محمد عبلة بمعرض الكتاب: الفن التشكيلى ظهر مع بداية وعى الإنسان

الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:00 ص
محمد عبلة بمعرض الكتاب: الفن التشكيلى ظهر مع بداية وعى الإنسان محمد عبلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ندوة الفنون التشكيلية والمستقبل بقاعة صلاح عبد الصبور، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ48، بحضور الفنان التشكيلى محمد عبلة، والفنان محمد عبد الفتاح صاحب أفضل بوستر فى معرض الكتاب لعام 2017.

من جانبه، قال الفنان محمد عبلة، إن الفن التشكيلى من أهم ما يميز معرض الكتاب، فكل ما هو محيط بنا بداخله فن تشكيلى، فالمعرض يضم آلاف الكتب التى يدخل فيها الفن التشكيلى بداية من الخط حتى غلاف الكتاب. 

وأوضح محمد عبلة، أن الفن التشكيلى بدأ مع بداية وعى الإنسان، لفهم أسرار الحياة وانتصاره على قواه الطبيعية، مضيفًا أن الفن التشكيلى لا ينتهى إلا بانتهاء الإنسان، فطالما الإنسان فى حيرة ولديه أسئلة تحتاج إلى إيجابيات فالفن التشكلى سيظل متواجدا.

 

وأشار محمد عبلة، إلى أن الفن متداخل فى كل المجالات التى منها السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية وغيرهم، ومن جانبه، قال محمد عبد الفتاح، صاحب بوستر معرض الكتاب، إنه يعمل فى تصميم الجرافيك بقطاع الفنون التشكيلية، وليس خريج كلية الفنون الجميلة.

وأوضح محمد عبد الفتاح، أن البوستر يضم ثلاثة أبطال، وهم شعار المعرض الشباب وثقافة المستقبل، الذى قدمه على طريقة الكتابة المغربية، وأيضا جملة معرض القاهرة الدولى للكتاب التى قدمها بشكل دائرى، إضافة إلى أن رسم شكل الكتب بشكل مميز ليجذب الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة