خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب محافظ القاهرة: نتلقى شكاوى بشأن التعدى على الجبانات ونتعامل معها بجدية

الأربعاء، 29 مارس 2017 01:43 م
نائب محافظ القاهرة: نتلقى شكاوى بشأن التعدى على الجبانات ونتعامل معها بجدية لواء محمد أيمن نائب محافظة القاهرة للمنطقة الغربية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد أيمن، نائب محافظة القاهرة للمنطقة الغربية، إن المحافظة وإداراتها المحلية لم ولن تتأخر عن التحرك نحو الحفاظ على أراضى الدولة ومواجهة التعديات عليها، وذلك من خلال تحرير قرارات إزالة لكل التعديات المخالفة للقانون.

 

وأضاف أيمن، خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هانى مرجان، بشأن التعدى المستمر على الجبانات، وبخاصة المقابر الأثرية بدائرة الجمالية ومنشأة ناصر بمحافظة القاهرة، أن هناك حملة أمتية أسبوعية كل يوم أربعاء من الشرطة والجيش، تنزل لمواجهة هذه التعديات والإشغالات خاصة فى منطقة الأوتوستراد.

 

وبشأن شكاوى التعدى على الجبانات، قال نائب محافظ القاهرة: "نحن لا نتأخر عن مواجهة أى شكوى بشأن الجبانات وهناك شكاوى بشأن التعدى على مقبرة صلاح جاهين وعبد الرحمن الكواكبى وغيرها، وقمنا بإعادة الأمر لنصابة الصحيح بعد التعديات التى لحقت بها".

 

من جانبه قال المهندس محمد طه، مدير إدارة الجبانات بمحافظة القاهرة: "ما ذكره النائب هانى مرجان فى طلب الإحاطة محق فى كل كلمة، ولكن الأمر أكبر مننا فى كون البلطجية فى هذه المنطقة عددهم كبير جدا، ويسيطرون على المقابر ويضايقون من يبلغ عنهم".

 

وتابع مدير إدارة الجبانات: " هؤلاء البلطجية لا أحد يستطيع مواجهتم واللى يرشد عنهم بيكون جزاءه عصيب، والمحافظة والإدارة المحلية قائمة بواجبها تجاه عمل قرارات الإزالة لكن الدراسات الأمنية تعطلنا عن التنفيذ لأنها تستغرق شهرا".

 

ولفت إلى أن إدارة الجبانات ليست جهة تنفيذ، وإنما جهة تحرير قرارات الإزالة، والأمر متوقف على رجال الشرطة فى تأمين المنفذين من الأحياء

 

وتدخل اللواء نائل ثروت، نائب مدير أمن القاهرة، بقوله: "وزارة الداخلية على استعداد للتأمين منذ غد الخميس لتنفيذ قرارات الإزالة وتطبيق القانون دون أى تأخر، ونحن دورنا تأمين منفذى قرارات الإزالة"، قائلا: "أنا دورى أنى أحمى من يقوم بالتنفيذ ومستعد لذلك".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

SARA AHMED

الاهمال فى الشوارع

تم حفر شارع جابر شمس الدين بعين شمس الغربيه متفرع من عجيبى واصف بسبب ادخال كبلات جديده لكهرباء وبعت حفر الشارع لام يتم ارجاع الشارع كما كان وتم ابلاغ الحى عدد مرات ولم يجب  ونرجو من سيادتكم حل هذه المشكله وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة