الست اليابانية رفيعة ليه ؟ 5 أسرار وراء رشاقة اليابانيات تعرفى عليها

الجمعة، 31 مارس 2017 07:00 ص
الست اليابانية رفيعة ليه ؟ 5 أسرار وراء رشاقة اليابانيات تعرفى عليها المرأة اليابانية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم المرأة فى كل مكان برشاقتها لكن هناك دول بعينها تشتهر نسائها برشاقتهن وأجسامهن الممشوقة، لعل اليابان أبرز هذه الدول التى يهتم مواطنوها بشكل عام بصحتهم والمحافظة على قوامهم، لكن المرأة اليابانية تحديدًا لديها حرص دائم على الحفاظ على مظهرها ورشاقتها وجمالها وتحاول أن تفرض أسلوب حياة مميز ليساعدها فى ذلك، وهناك مجموعة من العادات الغذائية الخاصة بالمرأة اليابانية التى تمنحها رشاقة دائمة.

ومن أبرز أسرار رشاقة المرأة اليابانية:

1- الأرز:

الأرز هو الأساس فى كل وجبة، ويطهى بدون زبدة أو ملح وهو بديلًا أساسيًا عن الخبز فى جميع الوجبات، لذلك تحافظ النساء على أوزانهم بسهولة.

الأرز
الأرز

2-الحلويات:

تناول الحلوى فى اليابان يأتى فى المناسبات النادرة، بالإضافة إلى أن حلوياتهم لا تعتمد على السكر أو الزبدة، فى حين أن الأيس كريم فى اليابان يصنع من الأرز ويسمى "الموتشى"، ومن أبرز قواعدهم عدم تناول الحلوى ليلًا.

الحلويات
الحلويات

3- ثقافة الأكل:

لتناول الطعام فى اليابان مجموعة من الطقوس أبرزها الأكل ببطء، وتقسيم الطعام إلى قطع صغيرة وعدم وضع أطباق مختلفة على المائدة وتحديد أماكن لوضع الأصناف حتى يتم تناول الطعام بنظام.

ثقافة الأكل
ثقافة الأكل

4- طريقة طهى الطعام:

تختلف طريقة طهى الطعام فى اليابان عن أى أى بلد آخر إذ يعتمدون على طهى الطعام بالشواء أو التبخير أو فى مقلاة مع قطرات بسيطة من الزيت، فهم يبتعدون عن أى وسيلة طهى تجلب لهم الدهون أو تقضى على فوائد الطعام، لذلك تعتبر المرأة اليابانية من أكثر النساء حرصًا فى استخدام التوابل والشطة.

طريقة طهى الطعام
طريقة طهى الطعام

5- وجبة الإفطار:

تعتبر وجبة الإفطار الوجبة الأساسية عند الشعب اليابانى وتشمل مجموعة أطباق أبرزها الأسماك والأرز و الأعشاب البحرية وطبق الصويا مع الخضروات والشاى.

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة