بالفيديو..مدير حماية النيل بالمنيا: تحرير 3649 مخالفة وإزالة 1313 حالة

الخميس، 30 مارس 2017 06:00 ص
بالفيديو..مدير حماية النيل بالمنيا: تحرير 3649 مخالفة وإزالة 1313 حالة المهندس أيمن أنور إبراهيم مدير عام حماية النيل بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيمن أنور إبراهيم مدير عام حماية النيل بالمنيا، إن عدد المحاضر التى تم تحريرها منذ عام 1991 حتى الآن 3 آلاف و696 محضر مخالفة، منها 3 آلاف و649 مخالفة خلال منذ 25 يناير وحتى الآن.

 

وأضاف مدير حماية النيل بالمنيا، فى تصريح خاص، أنه تم تقسيم الإزالات إلى مرحلة أولى للأسوار الردم وبلغت 1271 حالة، بينما المرحلة الثالثة وهى متعلقة بالإنشاءات والعقارات التى تم بناؤها على نهر النيل وبلغت 2425 حالة.

 

ولفت مدير حماية النيل بالمنيا، إلى أن الحملات المكثفة التى  تقوم بها مديرية الرى إدارة حماية النيل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحافظة، أسفرت عن إزالة 1313 حالة منذ 2014 إلى الآن، نظرًا لأن السنوات السابقة على هذا التاريخ كانت فى الانفلات الأمنى.

 

وأوضح أنور، أنه منذ عام 2011 إلى 2013 تم تنفيذ 274 حالة إزالة ومن 2014 إلى 2016 تم إزالة 1042 حالة إزالة.

 

وقال مدير حماية النيل، إن  حماية النيل بدأت حملة  واسعة منذ 7 الشهر الجارى، أسفرت عن إزالة 346  مخالفة، ولفت إلى أن فترة الحملة تمكنت حماية النيل من إزالة 246 حالة تعادل إزالات عام كامل وتزيد عنها، ففى عام 2016 تم إزالة 300 حالة تعدٍ.

 

واستطرد مدير حماية النيل قائلا إن من أهم المشكلات التى تواجه أعمال الإزالة هى الإنشاءات على نهر النيل، ويبلغ عددها 2425 حالة تعدٍ من 2011 حتى 2014.

 

وقال إن الحملات بدأت بإزالة الأسوار والردم والعشش داخل مجرى نهر النيل مؤكدًا أن كل ما هو داخل مجرى النيل له الأولية.

 

ولفت إلى أن هناك أبنية مثل نادى القضاة والشرطة والجامعة صدر لها قرار إزالة، ولابد من وجود قرار من المحافظ، فمن الممكن أن تكون منفعة عامة بقرار من رئيس مجلس الوزراء ولا يتم إزالتها.

 

وأكد مدير حماية النيل، أنه لا توجد محاضر تلوث لنهر النيل سوى محضرين فقط، وأن تغليظ العقوبة بالسجن كان سببًا رئيسيًا فى توقف المواطنين عن إلقاء القمامة فى مياه النهر وخفض من المحاضر حتى أصبحت شبه منعدمة.

 

المهندس أيمن أنور إبراهيم مدير عام حماية النيل بالمنيا
المهندس أيمن أنور إبراهيم مدير عام حماية النيل بالمنيا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

rabei

وبالنسبه لتعديات مركز مغاغه الفاجره على النيل

محافظ المنيا يتكلم من كوكب اخر ...لماذا لا يتم ازالة التعديات الفاجره على النيل فى مركز مغاغه ...فليذهب سيادته لمركز مغاغه ويرى كم التعديات والحدائق الخاصة لعلية القوم والاسوار الملاصقه لنهر النيل فضلا عن المبانى التى لم تدع شبر واحد بينها وبين شط النيل واكلت ما يسمى بحرم نهر النيل بشكل فاجر ودون رادع ولم يحرك المسئولين بمغاغه ساكن لازالة هذه التعديات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة