بالفيديو..عماد أديب لـON E: زيارة الرئيس السيسي للسعودية فى غضون 10 أيام

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:08 م
بالفيديو..عماد أديب لـON E: زيارة الرئيس السيسي للسعودية فى غضون 10 أيام مداخلة الاعلامى عماد الدين اديب لـ"كل يوم"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن ما حدث اليوم بالأردن من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز على هامش أعمال القمة العربية، هو عمل تم الترتيب له منذ عدة أسابيع، موضحا أن الرئيس السيسي سيلبي دعوة الملك سلمان بزيارة المملكة العربية فى غضون 10 أيام.


 

وأضاف عماد أديب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على فضائية ON E، أن الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن، لعب دورا كبيرا ومهما فى ترتيب الأجواء العربية والاهتمام بالعلاقة المصرية السعودية على هامش أعمال القمة العربية بعمان، مشيرا إلى أن هناك عدة شخصيات لعبت دورا مهما فى تقوية العلاقات المصرية السعودية مرة أخرى، مثل ملك البحرين حمد بن عيسى، وسامح شكرى وزير الخارجية المصرى الذى سافر إلى الأردن منذ 11 يوما للعمل على القمة العربية وترتيب اللقاءات الثنائية.

وأوضح عماد الدين أديب، أن الاتصالات بين القاهرة والرياض لم تنقطع فى أى وقت من الأوقات، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للرياض ستتم فى غضون 10 أيام بعد الدعوة التى وجهها له الملك سلمان على هامش القمة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى عندما يسافر إلى واشنطن سيحمل قوة القمة العربية وتوطيد العلاقة المصرية السعودية، مضيفا أن إيران وتركيا وإسرائيل يهمهما ألا يكون هناك أى مشروع عربى، لكن المشروع العربى حتى الآن غائب، ولن يقوم له قائمة إلا من خلال قيام محور الاعتدال الذى تتزعمه مصر والسعودية، وبدون ذلك لن يوجد مشروع عربى بالمنطقة.

ولفت إلى أنi رغم الأزمة بين مصر والمملكة العربية السعودية فى الفترة السابقة، فلم يصدر حرفا من الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان نهائيا بشأن الأزمة، لأن هناك علاقات بين الدولتين، كاشفا عن أن الزعيمين المصرى والسعودى كانا يعلمان بموعد اللقاء الذى جمع بينهما اليوم بالقمة العربية، لأن هذا أمر مرتب بدقة وتفصيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة