الملحق الثقافى المصرى يكرم محمد عبلة على هامش معرضه بالكويت

الخميس، 30 مارس 2017 05:01 م
الملحق الثقافى المصرى يكرم محمد عبلة على هامش معرضه بالكويت الفنان محمد عبلة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كرم الملحق الثقافى المصرى بالكويت الدكتور نبيل بهجت الفنان التشكيلى محمد عبلة على هامش معرضه المقام حاليا بالكويت تحت عنوان "القاهرة-ناس وشوارع".

وقال بهجت، إن تكريم الفنان محمد عبلة يأتى اعترافا بموهبة هذا الفنان المبدع، وأنه صاحب دور وطنى يتجاوز دوره الفنى المهم جدا، حيث شارك فى أحداث الثورة المصرية وكان أحد أعضاء لجنة الخمسين التى صاغت الدستور المصرى الحالى".

ولفت بهجت إلى أن الفنان محمد عبلة صاحب مدرسة فنية مهمة ومتفردة تهتم بالإنسان والمكان، وساهم فى تعليم جيل كامل من شباب المبدعين وخصص جائزة إبداعية للمتفوقين منهم.

وأضاف "بهجت" أن محمد عبلة يستطيع تنويع أسلوبه وموضوعاته الفنية مما يدل على ثراء موهبته وتجربته الفنية حيث يظهر من خلال معرضه عشق للفن والحياة قلما يتكرر وسط ثقافة الاستهلاك، وهو الذى يرى أن الجمال والألوان لا يمكن أن تكون منفصلة أبدا عن الإنسان وحركته، وتتسم أعماله بأداء بسيط جدا مثل بساطة الناس الذى يعيش بينهم فى مرسمه بين الجزيرتين.

ويضم معرض عبلة لوحات تحمل ملامح مصر سواء من الجانب المعمارى أو الإنسانى فهو يحمل مصر داخلة أينما ذهب أو أبدع.

ويقيم الفنان محمد عبلة معرض بإحدى قاعات العرض المتخصصة فى الكويت خلال الفترة من 27 مارس وحتى 15 أبريل القادم تحت عنوان "القاهرة.. ناس وشوارع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة