصدير السمك للخارج لأنه الحل الوحيد لانخفاض أسعار السمك المرتفعة بصورة جنونية، مؤكداً أن السمك المجمد المستورد ارتفع سعره ووصل سعر الكيلو لـ40 جنيها.

 

سمك " بربونى ومكرونة وصرع " مدعم لأهالى الغردقة من 8 إلى 12 جنيها للكيلو

 

فيما أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن قيام مشروع الثروة السمكية بالمحافظة بعرض 850 كيلو من الأسماك المتنوعة لبيعها بسعر مدعم للمواطنين بالغردقة ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لمواجهة ارتفاع الأسعار فى الأسماك .

 بائع  يقف أمام  طاولة العرض

بائع يقف أمام طاولة العرض

وأكدت المحافظة أن الأسماك من أنواع مكرونة وبربونى وصرع؛ سيباع السمك البربونى بسعر من 8 إلى 10 جنيهات للكيلو و12جنيها لسمك المكرونة والصرع، وذلك بسوق الدهار أمام شركة بيع المصنوعات وأمام منفذ السع الغذائية بشارع النصر اليوم الجمعة.

 

"

تموين بورسعيد": طرح أسماك بأسعار مخفضة الأربعاء والخميس من كل أسبوع

 

وفى بورسعيد حققت أيضا الحملة نجاحا كبيرا، ما أدى بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، للإعلان عن طرح كمية كبيرة من الأسماك المخفضة أسعارها تزامناً مع غلاء أسعار الأسماك فى الأسواق.

 

أسعار الأسماك تضاعفت خلال شهر واحد

أسعار الأسماك تضاعفت خلال شهر واحد

وقالت المديرية، إنه سيتم طرح الأسماك ذات الأسعار المدعمة يومى الأربعاء والخميس من كل أسبوع، وأن سعر البورى سيصل إلى 25 جنيها للكيلو بدلا من 45 جنيها، والشبار الأبيض 15 جنيها بدلا من 35 جنيها للكيلو، والسردين 20 جنيها للكيلو، أنه سيتم طرح الأسماك بأحد الأسواق بجوار قصر ثقافة بورسعيد فى حى المناخ فى إطار استمرار مبادرة "الشعب يأمر" لمحاربة جشع التجار.

 

كما أرسل عشرات من تجار الأسماك بمحافظة السويس، مذكرات عديدة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة ومحافظ السويس، يطالبون فيها بإصدار قرار بوقف تصدير أسماك خليج السويس والبحر الأحمر، بعد تضاعف أسعارها بالأسواق.

 

وتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب ببيانات عاجلة وطلبات إحاطة فى البرلمان ضد رئيس الوزراء شريف إسماعيل بسبب تصدير الأسماك للخارج مما تسبب فى أزمة كبرى لتجار الأسماك والمواطنين على حد سواء، حيث أدى التصدير إلى زيادة كبيرة فى أسعار الأسماك فى مصر.

 

وقال عبد الحميد مصطفى رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بالدقهلية، إن سبب ارتفاع أسعار الأسماك يرجع إلى ارتفاع تكاليف تربيتها، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار أغذية السمك المستورد من الخارج، بالإضافة إلى ارتفاع أجور العمال وزيادة أسعار النقل.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن سعر بوكشة السمك الشبار كانت تتراوح ما بين 200 و250 وارتفعت إلى 500 و600 بسبب ارتفاع مدخلات الصناعة، مطالبا بتطهير بحيرة المنزلة للسماح للصيادين الصغار العمل وإزالة المخالفات به لتقلص مساحة البحيرة الفترة الأخيرة إلى 120 ألف فدان بعد أن كانت 750 ألف فدان بعد سيطرة أصحاب النفوذ على أجزاء كبيرة منها.

 

 

حملة-مقاطعة-الأسماك-فى-المحافظات-(2)

حملة مقاطعة الأسماك فى المحافظات 

 

حملة-مقاطعة-الأسماك-فى-المحافظات-(3)

حملة مقاطعة الأسماك فى المحافظات 

 

حملة-مقاطعة-الأسماك-فى-المحافظات-(4)

حملة مقاطعة الأسماك فى المحافظات 

 

حملة-مقاطعة-الأسماك-فى-المحافظات-(5)

حملة مقاطعة الأسماك فى المحافظات 

 

 
هشتاج-مقاطعة-الأسماك-فى-المحافظات

هشتاج مقاطعة الأسماك فى المحافظات

اسماك-4

اسماك

 
مقاطعة-السمك-فى-دمياط

مقاطعة السمك فى دمياط

 سعر السمك الشبار باحد اسوق بورسعيد

سعر السمك الشبار باحد اسوق بورسعيد

 

 سعر السمك الجرانة

سعر السمك الجرانة

 

 السمك البوري

السمك البوري

 

 السمك الحنشان

السمك الحنشان

 

 السمك الدنيس

السمك الدنيس

 

 السمك اللوت

السمك اللوت

 

 السمك القاروص

السمك القاروص

 

 السمك السردين

السمك السردين

 

 السمك اللوت البلدي

السمك اللوت البلدي

 

الشيكال

الشيكال

 

 السمك الشخرم

السمك الشخرم

 

السمك القاروص

السمك القاروص

 

 السمك القاروص

السمك القاروص

 

 
احد العاملين في شوي الاسماك

احد العاملين في شوي الاسماك

 

  جانب اخر لشوي الاسماك

جانب اخر لشوي الاسماك

 

جانب اخر لشوي الاسماك

جانب اخر لشوي الاسماك

 
 اسماك السويس

اسماك السويس

 

 مطالب بوقف التصدير

مطالب بوقف التصدير

 

 

 

ارتفع سعر أسماك الشبار من 15 جنيها إلي 35 جنيها و60 جنيها للجوابي .

ارتفع سعر أسماك الشبار من 15 جنيها إلي 35 جنيها و60 جنيها للجوابي .

 

أكثر من بائع ترك مساحة العرض فارغة  بسبب الاسعار
أكثر من بائع ترك مساحة العرض فارغة بسبب الاسعار

 

التجار  يدعون لمقاطعة الشراء من المزارع
التجار يدعون لمقاطعة الشراء من المزارع

 

سمك الشبار الجوابي  أصبح الاغلي  سعرا.
سمك الشبار الجوابي أصبح الاغلي سعرا.

 

بائع  يفرز كمية من الاسماك لتحديد السعر
بائع يفرز كمية من الاسماك لتحديد السعر

 

حملات مقاطعة للأسماك ببورسعيد ودمياط  ودعوات  بدأت  بالإسماعيلية
حملات مقاطعة للأسماك ببورسعيد ودمياط ودعوات بدأت بالإسماعيلية

 

البائعون يرجعون الأسعار إلي  رفع تكفة الانتاج في المزارع
البائعون يرجعون الأسعار إلي رفع تكفة الانتاج في المزارع

 

مشتري يناقش البائع في الأسعار
مشتري يناقش البائع في الأسعار

 

سمك الشبار الصغير  يسمي "  جوابي"
سمك الشبار الصغير يسمي " جوابي"

 

بائع  أسماك  يقف  ينتظر الزبائن
بائع أسماك يقف ينتظر الزبائن

 

حركة  بيع بطيئة
حركة بيع بطيئة

 

مدخل مجمع بيع السمك الرئيس  بسوق بورسعيد
مدخل مجمع بيع السمك الرئيس بسوق بورسعيد

 

التجار  قللوا كميات الأسماك  بسبب الأسعار
التجار قللوا كميات الأسماك بسبب الأسعار

 

بائع ينظف أسماك  البوري
بائع ينظف أسماك البوري

 

أسماك البوري  في مارس يرتفع سعرها  بسبب فسيخ شم النسيم
أسماك البوري في مارس يرتفع سعرها بسبب فسيخ شم النسيم

 

السوق  يعاني الركود
السوق يعاني الركود

 

سعر البوري العادي  ارتفع من 30 إلي  80  جنيه
سعر البوري العادي ارتفع من 30 إلي 80 جنيه

 

بائع  يضبط  المعروض من السمك
بائع يضبط المعروض من السمك

 

 أسماك البحيرة أصبحت  قليلة في العرض  أمام  أسماك المزارع
أسماك البحيرة أصبحت قليلة في العرض أمام أسماك المزارع

 

 الجمبري  ارتفع  سعره للضعف
الجمبري ارتفع سعره للضعف

 

  تجهيز السمك بالمياه ليبقي  طازجا
تجهيز السمك بالمياه ليبقي طازجا

 

 

 

 أسعار الشوي  تأثرت بالعرض وثمن الغاز

أسعار الشوي تأثرت بالعرض وثمن الغاز

 

 سعر  شوي  كيلو السمك  350 قرشا

سعر شوي كيلو السمك 350 قرشا

 

 عامل  شوي الاسماك

عامل شوي الاسماك

 

  سوق الأسماك بالسويس  عرض  كبير  ببيع  قليل

سوق الأسماك بالسويس عرض كبير ببيع قليل

 

 أسماك الشعور  والحفار  اكثر إنتاج  خليج السويس

أسماك الشعور والحفار اكثر إنتاج خليج السويس

 

 
 الجمبري الفراولة وصل  سعره إلي  120 جنيها  بالسويس

الجمبري الفراولة وصل سعره إلي 120 جنيها بالسويس

 

 الجمبري  أحد الاصناف المفضلة في الطعام البحري

الجمبري أحد الاصناف المفضلة في الطعام البحري

 

سمكة  قرش  معروضة للبيع بسوق السمك بالسويس

سمكة قرش 

 

 تقطيع سمك الخرمان وظيفة أساسية بسوق السويس

تقطيع سمك الخرمان وظيفة أساسية بسوق السويس

 

  يخصص  محلا  لتنظيف الأسماك لقطع الفيليه داخل سوق الانصاري  بالسويس

يخصص محلا لتنظيف الأسماك لقطع الفيليه داخل سوق الانصاري بالسويس

 

سوق أسماك الأنصاري  ينتظر الزبائن

سوق أسماك الأنصاري ينتظر الزبائن

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

حتى تنجح الفكره

عندما علم التجار بالمقاطعه قاموا بالتعاقدات على التصدير وهنا لن تنجح فكرة المقاطعه فحتى تنجح الفكره مطلوب قرار من المسؤل بحظر تصدير الاسماك للخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

kinder

منع تصدير الاسماك

جشع التجار الكبار جعلهم يصدرو الدول المجاورة - يجب صدور قرار فورى بمنع التصدير بأنواع السمك الشعبية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الناغية

هل المقاطعة هى الحل

نحن مع المقاطعة اذا كانت هى الحل لكنها لن تحل شىء المهم العمل على زيادة أنتاج المزارع السمكية بطريقة علمية لان 75% مزارع سمكية و 25% انتاج كافة بحارنا من الاسماك اوقف التصدير لمدة شهر او ثلاثة لاننا الاول عالميا فى استيراد الاسماك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الناغية

أين موظفى حماية الثروة السمكية

السادة مسئولى الثروة السمكية نرجوكم أتركوا مكاتبكم وأنزلوا بجوار المسطحات المائية وباشروا عملكم على الطبيعة والصياد اللى يخالف شروط الطيد صادرو غزله وفى المرة الثانية صادرو مركبه ولو كررها أمنعوه من الصيد نهائيا

عدد الردود 0

بواسطة:

خيرك كتير يابلدي بس اتحرمنا منه

كتير يابلدي بس اتحرمنا منه

كتير يابلدي بس اتحرمنا منه.... حسره علي حالنا اللي يبكي بدل الدموع دم.....

عدد الردود 0

بواسطة:

الديروطي

الفهلوة

تدمير الثروة السمكية. ..والصيد الجائر. .ودعم المصدرين

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور ميدو

ارجعو وشوفو طن العلف بتاع السمك وصل لكام

ده ارتفاع طبيعى فى هذا التوقيت بسبب مواعيد التفريغ والزريعة الحاجة التانية طن علف البلطى وصل 9500 جنيه الطن ...فيما وصل سعر طن العلف لاسماك البحر زلى البورى مثلا ل 21500 جنيه الطن مقاطعة ايه بس

عدد الردود 0

بواسطة:

د.ماهر

الحل

غلق.باب.التصديرومصادرة.الكميات.المهربة.لصالح.خزانة.الدولة.لاعتدال.الاسعارللمواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

حكومه تجيب الفقر للمواطنين

الحكومه فاشله ومستمرة بالفشل

دى حكومه دى ريس وزراء فاشل وزير تموين أفشل وزير صناعه أفشل فين المزارع السمكية فين بحر احمر وابيض وبحيرات وقناه سويسونهر النيل وعندنا ازمه سمك حد يقولى ليه وفين الرقابه على الأسواق فين التموين كليو بلطى من 10و11 جنيه 35 فى شهر يرضى من دا بيصدروا السمك ويستورده زباله محمد بمليارات الدولارات ملعون امك حكومه كلهم حراميه ومرتيشين كلهم بيلقبوا عيشوهم وبس مستمرين ف الفشل مفيش دم خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

فيكتور نجيب

الغلاء والحكومه نايمه فى العسل

بيقولوا السمك تضاعفت اسعاره قال ايه علشان التصدير طيب حلويات المدبح والكوارع اسعارها ولعت ليه فردة الكوارع وصلت 100 جنيه هو القرموطى خايف يروح المدبح ويشوف بلاويه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة