تراجع الاسترلينى وأسعار الذهب مع بدء بريطانيا فى إجراءات "بريكسيت"

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:12 ص
تراجع الاسترلينى وأسعار الذهب مع بدء بريطانيا فى إجراءات "بريكسيت" الجنية الاسترلينى ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت قيمة الجنيه الاسترلينى أمام سلة العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، كما انخفضت أسعار الذهب، وذلك مع ترقب المستثمرين لبدء الحكومة البريطانية فى إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبى رسميا فى وقت لاحق من اليوم.

وسجل الجنيه الاسترلينى تراجعا بما يوازى 0.5% أمام الدولار الأمريكى ليصل إلى 1.2385 دولار للجنيه الاسترلينى الواحد، وهو أقل مستوى تصل له العملة البريطانية أمام الدولار منذ 21 يناير الماضى، قبل أن يتعافى قليلا خلال التعاملات ليسجل 1.2393 دولار.

كما انخفضت قيمة الجنيه الاسترلينى أمام الين اليابانى ليصل إلى 137.60 ين، وهو أقل مستوى له أمام العملة اليابانية منذ 17 يناير الماضى، قبل أن يتعافى قليلا خلال التعاملات مسجلا 138.78 ين.

وفقد الذهب 5.95 دولار، أو ما يوازى 0.5%، من قيمته خلال تعاملات اليوم ليسجل 1249.65 دولار للأوقية، وذلك بعد أن سجل أمس الأول الاثنين أعلى مستوى له منذ نحو شهر عندما بلغ سعره 1261 دولار للأوقية.

ومن المنتظر أن تبدأ الحكومة البريطانية اليوم فى تنفيذ بنود المادة 50 من معاهدة لشبونة الخاصة بانسحاب الدول الأعضاء من الاتحاد الأوروبى، حيث ترسل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم خطابا لرئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك لإعلامه رسميا بانسحاب بلادها من الكتلة الأوروبية، ليبدأ من اليوم عامان من المفاوضات بين لندن وبروكسل بشأن الانفصال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة